النتائج السنوية لعام 2014

Union Bancaire Privée يزيد من صافي أرباحه بنسبة 9%

 جنيف، 27 يناير  2015 / بي آر نيوز واير — أعلن اليوم مصرف Union Bancaire Privée، UBP SA (المعروف اختصارًا باسم UBP) أن قيمة صافي الأرباح السنوية بلغت 165 مليون فرنك سويسري، بزيادة قدرها 8.6% عن عام 2013.

- وارتفعت قيمة الأصول الخاضعة للإدارة بنسبة 12.5% لتصل إلى 98.7 مليار فرنك سويسري.
- وتتميز الميزانية العمومية الخاصة بمصرف UBP بدرجة عالية من الاستقرار والسيولة؛ حيث تبلغ نسبة رأس المال من الفئة الأولى 29%، وهي واحدة من أفضل نسب رؤوس الأموال بين بنوك سويسرا.
- ويواصل البنك الإدارة المشددة للتكاليف، كما يتضح من قيمة التكلفة إلى الدخل والتي وصلت نسبتها إلى 67.1%.

نتائج إيجابية في ظل عدم استقرار الأسواق
صرح غي دي بيتشوتو، الرئيس التنفيذي لمصرف UBP بأنه “في ظل الظروف التي اتسمت بالتغيرات الجذرية في الأنظمة، استطاع UBP تحسين ربحيته في عام 2014، وذلك بفضل الإدارة السليمة للتكاليف وزيادة الأرباح. وبلغ إجمالي صافي التدفقات النقدية من العملاء 4.5 مليار فرنك سويسري، الأمر الذي يعكس قدرتنا على تطوير منتجات عالية الأداء وحلول استثمارية تحظى بتقدير كبير من قبل عملائنا”. وأضاف “سيكون لقرار البنك المركزي السويسري الأخير بالتخلي عن فرض حد أقصى لليورو وتعزيز سياسة أسعار الفائدة السلبية تأثيرًا سلبيًا على دخلنا من العملة الأجنبية في 2015، مما يدفعنا أن نراجع تقديراتنا الخاصة بالدخل لعام 2015 وإجراء بعض التعديلات”.

زيادة قدرها 12.5% في الأصول الخاضعة للإدارة
وصلت قيمة الأصول الخاضعة للإدارة، حتى 31 ديسمبر من عام 2014، إلى 98.7 مليار فرنك سويسري. وجاءت الزيادة التي بلغت 12.5% عن العام المالي السابق نتيجةً إلى الارتفاع الذي يسود الأسواق ودمج أعمال Lloyds المصرفية الخاصة في موناكو والدخل الوارد من قسم العملاء الخاص بالمؤسسات، والذي يحظى بعدد من النجاحات التجارية. وفوق كل هذا، تميز قسم الخدمات المصرفية الخاصة أيضًا بقدرته على الحفاظ على الأصول الخاضعة للإدارة بفضل تدفقات رأس المال الجديدة الضخمة الواردة من الأسواق التي تحقق نموًا، بما فيها الشرق الأوسط.

زيادة الربحية
وصلت قيمة الدخل لهذا العام 774 مليون فرنك سويسري، بعد أن كانت 694 مليون فرنك سويسري بنهاية عام 2013، وقد ساهم في ذلك زيادة صافي هامش الفائدة وتحسن نسب صافي الرسوم والعمولات (بنسبة 11.5% و12.4% على التوالي).

وإلى جانب هذا، يواصل البنك سيطرته المشددة على التكاليف وقام مرة أخرى بتحسين نسبة التكلفة المجمعة إلى الدخل (بنسبة 67.1%). وبالنسبة للزيادة التي بلغت  9.5% في نفقات التشغيل، والتي وصل مجموعها إلى 520 مليون فرنك سويسري، فهذه الزيادة يمكن تفاديها في المقام الأول بالانتهاء من دمج أعمال Lloyds المصرفية الدولية الخاصة وبافتتاح الفرع الجديد في موناكو، وفوق كل هذا من خلال استثمارات البنك التي تم تصميمها بهدف تطوير منتجات وخدمات البنك بالشكل الذي يتناسب مع الاحتياجات الجديدة للعملاء.

وبالتالي، حقق UBP زيادة في ربحيته: فوصل إجمالي أرباح المجموعة إلى زيادة قدرها 17%، بلغت 255 مليون فرنك سويسري، مقابل 218.3 مليون فرنك سويسري في السنة المالية السابقة، في حين بلغ إجمالي صافي الأرباح المجمعة 165 مليون فرنك سويسري، بزيادة نسبتها 8.6%.

المحافظة على أسس مالية قوية
بلغ إجمالي الميزانية العمومية، والتي تتمتع بنسبة عالية من السيولة، 20.2 مليار فرنك سويسري، بزيادة بلغت 10% عن نهاية عام 2013. ومع نسبة رأس المال من الفئة الأولى التي بلغت 29%، يعتبر UBP واحدًا من أفضل البنوك السويسرية استثمارًا لرؤوس أموالها، مما يعني استمرار قدرته على تحقيق النمو وكذلك إمكانية النظر في فرص خارجية للتوسع.

للمزيد من المعلومات، يرجى مراسلة:
برنار شوستر، مدير اتصالات المؤسسات:
هاتف: +41 58 819 24 70، بريد إلكتروني: bsc@ubp.ch

نبذة عن UBP
UBP هو أحد البنوك الخاصة الرائدة في سويسرا، ويعتبر من أفضلها من حيث رأس المال، وهو مصنف بنسبة رأس مال من الفئة الأولى 29%. ويتخصص البنك في إدارة ثروات المستثمرين من الأفراد والمؤسسات. ويقع مقر البنك في جنيف، ويعمل بالبنك حوالي 1300 موظف في نحو عشرين موقعًا في جميع أنحاء العالم، وبلغت قيمة أصوله الخاضعة للإدارة، حتى 31 ديسمبر 2014، 98.7 مليار فرنك سويسري.
www.ubp.com

Leave a Reply