الدكتور سنوسي عمر من شركة دكتور يو للأجهزة يرفع قضية قانونية ضد الدكتور جان ديفروي وشركة ديفروي للأجهزة لانتهاك حقوق الملكية بسبب تقنيات عمليات زرع الشعر الطبيعي

ريدوندو بيتش، كاليفورنيا، 15 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلن الدكتور سنوسي عمر، صاحب شركة دكتور يو للأجهزة، التي تصنع جهازي يوغرانت ويو بانش لزرع الشعر والحاصلة على براات الاختراع لعدد من المعدات المستعملة في عمليات استعادة الشعر عن طريق استخراج بصيلات الشعر الطبيعية، أنه رفع قضية قانونية ضد الدكتور جان ديفروي وشركة ديفروي للأجهزة، في محكمة فدرالية في ألمانيا.

الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=t4hsOGbAgoM&t=64s

وتؤكد الشكوى أن الدكتور ديفروي وشركة ديفروي للأجهزة تبيع جهازا يباع عادة تحت العلامات التجارية دبليو أيه دبليو وترامبيت بانش، وهو ما يمثل انتهاكا لبراءة اختراع يملكها الدكتور عمر. وهذه البراءة تتعلق عموما بجهاز تخصيل الشعر الذي يمكنه إزالة بصيلات الشعر بكفاءة من فروة رأس المريض مع الحد الأدنى من الضرر على رقع  الشعر.

وأوضح الدكتور عمر بالقول “شركة دكتور يو للأجهزة تفخر بتفكيرها خارج الصندوق الذي توج بالعديد من التقنيات التي حازت على براءات اختراع في صناعة زراعة الشعر.” وأضاف “لقد اتصل بي بعض الجراحين الآخرين طالبين شراء بعض المعدات التي حصلت لها على براءة اختراع. وهم لم يكونوا يريدون أن يتحملوا مسؤولية انتهاك براءات الاختراع بشرائهم أجهزة منتهكة لقوانين البراءات.”

وأوضح الدكتور عمر: “إن أجهزة تخصيل الشعر الحاصلة على براءة الاختراع وتقنية استخراج خصلات الشعر لزرعه تطلب حوالي 10 سنوات من البحث والتطوير وبلغت ذروتها في العديد من المنشورات في المجلات الكبرى التي خضعت لمراجعات الأقران major peer reviewed journals والعديد من براءات الاختراع الصادرة في جميع أنحاء العالم. وكانت النتيجة تقنية استخراج خصلات الشعر لزرعها في رأس المريض الأفضل، والتي هي في متناول الجميع، والمحمولة، والتي تجاوزت في نواح كثيرة منحنى التعلم اللازم للقيام بعمليات استخراج خصلات الشعر لزرعها في رأس المريض، الأساسية والمتقدمة، بما في ذلك استخراج خصلات الشعر من الرأس، والصدر، والجسد، واللحية والشعر الأفرو الصعب المعالجة. إن مثل هذه الاستثمارات هي التي تدفع المخترعين للإتيان بالتغير في الصناعات والوضع الراهن. ولهذا يجب احترام البراءات.” الموزع المرخص الوحيد لأجهزة دكتور يو وغرافت ودكتور يو بانش لاستخراج وزرع خصلات الشعر الحاصلة على براءات الاختراع هي شركة إليس إنسترومنتس، في ماديسون، نيو جيرسي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع أوامر شراء هذه الأجهزة مباشرة على شبكة الإنترنت عبر موقع  https://ugraft.com/   حيث يمكن العثور على أحدث المعلومات عن تقنيات أجهزة دكتور يو وغرافت ودكتور يو بانش. وحذر الدكتور عمر من أن “أنه يجب أن يكون المشترون على دراية بأجهزة دكتور يو وغرافت ودكتور يو بانش المزيفة في السوق. فالأدوات الأصلية لها شعارات مميزة عليها، وأية أداة لا تشترى من أحد هذه المنافذ المرخصة يرجح أن تكون تقليدا مزورا مقرصنا.”

وتابع الدكتور عمر أنه من أجل “تشجيع الاختراع، أسس العديد من الدول نظام براءات اختراع لتحفيز الإبداع وحماية حقوق المخترعين الذين غالبا ما يمرون بصعوبات استثنائية لتحقيق أحلامهم وتحويلها إلى واقع ملموس. ، وقد رفعت هذه الدعوى فقط بعد أن أصبح واضحا أن الدكتور ديفروي استخدم جوانب من تقنيتي لبيع جهاز تخصيل الشعر في جميع أنحاء العالم.”

ويسعى الدكتور عمر إلى الحصول على تعويض مالي عن الأضرار المالية التي لحقت به، والإعفاء من الرسوم والتكاليف القانونية في الدعوى الألمانية. وقال الدكتور عمر إنه تجري تحقيقات إضافية بشأن الأجهزة الأخرى التي يحتمل أن تكون مخالفة لقوانين البراءات في أنحاء العالم، كما أنه سيتقدم بشكاوى انتهاك إضافية في حالة اكتشاف المزيد من أعمال الانتهاك.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/603527/Dr_U_Devices_Inc___UPunch_Rotor_IV.jpg

مصدر : .Dr. U Devices Inc