برعاية محمد بن زايد..بدء فعاليات الدورة الـ/ 23 / من معرض أبوظبي الدولي للكتاب

سلطان بن طحنون / معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

أبوظبي في 24 إبريل / وام / تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..افتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة صباح اليوم فعاليات الدورة الـ/ 23 / من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2013 ..بمشاركة حوالي ألف و/ 25 / دار نشر عربية وأجنبية.

ويستمر المعرض ستة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة / 51 / دولة.

وأشاد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان في تصريح لوكالة أنباء الإمارات ” وام ” بالمكانة المتميزة التي يحظى بها معرض أبوظبي الدولي للكتاب على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقال إن الزيادة السنوية الكبيرة في أعداد دور النشر العربية والأجنبية المشاركة في المعرض تؤكد المستوى الذي وصل إليه تنظيميا ومهنيا إضافة إلى الفعاليات الثقافية والفكرية التي ينظمها على مدى أيامه .

وأعرب عن سعادته بالإقبال الجماهيري الكبير الذي شهده المعرض خلال اليوم الأول من إفتتاحه .. متوقعا زيادة أعداد الجمهور من مختلف شرائح المجتمع.

وقال إن أبوظبي تشهد اليوم تظاهرة ثقافية اجتماعية .. مشيرا إلى الفعاليات المصاحبة للمعرض منها توزيع ” جائزة الشيخ زايد للكتاب ” يوم السبت المقبل وتوزيع ” الجائزة العالمية للرواية العربية البوكر ” إضافة إلى عقد ” مؤتمر أبوظبي الدولي للترجمة ” وغيرها من الفعاليات المصاحبة .

وتفقد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان يرافقه جمعة القبيسي مدير المعرض وسعادة مبارك المهيري مدير هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسعادة محمد خلف المزروعي عضو مجلس إدارة الهيئة المستشار في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية والمسؤولين وضيوف المعرض من أدباء ومفكرين وحشد من الإعلاميين .. أجنحة وأقسام المعرض الذي يعد أكبر حدث من نوعه في المنطقة وأحد أسرع وجهات النشر نموا في العالم .

وزار معاليه جناح ” هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ” الذي يضم عددا كبيرا من إصدارات الهيئة فيما اطلع خلال زيارته جناح مشروع ” كلمة ” للترجمة على أحدث إصدارته.

وتفقد معاليه جناح ” مركز جامع الشيخ زايد الكبير ” الذي يحتل مساحة واسعة في المعرض ويضم جميع إصدراته منذ تأسيسه عام 2008 وبعض محتويات مكتبة المركز من الكتب والموسوعات التي تدور أغلبها حول الحضارة الإسلامية وعلومها وفنونها.

واستمع معالي رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى شرح من يوسف العبيدلي مدير المركز حول بعض إصداراته الجديدة لهذا العام ومن بينها كتاب ” العالم الإسلامي في العصور الوسطى ” الذي يصدر ضمن سلسلة الحياة اليومية عبر التاريخ وكتاب ” فضاءات من نور2 ” الذي يضم الصور الفائزة في الدورة الثانية من مسابقة المركز السنوية ” فضاءات من نور للتصوير الفوتوغرافي ” إضافة إلى بعض الصور المختارة من قبل لجنة التحكيم.

وأبدى معاليه إعجابه بإصدارات المركز التي تعرف بدوره كمركز حضاري وثقافي رائد يهدف إلى تعزيز التواصل بين أبناء الحضارات المختلفة.

وأهدى مدير المركز .. لمعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان نسخة من كتابي ” فضاءات من نور 2 ” و” العالم الاسلامي في العصور الوسطى ” من سلسلة الحياة اليومية عبر التاريخ.

يتبع / ان / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/دن/ز ا

Leave a Reply