بومباردييه وChina Express Airlines تُعلنان عن اتفاقية شراء ما يصل إلى 16 طائرة CRJ900 NextGen

تورنتو، أونتاريو–(Marketwired – 4 ديسمبر 2013) – أعلنت اليوم Bombardier Aerospace (بومباردييه أيروسبيس) عن أن الناقل الإقليمي الحصري المتخصص في الصين وهو شركة China Express Airlines قد تقدم بطلب شراء مؤكد للحصول على طائرات CRJ900 NextGen، بالإضافة إبرام اتفاقيات شراء مشروطة للحصول على خمس طائرات CRJ900 NextGen مع خيارات إضافية للحصول على ثمانية طائرات CRJ900 NextGen. مع العلم أن China Express، يقع مقرها في جيويانغ، جوزهو وتقدم خدمات إقليمية للمسافرين من خلال أسطول يتكون من خمس طائرات CRJ200 وست طائرات CRJ900 NextGen. وقد حققت الشركة إنجازًا تاريخيًا العام الماضي حيث أصبحت أول شركة طيران تقوم بتشغيل طائرة CRJ900  في البلاد.

واستنادًا إلى سعر بيع طائرة CRJ900 NextGen، فإن قيمة طلب الشراء المؤكد سوف تبلغ نحو 134 مليون دولار أمريكي. وفي حال تحويل الاتفاقيات المشروطة لشراء خمس طائرات CRJ900 NextGen  والخيارات الخاصة بثماني طائرات إضافية CRJ900 NextGen إلى طلبات مؤكدة، فسوف تبلغ ترتفع قيمة التعاقد إلى 733 مليون دولار أمريكي.

وفي هذا السياق، يقول وو لونجيانغ، China Express “بحلول عام 2016، فإننا نتوقع أن يصل العدد الإجمالي لوجهات China Express إلى 90 وجهة تقريبًا، أي بمقدار ثلاثة أضعاف العدد الحالي للوجهات، مما سيمكننا من تغطية نسبة 60 في المائة من المدن الإقليمية في الصين.” ويضيف “وإننا واثقون من أن أسطول طائرات بومباردييه سوف يكون فعالاً جدًا فضلاً عن كونه مورد يعتمد عليه في تحقيق أهدافنا هذه.”

ويقول مايك آركامون، الرئيس، طائرات بومباردييه التجارية “مع نمو الاقتصاد الصيني، والدعم المحسن للبنية التحتية، وتوسع الطبقة المتوسطة في الانتشار، فإن السفر الجوي الإقليمي سوف يصبح أكثر سهولة للمواطنين الصينيين في العديد من المناطق.” ويضيف “وكما توضح China Express، فإن الاقتصاديات المتميزة لطائرة CRJ NextGen  من بومباردييه سوف تتيح لخطوط الطيران تحقيق المزيد من الربح من خلال الولوج إلى الأسواق الثنائية والثلاثية، وتقديم خدمة فعالة إلى الطلب المتزايد من الشركات والمسافرين الباحثين عن الترفيه. وإننا سعداء بأن تضع China Express ثقتها مرة أخرى في بومباردييه.”

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم إنتاج أكثر من 140 طائرة بومباردييه، بما يشتمل على طائرات CRJ Series وQ-Series التجارية، بالإضافة إلى أن طائرات الأعمال النفاثة Learjet، وChallenger ، وGlobal  يتم تشغيلها في الصين العظمى.

واعتبارًا من 30 سبتمبر 2013، فإن بومباردييه لديها طلبات شراء مؤكدة قدرها 1,779 طائرة من طراز CRJ Series  بما يشتمل على 306 طائرة CRJ900 وCRJ900 NextGen. وعلى صعيد العالم، فإن طائرة CRJ Series قد دخلت الخدمة لدى أكثر من 60 خطوط طيران وأكثر من 30 عميل يقومون بتشغيل أنواع مختلفة من هذه الطائرة. بالإضافة إلى أن الطائرة يتم تشغيلها في أكثر من 50 دولة في ست قارات، وبصورة عامة فإن طائرة CRJ  تُقلع كل 10 ثواني في بعض أنحاء العالم. وقد قامت طائرة CRJ Series  بنقل أكثر من 1.4 مليار مسافر وسجلت 38 مليون ساعة طيران و32 مليون دورة إقلاع وهبوط.

نبذة عن طائرة CRJ900 NextGen

على غرار أعضاء عائلة طائرة CRJ Series، فإن خفة الوزن وخصائص ديناميكا الطيران المتقدمة التي تتمتع بها طائرة CRJ900 NextGen الإقليمية النفاثة تتسم بقدرتها على تقديم فعالية محسنة وتكاليف تشغيل منخفضة مقارنة بنظائرها في نفس فئتها. فضلاً عن أنها تجمع بين ارتفاع الجناحين عن سطح الأرض عند الانطلاق وكذلك تحسينات أخرى منذ إطلاق طائرة CRJ900 ، مما منح طائرة CRJ900 NextGen  الإقليمية النفاثة مجال جوي متميز واستهلاك فعال للوقود. علاوة على أن طائرة CRJ NextGen تتسم بتصميم جديد تمامًا بالإضافة إلى مساحات حقائب رأسية أوسع، ونوافذ أكبر، وإضاءة محسنة، وإعادة تصميم الألواح المعلقة والجدران الجانبية.

نبذة عن بومباردييه

بومباردييه هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الطائرات والقطارات. وعلى مستوى عمليات التشغيل وتسليم الطلبات حاليًا، فإن بومباردييه تتميز بأنها شركة تقدم خدمات عالية في جميع أنحاء العالم من خلال تلبية كافة المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات نقل أكثر فعالية ومصداقية وراحة في جميع المناطق. ومن أهم ما يميزنا هو تقديم مركبات وخدمات بالإضافة إلى أن موظفينا يضطلعون بدور كبير في تصدر قائمة الشركات على مستوى العالم في مجال خدمات النقل.

ويقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، كندا. ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر ‘داو جونز العالمي للاستدامة’ (Dow Jones Sustainability World) ومؤشرات أمريكا الشمالية. وقد بلغت عائدة السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2012، إيرادات وصلت قدرها 16.8 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات والأخبار يرجى زيارة bombardier.com أو متابعتنا على تويتر من خلال @Bombardier.

ملاحظة إلى المحررين:

يمكن الاطلاع على صور طائرة CRJ900 NextGen  الخاصة بـ China Express Airlines  المنشورة مع هذا البيان الصحفي من خلال الموقع الإلكتروني www.aero.bombardier.com.

توجد معلومات إضافية عن طائرة CRJ NextGen  من خلال  www.crjnextgen.com

تابعونا على تويتر من خلال @Bombardier_Aero للحصول على أخر الأخبار والتحديثات من بومباردييه أيروسبيس.

العلامات التجاريةBombardier ، وChallenger، وCRJ، وCRJ200، وCRJ900، وGlobal، وLearjet، وNextGen ، وQ-Series، وThe Evolution of Mobility هي ملك لشركة بومباردييه إنك أو الشركات التابعة لها.

معلومات الاتصال

الاتصال:
Marc Duchesne
Bombardier Commercial Aircraft
+1-416-375-3030
marc.duchesne@aero.bombardier.com

Genevieve Roy-Theriault
Bombardier Commercial Aircraft, Asia
+86-21-5172-8334
genevieve.roy-theriault@aero.bombardier.com
www.bombardier.com

Leave a Reply