الفيكتوري بطلا للسباق الثاني بمنافسات بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى

أبوظبي / بطولة العالم للزوارق / نتائج .

أبوظبي في 21 ديسمبر / وام / توج سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية بحضور الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة النادي زورق الفيكتوري بقيادة عارف الزفين ومحمد المري بطلا للسباق الثاني من الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى ليظفر باللقب العام للبطولة.

وجاء في المركز الثاني ضمن سباق اليوم الذي أقيم على كاسر الأمواج بابوظبي زورق فيندي الإيطالي بقيادة لوكا فيندي وجيوفاني كاربتيلا بينما حصل على المركز الثالث زورق زابو اكسلار بقيادة التركي إيجور إيزاك والنرويجي كريستيان زابورسكي في حين حل زورق أبوظبي بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري ثانيا في الترتيب العام للبطولة تلاه زورق فيندي ثالثا .

وثمن سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الدور المهم الذي يقوم به النادي في تفعيل الرياضات البحرية في الإمارة وبشكل مستمر طيلة الموسم البحري وبإستضافة مختلف البطولات والأنشطة .. مؤكدا أن دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” هو من أهم أسباب التفوق الرياضي بشكل عام والحصاد المميز لرياضات البحر بشكل خاص .

ووجه سموه التهنئة إلى طاقم زورق الفيكتوري بتحقيقه لبطولة العالم للمرة الرابعة على التوالي ومواصلة تألقه كأحد الأرقام الإماراتية الصعبة في هذه البطولة .. معربا عن تهانيه أيضا لزورق أبوظبي لحصده وصافة بطولة العالم وحلوله في المركز الثاني مع نهاية الموسم .

وأوضح سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان أنه بوجود زورق الفيكتوري وزورق أبوظبي فإن سفراء الإمارات ستكون لهم انجازات دائمة في هذه البطولة وحصد دائم للمراكز الأولى والألقاب بإذن الله.

وعبر سموه عن رضاه عما قدمه زورق أبوظبي من أداء هذا الموسم في طيلة الجولات وللمستوى الفني الكبير الذي ظهر به .. مؤكدا أن المشاركة حققت جميع الأهداف التي كان النادي يسعي لتحقيقها ولا يزال وهي الترويج للعاصمة الإماراتية في جميع المشاركات والتمثيل الرياضي والتفوق بالحلول في المراكز الأولى بالإضافة إلى دعم المشاركة الإماراتية في هذه البطولة البحرية المهمة.

وأكد سموه أن البطولة حققت بعدا مهما هو الترويج للعاصمة أبوظبي بحلول مختلف الوفود والمتسابقين والمشاركين ضيوفا على الإمارة وبالتالي استمرار تعريف القادمين والزوار بالعاصمة وهو ما يتفق تماما مع استراتيجية الحكومة والتي تؤمن بأهمية استغلال كل الأحداث والأنشطة العالمية في الترويج السياحي.

من جهة آخرى شهد رافاييل كيولي رئيس الاتحاد الدولي للرياضات البحرية سباق الجولة الختامية وهو ما يعكس إهتمام الإتحاد بهذه البطولة والتي يدرجها ضمن بطولاته الاهم على مستوى العالم وعبر عن سعادته بمستوى البطولة والنجاح الذي حققته إمارة أبوظبي في تنظيم الحدث.

وأكد كيولي أن أبوظبي تستحق لقب عاصمة الرياضات البحرية بعد أن أصبحت مركزا مهما لاستضافة البطولات الأقوى والمدرجة رسميا لدى الإتحاد وهي بطولتا العالم لزوارق الفورمولا1 والفئة الأولى .

وأشار إلى أن أبوظبي تستحق بالفعل لقب عاصمة الرياضة البحرية لما تحققه الإمارة من نجاح تنظيمي للبطولات الأخرى مثل الاكس كات والدراجات المائية والقوارب الخشبية السريعة والعديد فضلا عن وجود مقر اللجنة المنظمة للفورمولا1 فيها .

وتقدم كيولي بالشكر إلى إمارة أبوظبي للحفاوة الكبيرة ولما لقيه من ترحاب كبير وكرم ضيافة تتميز به العاصمة دوما مع كل ضيوفها وفي مختلف الأنشطة والملتقيات.

من ناحيته أكد عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم قائد زورق ” الفيكتوري 3 ” أنه سيواصل مشواره في الانتصارات والتتويج في عالم رياضة الزوارق السريعة بمختلف فئاتها.

وأوضح الزفين انه بعد ختام منافسات هذه البطولة وتتويج زورق الفيكتوري بجميع الألقاب المطروحة فإن المؤسسة وفي ظل الدعم المادي والمعنوي المستمر من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ستعمل بكل جد للمحافظة علي المكتسبات التي ظل الفريق يحققها من موسم إلي آخر.

