حاكم عجمان يستقبل وفد المشاركين في ملتقى الإحصاء الثالث

حاكم عجمان/ ملتقى الإحصاء الثالث / مشاركون

عجمان في 23 أكتوبر / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي في الديوان الأميري اليوم .. وفد المشاركين في فعاليات ملتقى الإحصاء في دورته الثالثة التي تنظمها إدارة الإحصاء في المجلس التنفيذي.

واطلع سموهما خلال اللقاء من سعادة السفير الدكتور محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية .. على النتائج والتوصيات التي تمخض عنها الملتقى الثالث للإحصاء الذي يختتم أعماله اليوم في عجمان وكيفية تفعيل هذه النتائج ليتم في الملتقى القادم طرح الأسس والمعايير التي يمكن من خلالها تفعيل العمل الإحصائي على مستوى الأجهزة الإحصائية والأساتذة والخبراء والمتخصصين في هذا الجانب لوضع آلية لتوحيد المعلومات والبيانات الاحصائية لخدمة قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية وغيرها .

وثمن صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء الذي حضره سعادة المهندس سعيد المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي والدكتورة ياسمين جودي مديرة إدارة الإحصاء والبحوث في المجلس التنفيذي .. مبادرة المجلس لتنظيم ملتقى خاص بالإحصاء ومشاركة نخبة من الخبراء المهتمين بقضايا الإحصاء .. واصفا تلك الخطوة بأنها دليل على وعي المسؤولين في المجلس بالقضايا الإحصائية والبيانات التي من خلالها يتم التعرف على نمو وتطور واحتياجات الدولة وتوفيرها.

وأكد سموه إدراك إمارة عجمان لأهمية دور الإحصاء في عملية التطوير المستدامة التي تسعى إليها دوما .. مشيرا إلى أن البيانات الدقيقة من خلال المسوحات الإحصائية تدعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبرامج والسياسات التنموية.

وقال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي إن البيانات الإحصائية تساعد في عملية تسهيل وتبسيط عمليات التخطيط السليم واتخاذ القرار وتوفير احتياجات الباحثين والمستثمرين من الأرقام الإحصائية السليمة للوقوف على واقع الحقائق والوصول إلى تخطيط شامل وناجح.

من جانبه أشاد سعدة المهندس سعيد المطروشي بالدعم الكبير لذي يقدمه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ومتابعتهما للجهود المبذولة حتى تواكب إمارة عجمان جميع التطورات الإقليمية والدولية في مجال العمل الإحصائي من خلال بناء نظام إحصائي إلكتروني على أسس متطورة وحديثة وفق أفضل المعايير.

من جهتهم أشاد وفد المشاركين بحفاوة الإستقبال الذي وجدوه من قبل صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده واهتمامهما بقضايا الاحصاء .. مثمنين جهود إدارة الإحصاء في المجلس التنفيذي على ما تبذله من جهود مخلصة في التعريف بثقافة المعلومات والبيانات في كافة القطاعات .

حضر اللقاء سعادة الدكتور عبدالعزيز معلمي المدير العام للمعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية الرئيس السابق لاتحاد الإحصائيين العرب وسعادة طاهر بن شاهين الطاهري رئيس الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية والدكتور ماهر هاشم رئيس مؤسسة التعاون والتنمية وحقوق الإنسان بجانب عدد من المسؤولين.

ط / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ط/دن/ز ا

Leave a Reply