سفارة الدولة لدى القاهرة تشرف على توزيع كسوة العيد على آلاف الأطفال في مصر

مصر / سفارة الدولة / كسوة العيد

القاهرة في 14 أكتوبر / وام / أشرفت سفارة الدولة في مصر على توزيع كمية كبيرة من كسوة العيد على الآف الأطفال من الأسر الفقيرة والأيتام بمناسبة عيد الأضحي المبارك .

وتأتي هذه الخطوة في إطار حملة “كسوة مليون طفل محروم حول العالم” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وبتوجيه من معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى القاهرة قام المستشار خليفة الطنيجى القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة الدولة في القاهرة وعلى الشميلى سكرتير أول بالسفارة ومحمد سالم الكعبي الملحق الإدارى بالسفارة بالإشراف على انطلاقة الحملة التي تستهدف الآلاف من أطفال الأسر الفقيرة والأيتام في مناطق مختلفة من جمهورية مصر العربية .

ومن المقرر أن تستمر حملة توزيع كسوة العيد على الأطفال المحرومين في مصر خلال أيام العيد وبعد العيد بهدف الوصول لأكبر عدد ممكن من الأطفال المحرومين في مختلف المدن والمحافظات المصرية .

من جانبه قال محمود بكرى الكاتب الصحفي ورئيس مجلس أمناء جمعية ” طاقة الخير ” أحدى الجمعيات التى تم توزيع كسوة العيد عليها أن الجمعية بدأت في توزيع الكميات التى وصلتها من سفارة الامارات على 23 منطقة فقيرة فى محافظات مصر المختلفة وشملت مناطق البساتين وحلوان والتبين بجنوب القاهرة إلى جانب محافظات قنا وأسيوط وسوهاج .

وأوضح بكري أن هذه اللفتة الكريمة من دولة الإمارات لأطفال مصر المحرومين يؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر ودولة الامارات والتى أرساها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وواصلتها القيادة الرشيدة .

وأشار إلى أن الشعب المصري لن ينسى موقف دولة الإمارات المساند لتطلعاته سياسيا وإقتصاديا من أجل الخروج من هذه الازمة وتجاوز هذه الفترة الحرجة من تاريخ مصر وهذا ليس بغريب على دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .

ولفت بكرى الى ان مشروع كسوة العيد سيدخل البهجة والسرور على الآف الأطفال فى الاسر الفقيرة في عيد الأضحى المبارك وهذه اللفتة لقيت ترحيب من كل الجمعيات والأسر التى تم توزيع الكسوة عليها .. متمنيا لدولة الإمارات والإزدهار تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .

وام/ قر

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/أ ظ/ز م ن

Leave a Reply