ديان: مؤتمر البريد العالمي حقق نجاحا كبيرا على أرض الدوحة

الدوحة في 08 اكتوبر /قنا/ أكد السيد “إدوارد ديان” مدير الاتحاد البريدي العالمي والأمين العام لـ”المؤتمر الدولي الخامس والعشرين للاتحاد البريدي العالمي” أن المؤتمر حقق نجاحا كبيرا على أرض الدوحة، موجها الشكر لدولة قطر على تنظيمها الرائع وحسن استضافتها لهذه الفعالية المهمة.
وأشار “ديان”، في كلمة له اختتم بها أعمال المؤتمر الوزاري اليوم الاثنين، إلى الدور الذي يمكن أن يقوم به القطاع البريدي في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المسئولة في البلدان الأعضاء بالاتحاد البريدي العالمي.
ولفت “إدوارد ديان” إلى أن القطاع البريدي تطور خلال السنوات الماضية تطورا كبيرا في ظل ظروف شهدت اضطرابات وأزمات إقليمية ودولية ، سواء اقتصادية أو مالية أو اجتماعية أو بيئية.
وقال إن عالم الاتصالات الجديد أصبح هو البيئة التي يجب على القطاع البريدي أن ينمو فيها، مشيرا إلى أن الكل الآن بات يستخدم كافة وسائل الاتصال الحديثة من أجهزة الحاسوب المحمولة واللوحية وكذلك الهواتف الذكية وغيرها من الوسائل.
وأضاف أن الشبكات الاجتماعية باتت هي الأخرى تنمو بصورة كبيرة جدا، مشيرا إلى أن مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وصل الأسبوع الماضي إلى مليار مستخدم وهو رقم كبير جدا ، أي أنه سدس عدد سكان العالم تقريبا.
وأوضح مدير الاتحاد البريد العالمي أن العالم تغير حاليا ومعه تغير قطاع البريد ، وهو ما يتطلب منا أن نكيف خدماتنا مع الطلب القوي في مجال الخدمات الإلكترونية وإلا فإن آخرين سيحتلون هذا الموقع.
وأكد “ديان” أن التجارة الالكترونية لا يمكن التفكير فيها دون التفكير في قطاع البريد، موضحا كذلك بأن الخدمات المالية الاكترونية أصبحت أمرا أساسيا.
وأشار إلى الحاجة للترابط بين الشبكات الثابتة والرقمية في وسائل الاتصال، وقال إن هذا الترابط يكتسب أهمية متزايدة في عالم اليوم، مؤكدا أن الاتحاد البريدي العالمي يضطلع بدور في إجراءات لتضييق الفجوة الرقمية بين البلدان الأعضاء.

Leave a Reply