بدء فعاليات المؤتمر الدولي لجراحة العظام بابوظبي

مؤتمر جراحة العظام / فعاليات

ابوظبي في الأول من فبراير/ وام/ بدأت صباح اليوم أعمال ” المؤتمر الدولي لجراحة العظام” الذي تنظمه مستشفى المفرق برعاية شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” بمشاركة 250 طبيبا و30 محاضرا منهم 12 محاضرا دوليا من بريطانيا وألمانيا والهند وتركيا ومصر.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين أحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية في مجالات إصابات وكسور العظام وجراحة عظام الأطفال وجراحة القدم والكاحل وعدوى التهابات العظام والمفاصل ومناظير وتغيير المفاصل وإصلاح الاعوجاجات وتشوهات العظام والإصابات الرياضية وجراحة الإصابات والروماتيزم والعلاج الطبيعي بحضور نخبة مرموقة من أطباء جراحة العظام المتخصصين ذوي الخبرة العالمية.

وتضم اللجنة العلمية للمؤتمر الذي يعقد في فندق جميرا بأبراج الاتحاد بأبوظبي أطباء من مستشفيات أبوظبي التابعة لشركة صحة بالإضافة إلى ممثلين عن مستشفى زايد العسكري والخدمات الطبية في شرطة أبوظبي والدكتور محسن القرش رئيس أقسام الجراحة في المفرق.

وقال الدكتور راشد آل شعيل رئيس قسم العظام في مستشفى المفرق رئيس المؤتمر إن هذا الحدث الاستثنائي يسلط الضوء على آفاق واسعة من التخصصات والجوانب الطبية المتعلقة بالعظام ويعد فرصة للكادر الطبي في مستشفى المفرق ومستشفيات الإمارات للاستفادة من خبرات وتجارب ونماذج وحالات حية يتم عرضها في جلسات المؤتمر ويقدمها مختصون ذوي خبرة عالمية واسعة ومميزة في هذا المجال.

وأضاف أن المشاركين في المؤتمر الدولي لجراحة العظام سيقدمون خلاصة خبراتهم وما توصل إليه العالم في مجال رعاية المرضى والمصابين وأصحاب الحالات المرضية المتعددة في جراحة العظام لتمكين شريحة أوسع من الأطباء والمختصين من التعرف على أفضل الطرق لتشخيص وعلاج الأمراض المتعلقة بجراحة العظام.

وقدم المشاركون في المؤتمر خلال جلسات اليوم الأول عروضا حية حول المرضى للحالات الصعبة والمعقدة لتكون بمثابة منصة لتبادل الخبرات والآراء فيما يعرض نخبة من الأطباء والمتحدثين الدوليين والإقليميين خلال المؤتمر أحدث ما توصلت إليه البحوث والاستراتيجيات لزيادة الوعي لدى الحاضرين حول القضايا والممارسات الحالية في مجال جراحة العظام.

وشهد اليوم الأول من المؤتمر خمس جلسات جمعت أكثر من 20 طبيبا متخصصا منهم البروفيسور م. شانثارام شيتي من الهند الذي تحدث عن “كسر في رأس عظمة الفخذ” والدكتور أيمن الشعراوي من عمان عن “كسر الحق” والبروفيسور الدكتور بيتر بيبرتالر من ألمانيا الذي تطرق إلى “الكسر في الورك والكتف والركبة” والدكتور أيمن تادرس من أبوظبي الذي عرج على “خلع الارتفاق العاني المتداخل” والدكتور محمد دميرتاز من تركيا الذي تحدث عن “كسر الرسغ” والدكتور أمين الحلو من أبوظبي الذي قدم تقرير حالة عن “الكسور المعقدة حول الكوع”.

اما الدكتور سيدهارتا ج من أبوظبي فقد تناول في مداخلته موضوع “التثبيت البيولوجي للضغط للكسور بين المدورين في الحالات الخطيرة” فيما تحدث الدكتور محمد العادل من الشارقة عن “تشريح مفاصل صغيرة في القدم” وتحدث البروفيسور هاني الموافي من مصر عن “علاج الكسر العقبي” في الوقت الذي تناول فيه البروفيسور الدكتور جيورجي زابو من أبوظبي “مشكلة حنف القدم” .. اما الدكتور محمد الباز من أبوظبي فقد تحدث عن “علاج بونسيتي لحنف القدم” فيما تناول الدكتور ياسر قنديل من مصر “الخلع الورك الجراحي” والدكتور مارك سينكلير من دبي الذي تناول “الفرص الضائعة – خلل التنسج النمائي للورك” وغيرها.

ويشهد اليوم الثاني للمؤتمر غدا خمس جلسات أخرى مع أكثر من 20 طبيبا يناقشون موضوعات مهمة مثل جراحة الكتف واليد وجراحة العظام العامة وتقويم وتنظير المفاصل وإصلاح الاعوجاجات وتشوهات العظام كما سيكون هناك عرض حالة مريض وجلسة نقاش حول إصابات مستشفى المفرق.

ويتم منح المشاركين في فعاليات المؤتمر من الكادر الطبي ساعات معتمدة لبرامج التعليم الطبي المستمر” سي . ام . اي . ” لتمكينهم من تحديث معارفهم وممارساتهم في مجال جراحة العظام حيث أقيم على هامش المؤتمر معرض تضمن أحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات المستخدمة في مجال معالجة الكسور وجراحات العظام.

/ تون.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/هج

Leave a Reply