دراسة نشرت مؤخرا تستنتج أن علاج ستريتا قد يكون علاجا أكثر تفضيلا لمرض الارتجاع المعدي المريئي من استخدام علاج مثبطات مضخة البروتون المزمنة أو الجراحة لمعالجة مرض الارتجاع المريئي في بعض الحالات

غرينيتش بولاية كنايتيكت، 6 أيلول / سبتمبر، 2013، بي آر نيوزواير / — تثير دراسة نشرت حديثا وتمت مراجعتها من قبل الأقران ركزت على دراسة “ستريتا” Stretta اهتماما متجددا بهذا الإجراء الطبي غير الجراحي الذي جمع الآن بيانات من 10 سنوات من معلومات المرضى وحصل مؤخرا على توصية أعلى الدرجات من  جمعية جراحي الجهاز الهضمي والمناظير الأميركية.

Stretta%20therapy%20delivers%20low%20power%2C%20low%20temperature%20radiofrequency%20energy%20to%20remodel%20the%20valve%20known%20as%20the%20lower%20esophageal%20sphincter%20(LES)%20at%20the%20junction%20of%20the%20esophagus%20and%20the%20stomach. دراسة نشرت مؤخرا تستنتج أن علاج ستريتا قد يكون علاجا أكثر تفضيلا لمرض الارتجاع المعدي المريئي من استخدام علاج مثبطات مضخة البروتون المزمنة أو الجراحة لمعالجة مرض الارتجاع المريئي في بعض الحالات

Stretta therapy delivers low power, low temperature radiofrequency energy to remodel the valve known as the lower esophageal sphincter (LES) at the junction of the esophagus and the stomach.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130211/NY56794

الدراسة الجديدة، التي نشرت في مجلة “بحوث وممارسات أمراض الجهاز الهضمي” Gastroenterology Research and Practice  التي جاءت بعنوان “علاج ستريتا بالتردد الإشعاعي لمرض الارتجاع المعدي المريئي: نموذج علاج آمن وفعال”  Stretta Radiofrequency Treatment for GERD: A Safe and Effective Modality تعرض الحقائق التي تبدد بعض المفاهيم الخاطئة حول علاج ستريتا. وتخلص الدراسة إلى أن علاج ستريتا هو علاج آمن وفعال للمرضى الذين لا يكون علاج مثبطات مضخة البروتون أو  PPI غير مرغوب فيه لديهم، أو لدى الكثيرين الذين يفضلون خيارات العلاج الأقل تدخلية.

والدراسة، التي شارك في تأليفها الدكتوران مارك فرانسيوزا وهيروشي موشيمو، من مركز البلع واضطرابات الحركة في بوسطن التابع لنظام في أيه بوسطن للرعاية الصحية وكلية الطب بجامعة هارفارد، والدكتور جورج تريادافيلوبوليس من قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد في كلية الطب بجامعة ستانفورد، تستشهد ببيانات تجريبية وسريرية من عدد وافر من المصادر وتخلص إلى أن علاج ستريتا هو خيار علاج غير جراحي ذو قيمة في إدارة مرض الارتجاع المعدي المريئي.

يستخدم علاج ستريتا طاقة التردد الإشعاعي المنخفضة الطاقة والمنخفضة درجة الحرارة لإعادة تشكيل العضلة العاصرة المريئية السفلى، وبالتالي تقليل مرض الارتجاع المعدي المريئي وأعراضه.

وقال الدكتور تريادافيلوبوليس إن “هذه المراجعة للبيانات السريرية الوفيرة، بما في ذلك الدراسات المسيطر عليها والعشوائية، فضلا عن دراسات تتوفر على متابعات طويلة الأجل، تستخلص أن علاج ستريتا  هو علاج آمن وفعال وطويل الأمد – وهو  خيار قيم للكثير من المرضى الذين يبحثون عن تخفيف أعراض مرض الارتجاع المعدي المريئي لديهم.  وهذا أمر مهم لا سيما في ضوء القلق الحالي المتعلق باللجوء إلى  علاج مثبطات مضخة البروتون بصورة طويلة الأمد ومقاومة المرضى للجراحة المضادة للارتجاع المعدي المريئي.”

وفي ضوء تقارير المعاهد الوطنية للصحة أن ما يقرب من 20 في المئة من الأميركيين يعانون من أعراض مرض ارتجاع المريء على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، فإن الأطباء يبحثون عن خيارات علاجية  لمرض ارتجاع المريء. وقد نشرت جمعية جراحي الجهاز الهضمي والمناظير الأميركية مؤخرا مبادئ توجيهية سريرية (الجراحة التنظيرية، آب / أغسطس، 13)  منحت فيها علاج ستريتا توصية درجة “++++/strong، مستشهدة بأدلة ذات جودة عالية من 32 تجربة سريرية. وخلصت البيانات التي تم تقديمها مؤخرا من 10 سنوات من استعمال علاج ستريتا إلى أن هذا العلاج هو حل فعال وطويل الأجل للمرضى الذين يعانون من مرض الارتجاع المعدي المريئي.

وأشار الدكتور تريادافيلوبوليس إلى البيانات المقدمة في الدراسة التي تظهر أن لدى علاج ستريتا أطول تجربة من أي تدخل غير جراحي آخر  لمعالجة هذا المرض. وقال: “كأطباء، نحن نسعى جاهدين لتحسين نوعية حياة المرضى. ونحن مدينون لمرضى ارتجاع المريء أن نقدم لهم هذا الخيار العلاجي القيم.”

لمزيد من المعلومات عن علاج ستريتا، يرجى الاطلاع على العنوان التالي على الإنترنت: stretta-therapy.com.

نبذة عن طريقة معالجة ستريتا STRETTA®
طريقة معالجة ستريتا هي العلاج الفعال الذي يعتبر الخيار الجراحي الأقل تدخلية للمرضى المصابين بمرض الارتجاع المريئي الذين لا يستجيبون جيدا للأدوية. طريقة معالجة ستريتا تنطوي على توصيل طاقة التردد الإشعاعي إلى ثنايا المعدة. وقد أثبتت الدراسات السريرية أن العلاج بستريتا هو خيار آمن وفعال ودائم. طريقة معالجة ستريتا لا تستبعد خطوات مقبلة بما فيها القيام بإجراءات أكثر اقتحامية عند اللزوم. وتغطي الكثير من خطط التأمين الصحي الحالية العلاج بواسطة ستريتا.

نبذة عن شركة ميديري

شركة ميديري ثيرابيوتيكس Mederi Therapeutics تقوم بتصنيع وتسويق المعدات الطبية المبتكرة التي تقوم بتوصيل طاقة التردد الإشعاعي لمعالجة الحالات المرضية التي تؤثر في الجهاز الهضمي البشري. جميع العلاجات التي تنتجها شركة ميديري هي علاجات يتم القيام بها للمرضى دون اضطرارهم للمبيت في المستشفى، وهي قليلة التدخل الجراحي جدا وتعمل على الشفاء السريع.

الاتصال: جوليا برانان، على رقم الهاتف التالي: +1-908-464-2470  أو على عنوان البريد الألكتروني التالي: julia@pascalecommunications.com

Leave a Reply