برعاية وحضور محمد بن راشد..سيف بن زايد يفتتح مؤتمر منظمة الجمارك العالمية لتقنيات وإدارة الحدود والمنافذ

2013-05-14 11:58:25
سيف بن زايد / مؤتمر منظمة الجمارك العالمية ..من وليد العارضة.

دبي في 14 مايو / وام / برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” .. ألقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية كلمة دولة الإمارات العربية المتحدة في ” مؤتمر ومعرض منظمة الجمارك العالمية لتقنيات وإدارة الحدود والمنافذ “..الذي بدأت جلساته اليوم في فندق ” أتلانتس دبي ” في نخلة جميرة والذي يستمر حتى الـ/ 16 / من شهر مايو الجاري.

حضر إفتتاح الجلسة.. سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب   سمو حاكم دبي وسعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانىء والجمارك في دبي والمنطقة الحرة وسعادة اللواء محمد احمد المر مدير الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب فى دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي إلى جانب عدد من رؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية و الخاصة وأكثر من ألف شخصية من عدد من الدول العربية والأجنبية المشاركة في المؤتمر.
 

وأكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خلال الكلمة حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” على الإهتمام بقطاع الجمارك وإدارة الحدود والمنافذ من خلال أشكال الدعم كافة و توفير فرص تبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة حول العالم.

ونوه سموه بأهمية قطاع الجمارك و المنافذ وأثره المباشر على الأمن والتجارة والسياحة في العالم .. مشيرا إلى أن تجربة دولة الإمارات المتميزة في هذا القطاع حققت نجاحات و إنجازات كبيرة من بينها ” نظام بصمة العين ” الذي ساهم في حماية أمن دولتنا ومنع العديد من الأشخاص غير المرغوب بهم من عودتهم إلى الدولة بعد إبعادهم عن أراضيها.

كما ألقى سعادة أحمد بن بطي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانيء والجمارك في دبي كلمة شكر فيها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته الكريمة هذا المؤتمر الذي يعقد في دورته الـ / 12 / في دولة الإمارات واستضافة مدينة دبي لأول مرة خارج حدود منطقة اليورو والولايات المتحدة مرحبا بضيوف الدولة المشاركين في هذا الملتقى العالمي الذي يعقد تحت شعار ” الحلول الفعالة لتنسيق إدارة الحدود والمنافذ ” .. ويبحث على مدى ثلاثة أيام إمكانية بلورة منظومة دولية جديدة لإدارة تنسيق الحدود و المنافذ و بناء تعاون دائم بين مختلف دول العالم في مجالات تبادل المعلومات و الخبرات وضمان تحقيق أهداف ورؤية منظمة الجمارك العالمية للقرن الحادي والعشرين.

وتحدث السيد كويتو ميكوريا السكرتير العام لمنظمة الجمارك العالمية..إذ شكر باسم الوفود المشاركة من / 100 / دولة .. دولة الإمارات قيادة و حكومة على استضافتها هذا التجمع الدول المهم على أرض الدولة و في رحاب مدينة دبي التي أثبتت كفاءة عالية و سمعة طيبة في الأوساط العالمية في مجال استخدامات تقنية المعلومات في قطاعي الجمارك والموانيء..بجانب نجاحها المتميز في إدارة الموانيء داخل دولة الإمارات وخارجها.

و / رم / زا / .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/رم/ز ا

Leave a Reply