وأشار إلى أن التحديات ستبدأ مبكرا في العام الجديد 2013 من خلال العديد من البطولات المختلفة حيث نستعد أولا للمحافظة علي انجاز الفريق في بطولة العالم لزوارق السريعة ” إكس كات ” والتي ستنطلق الشهر المقبل من العاصمة أبوظبي وتمر بالعديد من الجولات حتى نهاية العام الجديد.

وأشاد الزفين بالثنائية الرائعة التي تجمعه مع زميله محمد المري ..

منوها إلى أن الشراكة ستستمر خلال البطولات المقبلة .. كاشفا النقاب عن خطط مؤسسة الفيكتوري تيم من أجل تجهيز بدلاء سيعطون المنافسة كل قوة في البطولات والأحداث القادمة.

ولفت إلى أن تتويج الزورق الأزرق في الموسم الحالي كان مستحقا وعن جدارة بعدما أحسن العمل خلال الجولات الخمس التي شهدتها البطولة وكان نجما يشار إليه بالبنان في كل الجولات وهذا الأمر أصبح مألوفا الأمر الذي يدعو إلي الفخر والاعتزاز.

ونوه إلى أن السباق الثاني مر بظروف أفضل وقد كان فيها أداء الزورق متزنا إلي حد كبير .. مشيرا إلى أن الزورق لم يواجه أي مشكلة في الانطلاقة الأمر الذي جعله يقود السباق من البداية إلي النهاية حتى لحظة رفع العلم الشطرنجي معلنا ختام الحدث.

وأصبح الزفين من النجوم المتميزين في بطولة العالم والذي بدأ مسيرته فيها عام 2007 حيث إستطاع ومن أول مشاركة الفوز والتربع علي القمة إلى أن فاز باللقب عام 2007 واستمرت الانجازات بعد ذلك ليفوز بالبطولة في السنوات الأربع الماضية مع نادر بن هندي قبل أن يبدأ مغامرته هذا العام مع البطل المخضرم محمد المري ويحرزان اللقب الكبير ليضع النجمة الخامسة في تاريخ مشاركاته.

وقال البطل العالمي محمد المري قائد زورق الفيكتوري 3 والذي عايش الفترات المختلفة والزاهية من عمر مؤسسة الفيكتوري تيم والتي خرجت الأبطال وشهدت ميلاد أكثر من بطل أن فكرة الاعتزال موجودة منذ فترة عنده لكن رغبة المسئولين ومجلس الإدارة في مشاركته فرضت نفسها في الفترة الماضية.

وأضاف أن وجوده في الفريق خلال منافسات الموسم الجديد 2013 مرهون بإيجاد البديل المناسب والذي يقدر علي مقارعة الكبار في البطولة العالمية وهذا ما تسعي إليه المؤسسة من خلال اختبارات المتسابقين الجدد والذين يحتاجون إلي الوقت من اجل اكتساب الخبرة المطلوبة لمثل هذه التحديات الكبيرة والتي تتطلب إعدادا نفسيا وفنيا جيدا قبل خوض المغامرة الصعبة.

وحصل زورق ” الفيكتوري 3 ” على 177 نقطة هي مجموع النقاط التي حصل عليها خلال مشاركته في 9 سباقات من 5 جولات جرت بين الدوحة ” قطر ” وليبرفيل ” الجابون ” وسيرنيبيو ” ايطاليا ” وأبوظبي ودبي.

كما حقق زورق ” الفيكتوري 3 ” المركز الأول في السباقات الرئيسية التي جرت هذا الموسم سبع مرات من مجموع 9 سباقات جرت في المنافسة بينما تمكن من تسجيل أفضل توقيت في الجولات الخمس أربع مرات في الجابون ودبي وابوظبي.

وتصدرت الزوارق التي تم تصنيعها في مؤسسة الفيكتوري تيم الترتيب العام لبطولة العالم للزوارق السريعة “الفئة الأولي ” من خلال تربع زورق الفيكتوري 3 بقيادة الثنائي عارف الزفين ومحمد المري علي المركز الأول وبجدارة وحلول زورق ابوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري في المركز الثاني وحصول الزورق الايطالي فينيدي ريسينيغ 10 بقيادة لوكا فورميلي وجيوفاني كاربيتلا على المركز الثالث .

ونجحت هذه الزوارق أيضا في احتلال المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط 2012 لتواصل بذلك مؤسسة الفيكتوري تيم تميزها باعتبارها فخرا للصناعة الإماراتية.

وهنأ مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي مؤسسة الفيكتوري تيم بالانجاز الفريد الذي حققه زورق الفيكتوري تيم بالفوز بالمركز الأول في بطولتي العالم والشرق الأوسط للزوارق السريعة ” الفئة الأولي “.

كما هنأ النادي سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية على النتائج الباهرة لزورق ” ابوظبي 5 ” بقيادة الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري وحصول الفريق علي المركز الثاني في بطولتي العالم والشرق الأوسط للزوارق السريعة ” الفئة الأولي”.

وام / خ

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/أ ظ/ع ا و

Leave a Reply