ديونا وجلف بزنس ماشينز يطلقان أول نظام تكنولوجي من نوعه لصالح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية القطرية

الدوحة / قطر في 22 أبريل 2015 –  شركتا جلف بزنس ماشينز GBM  وديونا الأيرلنديةDionaتؤكدان الشراكة مع نجاح مشروع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية القطرية MOLSA وقعت شركة جلف بزنس ماشينز (GBM) ، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات حسب الطلب في منطقة الخليج، اليوم اتفاقية شراكة مع شركة التكنولوجيا النقالة الايرلندية، ديونا،Diona، في اعقاب أول تنفيذ لحلول IBM Curamفي منطقة الشرق الاوسط، وهو حل برمجي لادارة الرعاية الاجتماعية لصالح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية القطرية. وتم إطلاق البرنامج باللغتين الإنجليزية والعربية، وهي المرة الأولى على الإطلاق التي ينفذ بها البرنامج باللغة العربية.

وقام وزير الوظائف والمشاريع والابتكار الايرلندي النائب البرلماني ريتشارد بروتون ، بزيارة مكتب شركة GBM  في الخليج الغربي بالدوحة، لحضور توقيع الشراكة مع ديوناDiona، التي تبتكر حلولا متنقلة من شأنها أن تعرض طرق تلبية الاحتياجات الخدمية الصحية و الإنسانية للاشخاص في جميع أنحاء العالم.

ورافق الوزير الايرلندي في هذه الزيارة سعادة السفير الايرلندي باتريك هينيسي، ولفيف من كبار الشخصيات الايرلندية الأخرى.
وقال الوزير بروتون متحدثا خلال مراسم توقيع الشراكة ” إن الشراكة بينDionaو GBM  هي نموذج ممتاز لامكانيات التكنولوجيا، وأنني أتطلع إلى رؤية هذه العلاقة الجديدة وهي تنمو. إنه لأمر رائع أن نرى هذه الانواع من الشراكات الثنائية تؤتي ثمارها بمثل هذا النجاح وفي ظل هذه الرؤية طويلة الامد. وقد أظهرت زيارتي لقطر فرصا هائلة للشركات الايرلندية مثلDiona، وأنا عازم على دعم المزيد من الشركات للاستفادة من هذه الفرص لخلق فرص عمل في الوطن.”

وتفي مبادرة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية القطرية بالمعايير العالمية في خدمة طلبات ومتطلبات المقيمين في قطر، وبالذات الأسر المحتاجة. ويعتبر هذا اول برنامج من نوعه يتم إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط، وقد حرض على اعطاء التزام من GBM وDionaبتوسيع نطاق شراكتهما .

وسيكون بمقدور وزارة العمل والشؤون الاجتماعية القطرية الآن توفير منصة الكترونية متكاملة على الانترنت توفر للمهنيين في الوزارة والمستخدمين إمكانية الوصول إلى معلومات وتطبيقات وخدمات سيكون من شأنها أن تتخلص من العمل اليدوي وتقلل هوامش الخطأ كما انها وبالاخص، ستسهل مهام العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية.

وتوسع قدرة ديوناDionaالمتنقلة عملية الوصول الى حل كورام Curamعبر تزويد العملاء والعاملين في المجال الاجتماعي القطريين بإمكانية الوصول إلى خدمات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية القطرية عبر الأجهزة المحمولة مثل الحواسب اللوحية والهواتف الذكية. وضمن عملية الانتشار، تم تزويد جميع هيئة إدا رة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية القطرية بعدادات اليكترونية لدعمهم في اتخاذ قرارات دقيقة ومراقبة تطور المشاريع .

وقال صبحي شبيب، المدير العام في شركة GBM  قطر أن” وزارة العمل والشؤون الاجتماعية القطرية استهلت مشروعا من شأنه ان يبسط ويميكن 11 برنامج دعم اجتماعي يجري تنفيذها في قطر، كما انها المرة الاولى التي يتم فيها ادخال هذا النظام باللغة العربية.”
وأضاف “وفي ظل دعمها لنمو قطاع تكنولوجيا المعلومات في قطر على مدار ال 25 عاما الماضية، يعد هذا المشروع نصرا كبيرا لهذا العام ولوزارة العمل والشؤون الاجتماعية القطرية، التى تعمل دائما معنا لابتكار ودفع مبادرات تكنولوجيا المعلومات. وسوف تساهم علاقتنا المتنامية مع شركة ديوناDionaالطرفين على الاضطلاع بدور أكبر في تعزيز الدور الريادي لقطر في قطاع تكنولوجيا المعلومات واعتماد تقديم الخدمات الجاهزة المتنقلة في العالم العربي “.

