جائزة هالت تعلن مسابقة الرئيس للعام 2014

يتم الآن قبول المتسابقين لمسابقة الرعاية الصحية فيما تستعد أكبر حركة طلابية في العالم للخير الاجتماعي لدخول عامها الخامس

بوسطن، 7 تشرين الثاني / نوفمبر، 2013 / بي آر نيوزواير — يسر مؤسسة جائزة هالت الإعلان عن أن جائزة هالت للعام القادم 2014 Hult Prize ستدور حول موضوع الصحة العامة. وقد تم اختيار مور تركيز الجائزة للعام القادم من قبل الرئيس بيل كلينتون في اجتماع مبادرة الرئيس كلينتون Clinton Global Initiative (CGI) لهذا العام في  نيويورك وهي ستركز بصورة محددة على الأمراض غير المعدية في الأحياء الحضرية الفقيرة.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة جائزة هالت أحمد الأشقر “إن أكثر من مليار شخص يعيشون في أحياء فقيرة وأكثر من ذلك منهم لا يحصلون على الرعاية الصحية الكافية، وهذا أمر غير مقبول.” وأشار أيضا إلى أن 63 في المئة من الوفيات في جميع أنحاء العالم تقع بسبب الأمراض غير المعدية وأن 80 في المئة من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل .

وعلى الرغم من بعض التقدم الذي تم إحرازه في مجال توفير الرعاية الصحية للناس في الأحياء الفقيرة، فقد فشلت الحكومات في مساعدة الناس الذين يعانون من الأمراض المزمنة في الأحياء الفقيرة وهي تنزع إلى التركيز على الرعاية في حالات الطوارئ فقط. في هذه الأثناء فإن المنظمات غير الحكومية تكافح بصعوبة بسبب الموارد المحدودة وغالبا ما تختار أن تركز على الأمراض المعدية أو السارية. وعليه فإن المؤسسات الاجتماعية قد تكون الخيار الأفضل لمعالجة هذه المسألة .

منذ إنشاء الجائزة في عام 2009، تسابق أكثر من 24,000 من طلاب الكليات والجامعات على الفوز بجائزة هالت السنوية، التي توفر منبرا لطلاب إدارة الأعمال من أكثر من 150  بلدا لتطوير مشاريع اجتماعية من أجل حل بعض القضايا الأكثر إلحاحا في العالم. ويحصل الفائزون بالجائزة على منحة مالية مبدئية قيمتها مليون دولار أميركي يمنحها كل سنة الرئيس بيل كلينتون في الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية في نيويورك .

من أجل الحصول على مزيد من المعلومات عن الجائزة، يرجى زيارة موقعها التالي على الإنترنت: www.hultprize.org، أو أنقر هنا click here للتسجيل لمسابقة العام 2014.

وتحصل جائزة هالت السنوية على الدعم المالي من كلية هالت لإدارة الأعمال الدولية، ومبادة كلينتون العالمية وعائلة هالت.

نبذة عن جائزة هالت
خلال السنوات الأربع الماضية جمعت جائزة هالت أكثر من 24,000 طالب كلية وجامعة لحل مشاكل العالم الأكثر إلحاحاً. وهذه المبادة السنوية هي منصة الإشراك الجماهيري الأوسع عالميا للخير الاجتماعي وقد أسسها أحمد الأشقر، خريج كلية هالت الدولية لإدارة الأعمال Hult International Business School http://www.hult.edu/. وتمول جائزة هالت عائلة هالت. من أجل الحصول على مزيد من المعلومات عن الجائزة، يرجى زيارة موقعها التالي على الإنترنت: www.hultprize.org

نبذة حول كلية كلية هالت لإدارة الأعمال الدولية Hult International Business School
كلية هالت لإدارة الأعمال الدولية هي كلية الأعمال العالمية الأكثر دولية، وهي تدعم جائزة كلية هالت عن طريق عقدها منافساتها الإقليمية في أحرامها جامعية في مدن بوسطن، وسان فرانسيسكو ولندن ودبي وشنغهاي. وتعرض الكلية مجموعة من البرامج الدراسية بما في ذلك برنامج الماجستير في إدارة الأعمال والماجستير للمدراء التنفيذيين ودرجات الماجستير والبكالوريوس المختلفة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع كلية هالت على الموقع التالي على الإنترنت: www.hult.edu. بوسعك أيضا الانضمام إلى كلية هالت على الفيسبوك Facebook أو على موقع تويتر على العنوان التالي: @Hult_Biz.

 اتصالات وسائل الإعلام

 جيني هارلر
مديرة الاتصالات
عنوان البريد الألكتروني: jenny.harler@hult.edu
رقم الهاتف: +44-790-848-0166

Leave a Reply