حاكم الشارقة يستقبل أعضاء مجلس الأمناء للهيئة العربية للمسرح

حاكم الشارقة / الهيئة العربية للمسرح / مقابلة .. من سامي المغربي

الشارقة في 9 ديسمبر / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم بمكتب سمو الحاكم رئيس وأعضاء مجلس الأمناء للهيئة العربية للمسرح بمناسبة انعقاد أعمال اجتماع المجلس حاليا في الشارقة.

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة خلال اللقاء علي أهمية الدور التنويري للثقافة خاصة في تلك الظروف الدقيقة التي تمر بها الأمة من تغييرات تاريخية .. مثمنا سموه دور الفنان المسرحي في هذا المجال ..

مشيرا الي ضرورة توفير متطلبات المناخ الايجابي للإبداع في مختلف المجالات الثقافية والفنية.

وشدد سموه على دعم الهيئة وفعالياتها .. موجها بوضع البرامج التنفيذية التي تترجم تطلعات مشروع إستراتيجية تنمية المسرح العربي الذي انتهت الهيئة من وضعه مؤخرا.

وأكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على اهتمامه بتوفير ضمانين لديمومة وتطور عمل الهيئة والمتمثلة بدعمه لتأسيس مقر دائم للهيئة في الشارقة وكذلك العمل على وضع آلية دعم لمشاريعها التي تكتسب أهمية أكبر .. ووجه سموه الهيئة للعب دور أكبر في توحيد الرؤى المسرحية العربية والجهود الإبداعية .. ورحب بتجدد اللقاءات مع مجلس الأمناء لتدارس الأمور وسبل العمل.

كان الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبد الله قد قدم لسموه إيجازا لمنجزات الهيئة وتوجهاتها المستمدة من روح ورؤى سموه فيما قدم أعضاء الأمانة تصوراً شاملاً للدور الذي أصبحت تلعبه الهيئة وأثرها في تفعيل المشهد المسرحي العربي على صعد ورش التأهيل والدعم والنشر والدراسات والتوثيق .

واشار اعضاء الامانة إلى تطور الالتفاف حول الهيئة كحاضنة للإبداع المسرحي والمتمثل بتضاعف أعداد المشاركين والمتقدمين للنشر والتنافس على جوائز التأليف وجائزة صاحب السمو حاكم الشارقة لأفضل عرض مسرحي عربي التي سيشهد مهرجان المسرح العربي الذي سيعقد في الدوحة مطلع الشهر القادم المنافسات النهائية من النسخة الثانية للجائزة.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس أمناء الهيئة الدكتور عبد الرحمن بن زيدان ” المغرب ” والدكتور فاضل الجاف ” العراق ” والدكتور روجيه عساف ” لبنان ” والأستاذ أحمد الجسمي ” الإمارات ” والأستاذ علي مهدي ” السودان ” إلى جانب إسماعيل عبدالله رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للهيئة العربية للمسرح والدكتور يوسف عايدابي مستشار الهيئة والأستاذ غنام غنام ” الأردن ” المسئول الإعلامي.

وام / سي

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/أ ظ/ز م ن

Leave a Reply