جائزة خليفة الدولية تشارك في مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر

جائزة خليفة لنخيل التمر/ مهرجان/ مشاركة

أبوظبي في27 نوفمبر/ وام / جذب جناح الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر زوار مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر الذي بدأت فعالياته أمس الإثنين في مركز أبوظبي للمعارض..بمشاركة أكثر من مائة وستين عارضا من / 18 / دولة عربية وأجنبية.

وضم الجناح العديد من الكتب والمطبوعات التعريفية بالجائزة والمسابقات المتعلقة بفئاتها الخمس المتعلقة بالشجرة المباركة زراعة وإنتاجا وتصنيعا وبحوثا ودراسات علمية إلى جانب مسابقة التصوير الفوتوغرافي .

وقال الدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام الجائزة ان المشاركة في المهرجان تمثل فرصة واعدة لتعريف كافة الباحثين والمنتجين والأكاديميين المتميزين ومحبي شجرة نخيل التمر حول العالم بفئات الجائزة وإتاحة الفرصة للفوز بإحدى فئاتها الخمس .

وأضاف ان المهرجان يعتبر فرصة لبناء أطر التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة بزراعة النخيل وإنتاج التمور على مستوى العالم .

ولفت إلى أن الزوار عبروا عن تقديرهم للجهود التي تبذلها الجائزة في تعزيز الدور الريادي للإمارات في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور على مستوى العالم..مشيرا إلى أن المشرفين على الجناح يقومون بالرد على استفسارات هؤلاء الزوار حول الجائزة وخاصة فيما يتعلق بشروط الاشتراك في مسابقاتها المتنوعة التي تحظى بإقبال كبير من مختلف دول العالم .

وأكد أن الجائزة نالت صدى طيبا على المستوى العربي والدولي بفضل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” و دعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية واهتمام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس أمناء الجائزة .

س / عب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/س/عب/ز ا

Leave a Reply