حمدان بن راشد ومنصور بن زايد يشهدان سباق كأس الوثبة لملاك الإسطبلات الخاصة. .

حمدان بن راشد ومنصور بن زايد / سباق كأس الوثبة .

أبوظبي في 7 ديسمبر/ وام / شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سباق كأس الوثبة لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كم الذي أقيم صباح اليوم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

وتوج الفارس خليفة علي الجهوري الذي لم يتجاوز عمره ـ13 عاما بطلا للسباق الذي يقام بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي ابوظبي للفروسية وبدعم من مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة ومجلس ابوظبي الرياضي وفندق وسبا القرم الشرقي بأبوظبي ورعاية هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وشركة أبوظبي للاستثمار وأريج الأميرات.

شارك في السباق 53 فارسا من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة وبلغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون درهم منها سيارة دفع رباعي للبطل.

وأقيم السباق على أربع مراحل حيث نجح الفارس الصاعد خليفة علي الجهوري على صهوة الجواد ” ليو” من إسطبلات سعيد سهيل اليهبوني في خطف الأضواء من فرسان أكثر منه خبرة مستفيدا من توجيهات مدربه والده الفارس المخضرم علي الجهوري لينظم معدل سرعته على مدر المراحل الأربعة للسباق الذي احتل المركز الثالث في مرحلته الاولى ثم تقدم في المرحلة الثانية الى المركز الأول ليحافظ على صدارته في المرحلة الثالثة وينجح في انهاء السباق ليتوج بطلا بجدارة بزمن إجمالي قدره 19ر50ر3 ساعة بمعدل سرعة 50ر26 كم في الساعة وتلاه في المركز الثاني الفارس عبد الله المر سعيد على صهوة الجواد ” لانامير هاريسون “من إسطبلات الاماردي بزمن 33ر06ر4 ساعة بمعدل سرعة 24ر33 كم في الساعة.. وجاء في المركز الثالث الفارس احمد محمد الجابر على صهوة الجواد ” لانامير روندو ” من إسطبلات الجابر بزمن 13ر09ر4 ساعة وفي المركز الرابع الفارس أحمد سعيد الفارسي على صهوة الجواد ” بالوما ” من إسطبلات جمعه خليفة المهيري بزمن 20ر14ر4 ساعة بمعدل سرعة 59ر23 كم في الساعة وحل خامسا الفارسة ليلى عبد العزيز الرضى على صهوة الجواد “ناتزيز” من إسطبلات بن حبيب بزمن 47ر21ر4 ساعة بمعدل سرعة 9ر22 كم في الساعة.

وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير نادي ابوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وسيف العواني ممثل مؤسسة العواني وعلي الملا ممثل أريج الأميرات وعبد الرحمن الرميثي مدير قرية الإمارات العالمية للقدرة بتوويج الفائزين الثلاثة الأوائل.

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أن تنظيم سباقات لملاك الإسطبلات الخاصة يهدف لإتاحة الفرصة للفرسان المواطنين لاحتكاك واكتساب الخبرة التي تؤهلهم للمشاركة في السباقات القوية الكبيرة.

وشدد سموه على أن مشاركة 53 فارسا في السباق تعد ظاهرة ايجابية ودليلا على تجاوب ملاك الإسطبلات الخاصة للمشاركة في هذه السباقات التي يجدون فيها الفرص متكافئة.. وأكد أن السباق من السباقات الناجحة وساعد على ذلك التزام الفرسان بالنظم واللوائح الفنية.

وقال سموه ان فوز الفارس الصاعد خليفة الجهوري رغم صغر سنه يبشر بولادة نجم صاعد جديد سيكون له مستقبل في عالم سباقات القدرة مؤكدا أنه بالرغم من صغر سنه إلا أنه نجح في إثبات وجوده مع فرسان أكبر سنا وأكثر منه خبرة بسبب التزامه بتعليمات والده المدرب علي الجهوري وتنفيذه لهذه التوجيهات طوال مراحل السباق.

من جانبها أكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لخيول العربية الأصيلة ان تشريف سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان للسباق كان حافزا للفرسان ومشجعا لهم ما ترتب على ذلك نجاح السباق وخروجه بصورة رائعة وتوج بفوز فارس صاعد هو خليفة الجهوري بالمركز الأول.

وقالت إن نجاح السباق يؤكد نجاح فكرة تنظيم سباقات لملاك الإسطبلات الخاصة حيث تتيح مثل تلك السباقات الفرصة للفرسان المواطنين من المشاركة في سباقات متكافئة يكتسبون منها الخبرة ويترتب عليها اكتشاف فرسان موهوبين يستطيعون المنافسة في السباقات الكبيرة.. ووجهت الشكر إلى الشركات والمؤسسات التي ساهمت في دعم ورعاية السباق.

وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية أن مشاركة 53 فارسا وفارسة في السباق يؤكد نجاح سباقات ملاك الإسطبلات الخاصة علما بأن عددا كبيرا من الفرسان فضلوا عدم المشاركة في هذا السباق للحصول على راحة للمشاركة في سباق اليوم الوطني الذي سيقام غدا.

وشدد على أن من العوامل التي ساعدت على نجاح السباق التزام المشاركين بالنظم واللوائح وأيضا معدل السرعة المناسب إضافة الى ملائمة الطقس لهذه السباقات فترتب على ذلك وجود منافسة قوية بين الفرسان المشاركين.

وأهدى البطل خليفة علي خلفان الجهوري / 13 عاما / الفوز إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.. وقال إنه ترعرع في إسطبلات الوثبة وبدأ التدريبات منذ سنتين وهو سعيد بالفوز الذي حققه من أول مشاركة..وأشاد بتوجيهات والده علي الجهوري ومتابعته في السباق.

وأضاف إنه شارك في السباقات التأهيلية 40 و80 كلم قبل الدخول في هذا السباق البالغ 100 كلم وإنه سيشارك المرة المقبلة في سباقات الناشئين.

من جانبه أثنى والده علي الجهوري على المستوى الذي قدمه البطل..

وقال ” لم نكن نتوقع الفوز لكن خليفة فاجأنا ونحن سعداء بهذا الفوز الذي يتزامن مع اليوم الوطني ال41 للدولة ” .

ويقام غدا سباق اليوم الوطني للقدرة على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لمسافة 120 كم ويصنف بنجمتين وعمر الخيول من 6 سنوات فما فوق .. وسيقام على خمس مراحل ويبلغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون درهم منها سيارة دفع رباعي للبطل.

/خ /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/سر/ع ا و

Leave a Reply