حامد بن زايد يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة خليفة..

حامد بن زايد / مجلس أمناء جامعة خليفة / اجتماع.

أبوظبي في 16 فبراير / وام / ترأس سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة الاجتماع الدوري للمجلس الذي عقد مؤخرا في حرم الجامعة بأبوظبي.

حضر الإجتماع عدد من أعضاء مجلس أمناء جامعة خليفة من بينهم معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مديرعام مجلس أبوظبي للتعليم وسعادة المهندس حسين الحمادي وسعادة محمد خلفان الرميثي وسعادة حسين جاسم النويس إضافة إلى الدكتور تود لارسن رئيس جامعة خليفة والدكتور عارف سلطان الحمادي مدير الجامعة والدكتور محمد المعلا نائب الرئيس الأول للبحوث والتطوير.

وقبل الإجتماع قام عدد من طلبة الجامعة والباحثين بإطلاع سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان على آخر المشاريع البحثية .

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع والقضايا بشكل مفصل بما في ذلك عملية التخطيط لكلية العلوم المزمع إقامتها في الجامعة ومراجعة البرنامج التحضيري للجامعة إضافة إلى مناقشة مستجدات برامج الدراسات العليا والبحوث والتطوير وتأسيس مجلس استشاري لمشروع “عنكبوت”.

ووافق الإجتماع على الهياكل التنظيمية للجامعة ومقترحات إعادة تصنيف بعض الوظائف والترقيات للموظفين ..كما تم استعراض تقارير المدققين وميزانية الجامعة للعام 2012 والموافقة على ميزانية عام 2013.

وتعد شبكة “عنكبوت” المشروع الوطني الرائد لدعم البحوث والتعليم بشبكة عالية الأداء بحيث تقدم للمؤسسات الأكاديمية المرتبطة بها اتصالاً بينياً وعالي السرعة مع شبكات التعليم الوطنية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

وتربط “عنكبوت” الجامعات بشبكة سرعتها تصل إلى 10 جيجابايت مع سرعة وصول تصل إلى 1 جيجابايت ..كما أنها تمكن المستخدمين من الاستفادة من تطبيقات المحادثة الفورية والاتصالات الصوت والمرئية بالإضافة إلى خدمات ربط الحوسبة الشبكية الدقيقة (الحوسبة السحابية) وخدمات أخرى مثل التعلم الإلكتروني والبريد الإلكتروني وربط المكتبات واسترجاع البيانات والخدمات بعد الكوارث.

وتقوم جامعة خليفة بإدارة مشروع شبكة عنكبوت وبتمويل مشترك من قبل صندوق قطاع الاتصالات وجامعة خليفة.

/مل/ ع ي /

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مص

Leave a Reply