ثمانية قضاة جدد يؤدون اليمين القانونية أمام منصور بن زايد. .

منصور بن زايد / قضاة جدد / يمين .

ابوظبي في 13 اكتوبر / وام / أدى ثمانية قضاة جدد اليمين القانونية أمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء بإمارة أبوظبي بمناسبة بدأ ممارستهم لمهامهم كقضاة في محكمتي الاستئناف والنقض بأبو ظبي وذلك بمكتب سموه في قصر الرئاسة.

ورحب سموه بانضمام القضاة الجدد.. معربا عن أمله في أن يكونوا إضافة نوعية للجهاز القضائي بإمارة أبوظبي .. راجيا سموه لهم التوفيق والنجاح في أداء رسالتهم السامية.

وأكد سمو الشيخ منصور ثقته بحسن التزامهم بمقتضيات المهنة وشرفها وما تتطلبه من صدق في العمل ووفاء بالأمانة والحرص على تحقيق العدالة بالتجرد والنزاهة الذي يحفظ للمهنة مكانتها وللدولة مصالحها .. داعيا سموه القضاة لان يكونوا مثالاً في ترسيخ مبادئ العدالة وتطبيق القوانين والنظم واللوائح بكل حياد وإخلاص .

وكان قد صدر في وقت سابق مرسومين أميريين نص الأول على تعيين سبعة قضاة في دائرة القضاء في أبو ظبي منهم ثلاثة في محكمة النقض ضمن الفئة الوظيفية الأولى وهم حسين بن عمر بن سليمة وحسن بن عبد الله مبارك وزهير بن أحمد اسكندر بالإضافة إلى أربع قضاة استئناف ضمن الفئة الوظيفية الثالثة وهم رضا بن علي خماخم ومراد بن علي خماخم والصحبي بن المكي الطريقي وسفيان بن عبد الرزاق البرجي.

كما نص المرسوم الثاني على تعيين قاض بدائرة القضاء _ أبو ظبي ونص في مادته الأولى على تعيين المستشار علي الشاعر سلطان الظاهري قاضياً بدائرة القضاء على مسمى رئيس محكمة استئناف على أن يكون تعيينه ضمن الفئة الوظيفية الأولى.

حضر مراسم أداء اليمين المستشار علال العبودي رئيس مجلس القضاء في أبوظبي رئيس محكمة النقض والمستشار سلطان البادي وكيل دائرة القضاء في أبوظبي والمستشار يوسف العبري النائب العام لإمارة أبوظبي .

مل .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/هج

Leave a Reply