حاكم عجمان يستقبل طبيبا زائرا لمستشفى الشيخ خليفة بن زايد في الإمارة

حاكم عجمان/ طبيب زائر / لقاء.

عجمان في 20 ديسمبر/ وام / أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بدعم القيادة الرشيدة للدولة للقطاع الصحي ووضعها المواطن في مقدمة أولوياتها من خلال تقديم أفضل الخدمات الطبية والمؤسسات العلاجية على أعلى مستوى..إضافة إلى بناء أحدث المستشفيات التي تضاهي في إمكاناتها البشرية والطبية والتقنية المستشفيات العالمية.

ووجه سموه خلال لقائه الطبيب الفرنسي الزائر لمستشفى الشيخ خليفة بن زايد فرنسوا ايكرس استاذ جراحة إصابات الملاعب في مستشفى مانت انطوان في باريس رئيس جمعية مناظير الركبة الفرنسية في مكتب سموه في الديوان الأميري اليوم ..بضرورة الاستفادة من الأطباء والخبرات الطبية العالمية التي تستضيفها وزارة الصحة خاصة في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في عجمان ضمن برنامج ” الأطباء الزائرين ” مع إشراك أطباء مواطنين للعمل مع هذه الخبرات لتأهيلهم والتعرف على الإمكانيات الطبية المتوفرة في المراكز الطبية العالمية.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والإقتصادية.

وأكد صاحب السمو حاكم عجمان..أن استضافة هذه الخبرات تأتي من منطلق توفير العلاج اللازم للمرضى داخل الدولة دون ابتعاثهم إلى الخارج للعلاج خاصة أن القائمين على وزارة الصحة يسعون إلى استضافة الكفاءات العلمية المتميزة في مختلف التخصصات للإشراف وعلاج تلك الحالات.

وقال سموه خلال اللقاء الذي حضره سعادة حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية مدير مستشفى الشيخ خليفة والدكتور وجيه السيسي رئيس قسم العظام في المستشفى وعدد من المسؤولين..إن مستشفى خليفة بن زايد في عجمان يعد واحدا من أفضل الصروح الطبية في مختلف التخصصات على مستوى المنطقة .. مشيرا إلى أن إمارة عجمان لديها العديد من الكليات وجامعات الطب والعلوم الصحية التي تعتمد أرقى المناهج العلمية وتضم هيئة تدريسية من أفضل الأساتذة والخبراء والمتخصصين .

من جانبه قدم الطبيب الزائر لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي شرحا وافيا حول الحالات التي تم الكشف عليها وعلاجها .. مشيدا بالمستوى الراقي والمتطور لمستشفى الشيخ خليفة بن زايد من حيث توفر الأجهزة والمعدات الحديثة التي تعتبر من أحدث ما توصل إليه العلم في المجال الطبي ويضاهي المستشفيات في فرنسا ودول العالم إضافة إلى ما لديه من أطباء متميزين خاصة في قسم العظام.

وأشار إلى أنه أجرى عملية لمواطنة في الركبة تعتبر من العمليات الحديثة جدا والصعبة وهي من العمليات المبتكرة ومسجلة باسمه في المجلات العلمية الطبية .

وهنأ صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء الدكتور وجيه السيسي بحصوله على الدكتوراه الفخرية والميدالية الذهبية لجمعية جرحي العظام في فرنسا .

من جهته قال سعادة حمد تريم الشامسي إن المستشفي ممثل في وزارة الصحة استضافت خلال هذا العام حوالي/ 15 / طبيبا زائرا..مشيرا إلى أنه خلال العام المقبل سيستضيف أطباء وخبراء للكشف على المرضى وإجراء عمليات لهم بدلا من سفرهم إلى الخارج للعلاج وذلك في إطار تبادل الخبرات والزيارات بين الأطباء وتدريب وتأهيل الأطباء العاملين في المستشفى.

وأضاف الشامسي أن استضافة الأطباء من الخارج يهدف إلى استفادة الكادر الطبي في المستشفى من خبراتهم والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في المجال الطبي .

ط / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ط/دن/ز ا

Leave a Reply