رئيس باكستان يدعو رجال الأعمال القطريين للإستثمار في بلاده

الدوحة في 07 نوفمبر /قنا/  قال السيد محمد بن طوار الكواري نائب رئيس مجلس إدارة غرفة قطر إن فخامة الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية دعا رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده وذلك خلال اجتماعه اليوم مع بعض من كبار رجال الأعمال القطريين وممثلي القطاع الخاص.
وأضاف السيد محمد بن طوار الكواري في تصريح عقب الاجتماع إن الرئيس الباكستاني استعرض البيئة الاستثمارية هناك والحوافز التي تقدمها من تشريعات اقتصادية وتسهيلات ضريبية جاذبة للاستثمار الأجنبي.
وأوضح أنه جرى خلال اللقاء تبادل المعلومات المتعلقة بتحديد القطاعات الصناعية والاقتصادية الأمثل لرجال الأعمال القطريين في باكستان، وتبادل الوفود لعرض المشاريع المشتركة الممكنة والترويج لها.
وبين أن وفدا من رجال الأعمال الباكستانيين سيقوم بزيارة إلى الدوحة لم يحدد موعدها بعد على أن تعقبها أخرى لنظرائهم القطريين إلى باكستان دون أن يستبعد أن تؤسس هذه الزيارات المتبادلة لمجلس أعمال مشترك بين الجانبين.
واعتبر السيد بن طوار زيارة فخامة الرئيس لدولة قطر مهمة ودليلا قويا على اهتمام المسؤولين الباكستانيين بتعزيز العلاقات الاقتصادية وخلق فرص للاستثمارات الأجنبية.
من جهته قال سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني عضو مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، إن اللقاء الذي ركز على الأطر العامة للاستثمار في البلدين كان له وقع لدى مجموعة رجال الأعمال القطريين حيث لاقوا كل ترحيب من فخامة الرئيس للاستثمار في بلاده.
وأشار إلى أن السوق الباكستانية تزخر بالفرص والإمكانات التي يمكن للمستثمرين القطريين الاستفادة منها للدخول في مشاريع مشتركة مع نظرائهم من باكستان خاصة في القطاعات الواعدة هناك.
من جانبه قال السيد ناصر محمد الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة حصاد الغذائية والعضو المنتدب، إن الشركة عرضت على الرئيس الباكستاني الاستثمار في مجالات منها صيد الأسماك والثروة الحيوانية، مضيفا أن اللقاء مع فخامته تناول كذلك المجالات التي يمكن أن تشكل فرصا استثمارية لدى الجانبين.
يذكر أن حجم التبادل التجاري بين قطر وباكستان قفز حسب تقديرات غير رسمية إلى ما يزيد على 800 مليون دولار عام 2011، ارتفاعا من نحو 450 مليون دولار عام 2006 ويشكل الأرز البسمتي أحد أهم الواردات القطرية من باكستان حيث تصل إلى حوالي 50 مليون دولار.
كان فخامة الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الاسلامية قد غادر الدوحة فى وقت سابق اليوم بعد زيارة للبلاد استغرقت يومين.

Leave a Reply