"القطرية" تدشن رحلاتها إلى بلغراد

الدوحة في 21 نوفمبر /قنا/ بدأت الخطوط الجوية القطرية بتسيير رحلاتها إلى العاصمة الصربية بلغراد أحدث وجهاتها في شرق أوروبا والوجهة الجديدة رقم 11 لهذا العام 2012.
وتسيّر القطرية إلى هذه المدينة التاريخية والثقافية ثلاث رحلات أسبوعيا انطلاقا من مقر عملياتها في الدوحة.
وبانضمام بلغراد يرتفع مجمل عدد الوجهات ضمن شبكة خطوط القطرية العالمية إلى 121 وجهة. كما تعكس هذه الخطوة مدى التزام الناقلة بتوفير خدمات جوية إلى المناطق التي لا تحظى باهتمام شركات الطيران العالمية في أوروبا وغيرها.
وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية الذي ترأس الرحلة إن هذا الخط الجديد يمثل إنجازا هاما بالنسبة للناقلة الحائزة على جوائز عدة والتي تصل حاليا إلى 31 وجهة عبر أوروبا.
وأشار الباكر إلى أن سنة 2012 كانت حافلة بالإنجازات بالنسبة للقطرية التي ستعزز التزامها هذا العام بشرق أوروبا عندما تدشن رحلاتها إلى العاصمة البولندية وارسو في 5 ديسمبر المقبل.
كما عبر عن شكره للحكومة الصربية على دعمها في تدشين الخط الجديد، وقال “نحن نتطلع للترحيب بالركاب من بلغراد على متن رحلاتنا وتجربة خدماتنا الحائزة على تصنيف الخمس نجوم”.
وتسيّر القطرية على خط بلغراد طائرة إيرباص من طراز A320 التي تضم على متنها 144 مقعدا موزعة على درجتين رجال الأعمال بـ12 مقعدا والسياحية بـ132 مقعداً.
ويتوفر على متن الرحلة شاشات تلفزيونية شخصية خلف جميع مقاعد الركاب يمكن من خلالها الاستمتاع بأكثر من 800 برنامج سمعي وبصري، إضافة إلى خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) في جميع المقاعد.
وتشهد الخطوط الجوية القطرية نموا متسارعا منذ إطلاقها قبل 15 عاما حيث تسيّر اليوم أسطولا حديثا مكونا من 112 طائرة إلى 121 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية. 
وستقوم الناقلة على مدار الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة هي   وارسو في بولندا (5 ديسمبر) والقصيم في المملكة العربية السعودية (7 يناير 2013) والنجف في العراق (23 يناير 2013) وبنوم بنه في كامبوديا ( 20 فبراير 2013 ) وشيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية (10 أبريل 2013) وصلالة في سلطنة عُمان (22 مايو 2013).

Leave a Reply