زيارة محمد بن راشد لمعرض الشارقة الدولي للكتاب تجسد اهتمام القيادة بالمشهد الثقافي الاماراتي

زيارة محمد بن راشد لمعرض الشارقة الدولي للكتاب / اشادة.

الشارقة في 14 نوفمبر / وام / أكد مسؤولون في إمارة الشارقة أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الى معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته 31 تجسد اهتمام قيادة الدولة بالمشهد الثقافي الإماراتي وتشكل دعماً لمكانة الكتاب وتجسيدا لنجاح المعرض وما حققه على مدى 31 عاما.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي زار يوم أمس معرض الكتاب الدولي في اكسبو الشارقة في دورته 31 يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء.

ووجدت زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقيه ترحيباً واسعاً في إمارة الشارقة من قبل المشاركين في المعرض وفي مختلف الأوساط الثقافية والتعليمة في الدولة إذ تزامنت زيارة سموه مع وجود أكثر من 20 الف طالب وطالبة من مختلف مدارس الدولة في أروقة المعرض.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق / رئيسة جمعية الناشرين الإماراتيين ان هذه الزيارة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب والتجول في قاعاته والاطلاع على أجنحة المشاركين كانت لفتة مميزة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .

وأضافت ان زيارة سموه تتجلى فيها اهتمام قادة الدولة وحرصها على متابعة كافة الأحداث والفعاليات التي يتم تنظيمها في الدولة.

وقالت ” لقد تشرفنا في دار كلمات للنشر بزيارة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واطلاع سموه على فعالياتنا خلال المعرض وبعض من اصداراتنا.

من جانبه ثمن مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز اكسبو الشارقة تفضل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بزيارة المركز وتفقد فعاليات واجنحة معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته 31 والتي تؤكد حرص القيادة الرشيدة على مساندة ودعم جهود التنمية وتعكس الاهتمام الذي توليه الحكومة الرشيدة في تعزيز مكانة دولة الامارات وريادتها على كافة الاصعدة.

واكد احمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تبرز التقدير لإمارة الشارقة و دورها الرائد والمتميز كمركز للإشعاع الثقافي والحضاري وكنموذج معبر عن ابداعات ومساهمات دولة الامارات في نشر الثقافة والعلم والابداع الفكري في ظل رؤى ثاقبة وجهود قيمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة.

واضاف المدفع ان الشارقة التي حظيت بهذه الزيارة الكريمة من سموه في ظل مكانتها كعاصمة للثقافة العربية واختيارها كعاصمة للثقافة الاسلامية تمثل تأكيدا على اهمية المضي قدما في دعم ومساندة وسائل الثقافة والفكر والاعلام والتي يمثل الكتاب احد وابرز ركائزها ودون اغفال توجيهات القيادة الرشيدة في مواكبة التطورات والتقنيات الفنية الحديثة سواء في التواصل الحضاري والثقافي او في استخدام التقنية لإعداد ونشر الكتاب عبر شبكة المعلومات الدولية الى جانب دعم دور ومؤسسات النشر في داخل الدولة وخارجها.

وأكد أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أهمية زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تترجم تلاحم قيادة الدولة مع المشهد الثقافي الإماراتي الذي حقق تقدماً ملحوظاً في مختلف المجالات الثقافية والابداعية ما انعكس على مكانته الرفيعة على الساحة الثقافية العالمية.

واكد العامري ان هذه الزيارة هي تجسيد لما توليه القيادة الرشيدة للدولة بالثقافة ولما تعنيه الثقافة كونها لغة الحوار مع الطرف الآخر.

وقال ” إن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله هي وسام على صدورنا”.

وأضاف ” لقد دأب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على تجسيد الثقافة على مدى 31 عاماً في أروقة معرض الشارقة الدولي للكتاب وما يشهده المعرض اليوم هو تأكيد لتلاحم القيادة مع الكلمة المقروءة وتعزيز لدور الكتاب ومكانته الرفيعة”.

وأشار إلى أهمية معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يعد من أهم ستة معارض عالمية الذي يجسد توجيهات ومرئيات صاحب السمو حاكم الشارقة.

وأعرب عن تقديره لإشادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يؤكد نجاح المعرض ودافعا هاما.

وقال العامري إن نهج إمارة الشارقة واهتماماتها الثقافية التي تترجم توجيهات ومرئيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة انما تكمل نهج دولة الامارات واهتماماتها الثقافية التي انعكست على سمعتها العالمية مشيداً بمبادرات إمارة دبي الثقافية ودعمها المتواصل لمختلف الابداعات الأدبية والمعرفية.

من جانبه أعرب سيف محمد المدفع مدير عام مركز اكسبو الشارقة عن سعادته بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لمعرض الكتاب.. وقال “ان الزيارة أسعدتنا جميعاً وكذلك الزوار والعارضين وطلبة المدارس وتعد مفخرة كونها الزيارة الأولى لسموه لمعرض الشارقة الدولي للكتاب وهو ما يدل على تكامل الاتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى اهتمام سموه بالثقافة والإعلام وبالأجيال القادمة “.

وأضاف أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمعرض الشارقة الدولي للكتاب أثبتت نجاح الجهود المبذولة للقائمين على المعرض واعطت دافعا معنويا للمضي بنشر المعرفة والارتقاء بها.

واعرب أسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي عن خالص تقديره لهذه الزيارة الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي تعتبر إضافة هامة لما سطره معرض الشارقة الدولي للكتاب من حضور ثقافي يشهد له عالمياً.

كما أعرب عن تقديره لزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجناح مركز الشارقة الإعلامي المشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب واطلاع سموه على برامج المركز وإحدى إصداراته “50 حقيقة يجب معرفتها عن الشارقة ” الذي يحتوي على معلومات وحقائق تاريخية وثقافية واقتصادية وعلمية عن إمارة الشارقة ويعد مرجعاً توثيقياً هاما.

واشار إلى أن مركز الشارقة الاعلامي الشريك الاستراتيجي الإعلامي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الحالية يعمل وفق استراتيجيته المستندة إلى مرئيات وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة على بلورة الفكر الثقافي للإمارة ونقله إلى الإعلام العالمي.

من جانبه أثنى راشد الكوس مدير مشروع ثقافة بلا حدود على زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم واطلاع سموه على جناح ثقافة بلا حدود المشارك في المعرض معرباً عن فخره بزيارة سموه للجناح واشادة سموه بمبادرات المشروع التي تشكل دافعاً للعمل الثقافي والمعرفي.

وأكد أن مكتبة ثقافة بلا حدود تسعى لتعزيز الرسالة الثقافية التي تنطلق من رؤى صاحب السمو حاكم الشارقة في أذهان أفراد المجتمع من خلال مبادرات المشروع الهادفة إلى تعميق علاقة الفرد بالكتاب ونشر ثقافة القراءة من خلال توفير المادة القرائية لشريحة واسعة من أفراد المجتمع.

/ مل /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/سر/ز م ن

Leave a Reply