وعلق مدير المبيعات والشراكة الدولية، لمؤسسة انتربرايز ايرلاند، برندان فلود، الذي يرافق الوزير بروتون في البعثة التجارية، بقوله أن ” انتربرايز ايرلاند ملتزمة بتنمية الصادرات الأيرلندية إلى منطقة الخليج لتصل الى 6 مليارات يورو بحلول عام 2020. ومن خلال شراكات مثل هذه الشراكة القائمة بين ديوناDionaوجلف بزنس ماشينز GBM  سيتحقق هذا الهدف”.
وتستمر البعثة التجارية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية، والتي يشارك بها 63 شركة ايرلندية، حتى يوم الجمعة 24 أبريل، 2015.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة:

http://www.enterprise-ireland.com/trademission

نبذة عن شركة جلف بزنس ماشينز  (GBM)
تعتبر جلف بزنس ماشينز (GBM) ، التي تأسست عام 1990 ، المزود الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات في المنطقة وتلبي متطلبات تكنولوجيا المعلومات للمنظمات المحلية وإلاقليمية والدولية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وتعتبر الشركة الموزع الوحيد لحل IBM ، باستثناء منتجات وخدمات IBM المختارة، في سائر أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، ماعدا المملكة العربية السعودية.
وتم تعزيز نشاط  GBM  في عام 1999، عندما ضمن الفريق محفظة سيسكو. وأصبحت الشركة اليوم تحمل أعلى مستوى من الاعتراف في المنطقة من سيسكو، وهو وضع الشريك الذهبي، بالاضافة الى حصولها على وضع شريك سيسكو لشبكة تعلم الهندسة المعمارية المتخصصة بلا حدود.

Cisco Borderless Network Architecture Specialized Learning Partner status .

تقدم  GBM  مجموعة واسعة من البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات وحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات بدءا من الاستشارات ونشر الموارد والتكامل الى دعم ما بعد البيع، من خلال الف موظف متخصص وأكثر من 20 شراكة استراتيجية متينة اقيمت مع مزودي حلول تكنولوجيا المعلومات معترف بهم دوليا.

وهذه الشركة، الحاصلة على شهادة ايزو 9001 ISO-9001//منذ عام 1999، لها مكاتب في الإمارات العربية المتحدة (بأبو ظبي ودبي والشارقة) والكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين. كما تتواجد  GBM  في باكستان، حيث يوجد لها الآن ثلاثة مكاتب أحدها في كراتشي وآخرين في إسلام أباد ولاهور، باعتبارها شريك تجاري متميز ل آي بي ام IBM Premier Business Partner وتحمل العملية الباكستانية أيضا وضع الشريك الفضي من سيسكو.

و في عام 2014، حصلت الشركة على شهادة التميز في نيل استحسان العملاء المعتمدة من شركة “سيسكو”
Cisco Channel Customer Satisfaction Excellence ، وهو أعلى وسام يمكن أن يحققه شريك في برنامج. Cisco Channel Partner Program

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة  http://www.gmbme.com

انقر هنا لمتابعتنا :

https://www.linkedin.com/groups/Gulf-Business-Machines-3027971

https://www.flickr.com/photos/gbm-comms

نبذة عن شركة ديوناDiona
توفرDionaحلولا متنقلة مبتكرة وخدمات استشارية للصحة والخدمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

عائلة ديوناDionaلبرمجيات المشاريع وحلول ديونا المتنقلة ، تحول الهواتف النقالة والحواسب اللوحية إلى أدوات لتحقيق نتائج اجتماعية أفضل من خلال مساعدة الوكالات الخدمية على اداء عملها بشكل أفضل مع تحسين الكيفية التي يعمل ويتعاون بها موظفوها.
وتعتبر مؤسسة ديوناDionaالخدمية ، رائدا في المساهمة في مشاريع ناجحة لتكنولوجيا المعلومات للخدمات الإنسانية وشركاء مع شركات مثل أكسنتشر و سي جي اي، و اي بي ام أوراكل، وأس ايه بي Accenture, CGI, IBM Oracle, and SAP  حول العالم لتنفيذ مشاريع ناجحة على مستوى المدن والمحليات والولايات والدول.

مؤسسو ديوناDionaوالموظفون الرئيسيون بها لهم باع طويل ومتميز في صناعة الخدمات الصحية والإنسانية. ومع أكثر من 130 موظف وأكثر من 800 عاما من الخبرة المجمعة في العمل مع الحكومات لتقديم تقنيات تعمل على تحسين حياة العملاء والأسر المحتاجة، تعتبر ديوناDionaالرائد الفكري في جلب القدرة التنقلية الى الخدمات الصحية والإنسانية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني http://www.diona.com

المصدر: ديوناDiona

Leave a Reply