ترسية عقد إدارة مشروع مترو الدوحة بقيمة 79 مليون دولار على شركة لويس بيرجر العالمية

موريستاون، نيوجيرسي، 22 شباط/فبراير، 2015 / بي آر نيوزواير — منحت شركة سكك الحديد القطرية (الريل) ائتلاف شركتي لويس بيرجر وإيجس ريل عقدا لتقديم خدمات استشارات إدارية لجميع أجزاء مشروع قطارات الدوحة الواقعة على مستوى سطح الأرض وكذلك المرتفعة عن سطح الأرض. وتبلغ قيمة العقد 79 مليون دولار .

Louis%20Berger%20Logo. ترسية عقد إدارة مشروع مترو الدوحة بقيمة 79 مليون دولار على شركة لويس بيرجر العالمية

Louis Berger Logo.

 http://photos.prnewswire.com/prnh/20130827/PH70443LOGO لشعار :

وقال د.جيمس ستاماتيس، رئيس عمليات شركة لويس بيرجر العالمية ، نحن فخورون بأننا نلعب دورا رئيسيا في تحقيق رؤية شركة سكك الحديد القطرية (الريل) وذلك في بناء واحد من مشاريع المترو الأكثر انتشارا وإثارة للإعجاب والأحدث على نطاق العالم. وأضاف: مترو الدوحة سيكون نموذجا عالميا لوسائل النقل التي تساعد مواطني دولة قطر على سرعة الوصول والتواصل والإنتقال.

وتشمل الأجزاء المتعاقد عليها حديثا الخط الأحمر شمالا، الخط الأحمر جنوبا والخط الأخضر، والتي يبلغ طولها مجتمعة حوالي 16 كيلو مترا. وسوف توفر هذه الأجزاء مسلكا لمدرجات ملاعب كرة القدم المطابقة مع أنظمة الفيفا العالمية والتي يجري إعدادها لدورة كأس كرة القدم العالمية المقبلة في قطر في العام 2022.

مترو الدوحة ، هو جزء من مشروع قطر العام المتكامل للسكك الحديدية ، ويبلغ طوله 216 كيلومترا ومكون من أربعة خطوط (الأحمر والأخضر والذهبي والأزرق) وتبلغ قيمة بنائه الإجمالية 36 مليار دولار . ومن المقرر بناء حوالي 100 محطة على طول مترو الدوحة ، بما في ذلك محطتان رئيسيتان سيتم تشييدهما في منطقتي مشيرب والمدينة التعليمية.

وقد تم تكليف ائتلاف شركتي لويس بيرجر وإيجس ريل بداية في شهر آب / أغسطس عام 2012 لتقديم خدمات استشارية لإدارة المشروع . ويشمل هذا التكليف قطاعات رئيسية تحت الأرض ، تتضمن الخط الذهبي والمحطات الرئيسية . وفي عام 2013 تم تكليف ائتلاف شركة لويس بيرجر أيضا بتقديم خدمات ترخيص هندسي مستقلة والتي تشمل الأعمال الأولية فضلا عن تحويل خطوط الخدمات  والمرافق .

وتشمل خبرة لويس بيرجر الواسعة في مجال النقل والسكك الحديدية مشاريع أخرى مميزة في أنقرة – تركيا ، بانكوك ، الرياض – المملكة العربية السعودية ، مدينة بنما وكذلك مومباي – الهند .

 نبذة عن لويس بيرجر:

لويس بيرجر هي شركة خدمات احترافية عالمية من فئة المليار دولار التي تساعد عملاء البنية التحتية و التطوير على حل أكثر التحديات تعقيداً. نحن شريك موثوق للوكالات المحلية و الوطنية و الحكومية و المؤسسات متعددة الأطراف وعملاء المجال التجاري حول العالم.نحن ملتزمون بوعودنا لتقديم حلول من أجل عالم أفضل وذلك من خلال التركيز على احتياجات العملاء لتقديم مشاريع مأمونة وذات جودة عالية وكذلك مشاريع تحقق الرؤيه الماليه وبكل نزاهة .

لقد اثبتت ” لويس بيرجر” وجودها عالميا على كل بقعة مأهولة بالسكان وفي اكثر من 50 دوله بالعالم بحرفيتها وكفائتها متمثلة بحوالي 6000 خبير من مختلف التخصصات من مهندسين واقتصاديين وعالماء ومدراء وخبراء تخطيط . لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة www.louisberger.com

Leave a Reply