حمدان بن زايد يشهد بيرق الظفرة ويسلم الفائزين الجوائز

حمدان بن زايد / بيرق الظفرة .

المنطقة الغربية في 29 ديسمبر/وام/ توج سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية مساء اليوم الفائزين في ختام فعاليات مهرجان مزاينة الظفرة السادس في شوط البيرق والتي حسمت نتيجتها للأصايل لإبل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة فيما حسمت إبل ناصر سعيد بن سويد المنصوري منافسات المجاهيم لصالحها.

وقام سموه بتسليم بيرق الظفرة للفائزين في شوط البيرق والجوائز للفائزين في باقي المنافسات التي أقيمت خلال المهرجان وسط حضور جماهيري كبير من عشاق مزاينة الإبل.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعم كل الفعاليات التراثية ومنها مهرجان الظفرة وترسيخ ثقافة المهرجانات التراثية التي تعد وسيلة مهمة لتعليم الأجيال وصون التراث والمحافظة على العادات والتقاليد الأصيلة التي تعتبر رصيدا حضاريا وإنسانيا للإمارات أمام العالم.

كما وجه سموه الشكر إلى اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على ما لمسه من حسن الإعداد والترتيب لإنجاح الحدث.

وهنأ سموه الفائزين بجائزة البيرق في مهرجان الظفرة للعام الحالي وتمنى لهم التوفيق والنجاح لرفع اسم دولة الإمارات في مختلف المهرجانات والفعاليات المحلية والإقليمية.

وقال سموه إن المهرجان حقق مكسبا لأبناء الإمارات وسمعة طيبة للدولة في الداخل والخارج لانفرادها بتنظيم أضخم مهرجان لمزاينة الإبل في العالم قياسا إلى الكم الهائل من الإبل النخبة وعدد المشاركين من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
كما قام سموه بتكريم بقية الفائزين في أشواط سباق اليوم الأخير بالإضافة إلى تكريم الجهات الراعية وكل من ساهم في إنجاح مهرجان الظفرة السادس حيث حصل على المركز الثاني في المحليات الإصايل راشد علي بن نص المنصوري وحصل على المركز الثالث مبارك عبدالله ضابت الدوسري دولة قطر.

وفي نتائج أشواط البيرق ” للمجاهيم ” حصل على المركز الثاني ناصر سعيد مرسان الهاجري السعودية وحصل على المركز الثالث مجري مسند السبيعي السعودية.

وعبر الفائزون عن سعادتهم بلقاء سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وعن شكرهم وتقديرهم لدعم سموه للمحافظة على التراث الذي كان له كبير الأثر في إنجاح المهرجان.

وأشاد عدد من المشاركين في المهرجان وزواره بدعم القيادة الرشيدة للمهرجان الذي أصبح من أكثر الفعاليات التراثية في الشرق الأوسط.

حضر حفل الختام سعادة محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث بديوان سمو ولي عهد أبوظبي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وسعادة سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وعدد من أعيان المنطقة الغربية وكبار المسئولين .

/مط .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مط/هج

Leave a Reply