جمعية أم القيوين الخيرية تطلع على مشاريع مؤسسة خليفة الإنسانية داخل الدولة وخارجها

خليفة للأعمال الإنسانية / جمعية أم القيوين الخيرية

أبوظبي في 22 مايو/ وام / أطلع سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية..الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية خلال زيارته المؤسسة أمس..على المشاريع والبرامج الإغاثية التي نفذتها المؤسسة داخل الدولة وخارجها.

حضر اللقاء الذي عقد في مقر المؤسسة في أبوظبي بحضور عدد من المسؤولين في المؤسستين.

وقال الخوري إن مؤسسة خليفة تقدم العون لكل محتاج داخل الدولة وخارجها وتنفذ برامج إغاثية والدخول في مشاريع إنشائية داخل الدولة تضفي لمسات إنسانية على المستهدفين منها.

وأضاف أن المؤسسة وصلت بمساعداتها وبرامجها الإنسانية إلى مختلف أنحاء الدولة من خلال برنامج طموح شمل جوانب صحية وتعليمية وإغاثية وغيرها من المجالات الحيوية التي توفر للمحتاج سبل العيش الكريم .. مشيرا إلى مشروع المساعدات التعليمية الرائد الذي تنفذه المؤسسة ووصل عدد المستفيدين منه إلى حوالي/ 180/ ألف طالب وطالبة تقدم لهم الزي المدرسي والقرطاسية إضافة إلى مساعدات نقدية.

وأشار إلى مشروع الأسر المنتجة الذي ترعاه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والذي بلغ عدد الأسر المشاركة فيه حتى الآن حوالي/ 600 / أسرة مواطنة حيث تشارك في تنفيذ برنامج مؤسسة خليفة الإنساني من خلال إعداد وجبات الفطار للصائمين خلال شهر رمضان المبارك من كل عام إضافة إلى برامج أخرى للمؤسسة.

وأوضح مدير عام مؤسسة خليفة أن مساعدات ومشاريع المؤسسة وصلت لحوالي /60/ دولة خارج الإمارات حيث قدمت الإغاثات العاجلة وبنت الطرق والجسور والمساجد والمدارس والمستشفيات في العديد من الدول .. مشيرا إلى المكرمة الإنسانية التي وجه بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” بتوفير مساعدات غذائية إلى الشعب اليمني الشقيق بقيمة / 500 / مليون درهم وتنفذ المؤسسة هذه المكرمة وفق برنامج غذائي وضعته لهذا الهدف.

وأشار إلى أن المؤسسة قدمت المعونات الإغاثية إلى المتضررين من الكوارث الطبيعية ومن النزاعات المسلحة في مختلف دول العالم .

من جانبه أشاد الشيخ مروان بن راشد المعلا بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه مؤسسة خليفة في مجال العمل الخيري والإنساني داخل الدولة وخارجها.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات ” وام ” .. إن المؤسسة بمشاريعها الإنسانية تعبر عن العطاء الإنساني لمؤسسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي يحرص على أن يصل خيرها إلى جميع أنحاء الدولة وإلى كل الدول والشعوب المحتاجة.

ح / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/دن/ز ا

Leave a Reply