حمدان بن راشد يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات

مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات / اجتماع.

دبي في 14 مايو / وام / عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الإجتماعية إجتماعه الثالث لعام 2013 اليوم في مقر ديوان سمو الحاكم في دبي .. برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس الإدارة.

ورحب سموه بأصحاب المعالي والسعادة مهنئا المجلس بإعادة تشكيله في دورته الخامسة..متمنيا للأعضاء الجدد التوفيق والنجاح في عملهم .

وناقش المجلس جدول الأعمال حيث صادق على محضر اجتماعه السابق واطلع على الإجراءات المتخذة من جانب الهيئة بشأن تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عنه واختار نائبا لرئيس المجلس وأعاد تشكيل اللجان التابعة له.

وأقر المجلس مشروع البيانات المالية الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 واعتمد مشروع اللائحة التنفيذية للقانون واطلع على الإجراءات التي اتخذتها الهيئة في حملة تحديث بيانات المتقاعدين لسنة 2013 ” الإقرار السنوي ” التي بدأت يوم /17/ فبراير الماضي حيث وفرت الهيئة /19/ مركزا لخدمة أصحاب المعاشات موزعة على جميع إمارات الدولة .

وتدارس المجلس ما يثار حاليا بخصوص تعيين المواطنين المتقاعدين لدى مؤسسات القطاع الخاص والذين تشترط وزارة العمل تسجيلهم لدى الهيئة للحصول على بطاقة العمل وإذا ما تم ذلك فإن معاشاتهم سيتم وقفها وفقا لأحكام قانون المعاشات مع حقهم بصرف رواتبهم الشهرية حيث وجه سمو رئيس المجلس إدارة الهيئة بدراسة هذا الموضوع وإقتراح الحلول المناسبة له والتواصل مع وزارة العمل والجهات المعنية الأخرى بالوقوف على أعداد المواطنين الذين انتهت خدمتهم من جهات القطاع الخاص نتيجة لهذه الإجراءات والطلب من هذه الجهات التوقف عن ذلك لحين الإنتهاء من دراسة هذا الموضوع .

وتهيب الهيئة بالمواطنين المتقاعدين الذين تم إنهاء خدماتهم بتقديم مستنداتهم إلى مراكز الهيئة في كل من أبوظبي ودبي لإستكمال الدراسة حسب توجيهات سمو رئيس مجلس الإدارة .

مع العلم بأن المتقاعدين من الجهات الحكومية يجوز لهم الجمع بين معاشاتهم ورواتبهم من العمل من أي جهة في الدولة إذا ما بلغت مدة خدمتهم / 25 / عاما.

ص / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا

Leave a Reply