خالد بن حمد آل خليفة يتوج الفائزين في مارثون دبي العالمي . .

مارثون دبي العالمي / تتويج .

دبي في 25 يناير / وام / توج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الإتحاد البحريني لألعاب القوى الفائزين في مارثون دبي العالمي في نسخته الـ15 التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” .

حضر تتويج الفائزين سعادة مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للمارثون وسعادة الدكتور احمد سعد الشريف الامين العام لمجلس دبى الرياضى وسعادة سلطان صقرالسويدي رئيس مجلس ادارة ندوة الثقافة والعلوم والمستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد العاب القوى الإماراتي وعدد من المسئولين ومختلف وسائل الاعلام المحلية والدولية والعالمية وجماهير من مختلف دول العالم.

وهنأ سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة .. صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على نجاح استضافة دولة الإمارات لمارثون دبي العالمي وبمستوى الاعداد والتنظيم له والجهود الكبيرة التي بذلها القائمون عليه لتهيئة افضل الامكانيات للمشاركين والجمهور مما ساهم في خروج هذا الحدث الرياضي العالمي بالمستوى المشرف الذي يليق بسمعة الإمارات.

ونوه سموه بما حققته دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة من إنجازات وتفوق خلال مسيرة استضافة وتنظيم مثل هذه الرياضات العالمية على مختلف المستويات وعلى الجهود للنهوض والارتقاء بمختلف الالعاب الرياضية مما يدعو الى الفخر والاعتزاز بذلك .. معربا عن شكره وتقديره للدعوة التي تلقاها لحضور مارثون دبي العالمي وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

كما هنأ رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى الفائزين في المارثون .. معربا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات التي تربطها بمملكة البحرين علاقات تاريخية وثيقة وصلات وتواصل ثقافي وتراثي لمشاركة اخواننا الاماراتيين في هذه التظاهره الرياضية العالمية الكبرى.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة إلى أن تنظيم دولة الامارات لمارثون دبي العالمي ليس مجرد انجاز رياضي فحسب بل هو حدث اجتماعي امتزجت فيه كافة الجنسيات والثقافات من مشاركين وجمهور في مكان واحد لخلق الصداقة والتواصل وتحقيق الطموحات من خلال إبراز الصورة المشرقة لدولة الامارات على المستوى المحلي والعربي والعالمي .

ولفت سموه إلى أن ذلك يؤكد المكانة المرموقة التي تحتلها الامارات بين دول العالم وما تعيشه من إزدهار حضاري في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” ويؤكد أن الامارات دولة تسعى دائما لنشر المحبة والسلام بين مختلف الشعوب .. متمنيا لدولة الامارات التقدم والازدهار .

كان سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة قد شهد منافسات مارثون دبي العالمي الذي اشتمل على 3 منافسات السباق الرئيسي لمسافة 195ر42 كلم يليه انطلاق آلاف العدائين من محترفين وهواة في سباق 10 كلم الذي يحظى بشعبية هائلة بينما انطلق سباق 3 كم العائلي والخيري وذوي الاعاقة.

كما التقى سموه بوسائل الاعلام الاماراتية والعالمية .. معربا عن تقديره لهم على جهودهم المبذولة في تغطية وابراز هذا الحدث الرياضي العالمي.

ويعد مارثون دبي من أغنى مارثونات العالم حيث خصص له جائزة مالية بقيمة مليون دولار أميركي حدد منها مبلغ 200 ألف دولار أميركي للعداء الفائز بفئة الرجال وهي الجائزة الأغلى في السباقات الكلاسيكية العالمية للمسافات الطويلة وجائزة مالية أخرى مماثلة للعداءة الفائزة بفئة السيدات ومبلغ 80 الف دولار للفائز بالمركز الثاني و40 الف دولار للمركز الثالث في الفئتين بالاضافة الى المراكز الاخرى المتقدمة.

وام / د

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/أ ظ/ز م ن

Leave a Reply