تريبرت روجوجيرو أيابتوا يطلق مؤسسة للشباب الأفريقي

– المنظمة غير الربحية الجديدة ستوفر المنح التعليمية ودورات التدريب العملي للشباب الأفريقي

جوهانزبرغ، جنوب أفريقيا، 5 كانون الأول / ديسمبر، 2013 / بي آر نيوزواير — أعلن رجل الأعمال الريادية والصناعي الأفريقي تريبرت  روجوجيرو أيابتوا اليوم عن تأسيسه مؤسسة غير ربحية جديدة، أطلق عليها اسم “مؤسسة تريبرت  روجوجيرو أيابتوا” Tribert Rujugiro Ayabatwa (TRA) Foundation لإفادة الشباب الأفريقي عبر المنح التعليمية ودورات التدريب العملي.

وقال أيابتوا، البالغ من العمر 72  عاما إن مؤسسة تريبرت  روجوجيرو أيابتوا سوف تقدم المنح الدراسية للطلاب الأفارقة الراغبين في متابعة مهن في مجال العلوم والهندسة والتكنولوجيا. وستقوم المؤسسة أيضا بتنظيم وتمويل دورات التدريب العملي  للخريجين في هذه المجالات من الدراسة للتأكد من أنهم يتلقون الخبرة العملية والتدريب العملي الذين هم في حاجة إليه لكي ينجحوا في سوق العمل اليوم .

وقال أباتوا، “لقد كان هدفي مدى الحياة هو توفير الفرص للشباب الأفريقي. وإذ أنني حرمت من التعليم النظامي بعد الصف الثامن، فقد اضطررت للعمل بصورة أكثر مشقة بكثير لإثبات نفسي، وأنا لا أريد لأي طفل أن يعيش تلك التجربة. آمل أن تجعل هذه المؤسسة من الأسهل على الطلاب اليوم الحصول على التعليم والتدريب والخبرة التي يحتاجون إليها للنجاح.”

وسيكون لدى مؤسسة تريبرت  روجوجيرو أيابتوا تركيز واسع ولكنها ستولي اهتماما خاصا للدول  التي يحتفظ فيها أيابتوا بمصالح تجارية. أيابتوا، الذي تقاعد مؤخرا من العمل بدوام كامل، لديه حيازات مصالح متنوعة في التبغ والاسمنت والوجبات الخفيفة والشاي والعقارات، من بين صناعات أخرى .

وفي حين أن مؤسسة تريبرت  روجوجيرو أيابتوا هي المسعى الأحدث له، فإنه مشارك في الأعمال الخيرية منذ عقود. وكان أحد الأشياء الأقرب إلى قلب المواطن الرواندي هو مساعدة الشباب الرواندي من خلال توفير المنح الدراسية لطلاب المدارس الثانوية والكليات. وبين عامي 2005 و 2012، مول أيابتوا أكثر من 100 منحة دراسية للطلبة.

وقال أيابتوا: “لقد نشأت لاجئا في حي فقير في المناطق الحضرية في بوروندي خلال ستينات القرن الماضي. لقد كان الأـمر صعبا جدا. ولكن آخرين ساعدوني في مشواري. لقد ساعدوني في الوصول إلى طريق النجاح. وآمل أنه من خلال  مؤسسة تريبرت  روجوجيرو أيابتوا أن أفعل الشيء نفسه بالنسبة للشباب الأفارقة الذين هم مثلي، يحتاجون فقط إلى يد العون.”

لمزيد من المعلومات عن تريبرت روجوجيرو أيابتوا وأعماله الريادية والخيرية، يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: www.tribertrujugiro.com

اتصالات وسائل الإعلام:
ديفيد هيمبارا
البريد الألكتروني: ptgpr@fastmail.fm
رقم الهاتف: +2772-614-2343

Leave a Reply