حاكم الشارقة يوجه بإنشاء ميدان لرماية المعاقين بأحدث المواصفات العالمية في نادي الثقة

حاكم الشارقة / ميدان لرماية المعاقين / انشاء .

الشارقة في 6 أكتوبر / وام / بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ..يبدأ نادي الثقة للمعاقين في تنفيذ إنشاء ميدان خاص بالرماية على احدث المواصفات والقياسات العالمية ليكون اكبر واحدث ميدان رماية للمعاقين على مستوى الشرق الأوسط.

وأكد سعادة طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس ادارة النادي ان قرار إنشاء ميدان خاص بالرماية داخل نادي الثقة للمعاقين جاء بتوجيهات كريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة ليكمل نادي الثقة للمعاقين دوره في توفير كافة متطلبات النجاح في مجال رياضة المعاقين خاصة رياضة الرماية ليتوج جهود الدولة بالنهوض بهذه الرياضة ويجني المكتسبات الكبيرة التي حققتها رياضة المعاقين على المستوى العالمي.

واشار الى ان وجود مثل هذا الميدان بدولة الإمارات وبنادي الثقة للمعاقين خاصة سوف يساعد على زيادة رقعة ممارسة الرماية لذوي الإعاقة مما يساعد على اكتشاف المواهب الجديدة والعمل على اتجاه بعض لاعبي الرياضات الاخرى إلى ممارسة الرماية خاصة أن هذه الرياضة تعتمد على قوة التركيز ولا تحتاج لمجهود بدني شاق.

وقال ابن خادم ان رياضة الرماية الإماراتية حققت إنجازا غير مسبوق عندما اعتلى البطل الإماراتي عبدالله العرياني منصة التتويج في اولمبياد لندن محققا الذهب ونحن من خلال نادي الثقة للمعاقين نسعى دائما إلى توفير كل ما هو جديد من أجل مواصلة تحقيق الإنجازات ورفع علم الدولة خفاقا في المحافل الدولية.

وأوضح أن الميدان سوف يخدم شريحة كبيرة من المعاقين وغير المعاقين حيث سيتم فتح الباب لممارسة الرماية بالميدان الجديد امام طلاب المدارس من غير المعاقين بهدف نشر اللعبة بين أكبر عدد من الممارسين.

وقال عزت شلبي خبير الرماية بنادي الثقة للمعاقين أنه تم تصميم المبنى ليواكب أفضل القياسات العالمية الحديثة حيث تتكون الصالة الرياضية من خمسة عشر هدفا بجانب غرفة للتحكم بالكمبيوتر للأهداف واماكن مخصصة للجمهور ووسائل الإعلام كما يوجد مخزن لتخزين الأسلحة والملابس الرياضية.

واشار الى أنه تم تصميم العمل بالميدان بطريقتين الاولى الطريقة اليدوية ويتم خلالها تحرك الهدف للأمام والخلف بواسطة ماكينة الأهداف والثانية يتم التحكم بالأهداف بواسطة الكمبيوتر اذ يهدف استخدام الطريقتين الى استيعاب كافة المستويات من أجل نشر اللعبة بين اكبر عدد من ذوي الإعاقة.

/ط/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ط/ر ع/مص

Leave a Reply