بنك Coop Bank Denmark أول من ينشر بطاقات EMV اللاتلامسية الفريدة المصنعة من مصادر حيوية

أمستردام، 31 مارس 2015 – تعلن شركة Gemalto الرائدة في مجال الأمن الرقمي على مستوى العالم (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرقم NL0000400653 GTO) عن قيام بنك Coop Bank Denmark، وهو جزء من مجموعة التجزئة Coop المملوكة لأعضائها البالغ عددهم 1.4 مليون عضو، عن نشر بطاقات EMV اللاتلامسية الفريدة من مجموعة Optelio المصنعة من مصادر حيوية. يمثل هذا النشر التجاري الأول من نوعه، بما يعزز من التزام Coop Bank بالاستدامة البيئية. يجري تصنيع هذه البطاقات من مادة حمض اللاكتيك المتعدد (PLA)1 الفريدة المعتمدة على الذرة القابلة للتحلل بيولوجياً بنسبة 100% والمحايدة للكربون، مع الاحتفاظ بإمكانيات الحلول الفنية المبتكرة وعالية الجودة.

 وافقت اتحادات الدفع الدولية الكبرى على الدمج المبتكر بين التقنية القائمة على مصادر حيوية وبطاقات EMV اللاتلامسية. في صيف 2015، سوف تشمل البطاقة كذلك برنامج الدفع الوطني، Dankort. وبموجب الاتفاقية متعددة السنوات، تزود Gemalto البنك بشبكة شاملة فضلاً عن خدمات الإنتاج وتلبية الاحتياجات.

 يجري نشر البنية التحتية لطرق الدفع اللاتلامسية بشكل واسع النطاق في الدنمارك، مع توقع ازدهار نشر محطات نقاط البيعة المزودة بالتقنية اللاتلامسية في عام 2015. سوف تضمن السرعة والراحة التي يوفرها الدفع اللاتلامسي الإقبال القوي من جانب العملاء على المنتجات اللاتلامسية كما أن نشر المنتجات اللاتلامسية سوف يفتح أسواقاً بكراً للمعاملات النقدية ذات القيمة المنخفضة، مما يخلق روافد إيرادات جديدة للبنك.

 تقول شارلوت سكوفجارد، العضو المنتدب لبنك Coop Bank Denmark “بعد النشر الفعلي لأولى بطاقات EMV على الإطلاق المأخوذة من مصادر حيوية تنتمي إلى مجموعة منتجات Optelio من شركة Gemalto، أصبح خطوة طبيعية لبنك Coop Bank أن يطلق أول إصدار من المنتج بواجهة مزدوجة. ونأمل أن يضع هذا معياراً بيئياً وعالمياً جديداً لقطاع البنوك”. وأضافت “لقد كان اختيار Gemalto أمراً طبيعياً تماماً لتوريد هذا النظام، وذلك في ضوء قدراتها المجربة على التسليم وتواجدها المحلي القوي في الدنمارك”.

 وأضاف فيليب كامبريل، رئيس Gemalto لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط ودول الكومنولث المستقلة “يتوافق حلنا المعتمد على مصادر حيوية تماماً مع رؤية Coop Bank للأعمال القائمة على الاستدامة الاجتماعية والبيئية”. وتابع “إن الوعي البيئي في الدنمارك مرتفع والناس يتوقعون منتجات صديقة للبيئة في كل مناحي حياتهم، بما في ذلك المعاملات المصرفية. وهذا النشر الجديد سوف يساعد كذلك على تعريف عملاء Coop Bank بإتمام المعاملات بمجرد ضغطة، مما يمهد الطريق لتطورات أكثر إثارة مثل المدفوعات عبر الهواتف الجوالة”.

 1 تُصنع بطاقة Gemalto من مصادر حيوية من حمض اللاكتيك المتعدد، بديل بلاستيكي، وهي بطاقة لا تعتمد على النفط وقابلة للتحلل والامتزاج، وهي كذلك غير سامة حال حرقها.

 نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية مقدارها 2.5 مليار يورو لعام 2014 وأكثر من 14,000 موظف يعملون في 99 مكتبا و34 مركزاً من مراكز بحوث البرمجيات وتطويرها، وهي تقع في 44 بلداً.

نحن في قلب المجتمع الرقمي الذي يشهد تطورات سريعة ومتلاحقة. يزداد إقبال ملايين الأشخاص حول العالم على حرية التواصل والسفر والتسوق والاستفادة من الخدمات المصرفية والترفيه والعمل – في أي زمان ومكان – بطرق ممتعة وآمنة. وشركة Gemalto تُمكِّن الشركات والإدارات من تقديم خدمات رقمية موثوقة ومريحة لهؤلاء الأفراد. ونحن نعمل تحديداً على تأمين خدمات الهواتف الجوالة والمعاملات المالية والإنترنت وحلول السحابة الخاصة ونظم الرعاية الصحية الإلكترونية والوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية ومزاولة الأعمال عبر الإنترنت ونظم إصدار التذاكر في وسائل المواصلات. يُقدِّر عملاؤنا المتميزون في أكثر من 180 دولة حول العالم محفظتنا التقنية الفريدة بدءً من البرمجيات المشفرة المدمجة في العديد من المنتجات المألوفة وحتى منصات إدارة الحقوق والتشفير والمصادقة ذات القدرات ومستويات الإتاحية العالية إلى جانب فرق توصيل الخدمات عالمية الطراز.

تساعد Gemalto الأشخاص على أن يثقوا ببعضهم البعض في عالم رقمي تتواصل أطرافه يوماً تلو الآخر.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:

www.gemalto.com، أو www.justaskgemalto.com، أو blog.gemalto.com، أو متابعتنا على @gemalto على موقع التواصل Twitter.

جهات الاتصال الإعلامية لدىGemalto:

نيكول وليامز
أمريكا الشمالية
+1 512 758 8921
nicole.williams@gemalto.com

فانيسا فيالا
أوروبا ودول الكومنولث المستقلة
+49 89 210 299 129
vanessa.viala@gemalto.com

فيفيان ليانج
大中华地区 (الصين الكبرى)
+86 1059373046
vivian.liang@gemalto.com

إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
+55 11 5105 9220
ernesto.haikewitsch@gemalto.com

كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
+33 1 55 01 57 89
kristel.teyras@gemalto.com

بيير ليليفر
آسيا باسيفيك
+65 6317 3802
pierre.lelievre@gemalto.com

Leave a Reply