حاكم الشارقة يستقبل رئيس مقاطعة غرناطة الاسبانية

حاكم الشارقة / مقاطعة غرناطة / مقابلة .

من سامي المغربي ..

الشارقة في 10 ديسمبر / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم بمكتب سمو الحاكم معالي سيباستيان أورتيز رئيس حكومة مقاطعة غرناطة الاسبانية الذي يزور البلاد حاليا على رأس وفد حكومي واقتصادي كبير.

وتنالت المقابلة بحث سبل تعزيز اطر التعاون الاقتصادي والثقافي والتعليمي لاسيما في المجالات الطبية بما يخدم الأهداف المشتركة الى جانب استعراض كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد على تعزيز تلك الأنشطة.

وثمن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي علاقات التعاون الوثيقة بين البلدين والشعبين الصديقين .. معربا عن اعتزازه بتطوير وتوثيق أواصرها.

عقب المقابلة اصطحب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي رئيس جامعة الشارقة ضيفه معالي سيباستيان أورتيز في زيارة لمقر مجمع الكليات الطبية والعلوم الصحية بجامعة الشارقة ومستشفي الجامعة حيث كان في استقبال سموه والضيف الاسباني لدى وصولهما سعادة جمال سالم الطريفي المستشار في مكتب سمو الحاكم والدكتور عمرو عبد الحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور حسام حمدي نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون الكليات الطبية والصحية وعميد كلية الطب.

واستمع الضيف من الدكتور حسام حمدي علي أهم أنشطة البحث العلمي بمجمع الكليات الطبية والعلوم الصحية ومركز التدريب السريري وتجهيزاتها البشرية والفنية ومعداتها البالغة التطور فضلا عن أكاديميتها للبحوث والتي تشمل البحوث الطبية ومجمعها للتميز الطبي واطلع الضيف علي المختبرات والمعامل والأجهزة الطبية الحديثة والمتخصصة داخل مستشفى الجامعة في الشارقة.

وأشاد رئيس حكومة مقاطعة غرناطة في ختام الزيارة بما تتمتع به الشارقة من صروح علمية وثقافية متميزة تعكس مدي الاهتمام الذي توليه بالعلم والثقافة وتقديرها لدورهما الأساسي في الارتقاء بحياة البشر.

وأعرب عن تشرفه بلقاء صاحب السمو حاكم الشارقة .. مشيدا بثراء فكره وعطائه العلمي والإنساني .. منوها بزيارة سموه المثمرة لمدينة غرناطة العام الماضي والتي تركت اكبر الأثر في ضرورة التواصل ومد جذور التعاون مع الشارقة والإمارات كافة .

وأشار الضيف في هذا الصدد الى الدور الذي تلعبه الشارقة في دعم وتنمية العلاقات مع بلاده .. معربا سعادته بزيارة هذا الصرح العلمي المتميز .. مشيدا بكل ما وجده واطلع عليه في الجامعة وتقديره للإمكانيات والتجهيزات الطبية الحديثة لمستشفى الجامعة في الشارقة .

وأكد أنه سيكون هناك تعاون مشترك بين كل من جامعة الشارقة وجامعة غرناطة وخصوصا في مجالات الطب والعلوم الصحية .

وام / سي

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/أ ظ/ز م ن

Leave a Reply