الحكومة المصرية وتحالف شركتى سكاى باور- انترناشونال جالف دفيلوبمنت يوقعان اتفاقا تاريخيا حول الطاقة الشمسية

شرم الشيخ، مصر في 18 مارس 2015 / بي ار نيوز وير –

- اتفاق تاريخي مع مصر لتنفيذ مشروعات محطات للطاقة الشمسية بقدرة ثلاثة الاف ميجاوات.
- 5 مليار دولار من الاستثمارات سوف توفر 75 الف وظيفة لعدة اعوام.
- معلم غير مسبوق في خطة مصر الطموحة للطاقة المتجددة.
- اتفاق تم التوصل إليه في اول مؤتمر للتنمية الاقتصادية في مصر.
- 600 ميجاوات للمرافق الصناعية والمجمعات في مصر.
- تعهد ب 173 مليون دولار للتعليم والتدريب والبحث والتنمية.

وقعت تحالف شركتى سكاى باور وانترناشونال جالف دفيلوبمنت (تنمية الخليج الدولي)  SkyPower Global and International Gulf Development (IGD) على  اتفاق تاريخي مع الحكومة المصرية لتطوير مشروعات محطات للطاقة الشمسية بقدرة 3 الاف ميجاوات، سيتم بناؤها على مدار السنوات الاربع القادمة.

ويمثل الاتفاق معلما غير مسبوق في خطة مصر الاستراتيجية لتطوير صناعة الطاقة المتجددة المستدامة وتوفير الآلاف من فرص العمل في مجال الطاقة الخضراء  واستقطاب مليارات الدولارات في استثمار رأس المال.

وابرمت شركة سكاي باور، بالشراكة مع انترناشونال جالف دفيلوبمنت، الاتفاق مع الحكومة المصرية في أول مؤتمر لدعم وتنمية الاقتصاد المصري خلال مراسم توقيع حيث تم الكشف عن العديد من مشاريع البنية التحتية الرئيسية لمستقبل مزدهر لمصر.

وقال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ان ” توافر الطاقة وتدبير الطلب عليها تمثل  احد الأولويات الرئيسية على أجندة التنمية المصرية”.

وحول توقيع الاتفاق، أشاد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة سكاي باور، كيري أدلر، بطموح دولة مصر، وشدد مجددا على دعمه لرؤيتها الاقتصادية.

وقال ادلر “سكاي باور تشيد بالقيادة المصرية لسعيها السريع في تنفيذ مخططها الاستراتيجي المصمم جيدا لضمان مستقبل مشرق ومزدهر لجميع المصريين وللأجيال القادمة”، مضيفا ” أن توقيع هذه الاتفاقية التاريخية يثبت التطلعات الحماسية المشتركة للشراكات العالمية التي من شأنها أن تؤثر بشكل كبير على الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، والاسهام بما يقرب من 1ر16 مليار دولار امريكي، مما يؤدي إلى زيادة الفرص الخاصة بالتوظيف والتدريب على المهارات والشباب والتعليم”.

ومن خلال الجمع بين خبرات دولية واسعة النطاق، سيضم المشروع – الذي تتعاون فيه سكاي باور مع خبراء بنية تحتية شرق اوسطيين بانترناشونال جالف دفيلوبمنت- تنمية متعددة المراحل سينتج عنها إنتاج طاقة نظيفة ومستدامة وذات تكلفة فعالة  لدعم احتياجات الطاقة المتزايدة لمصر والاسهام بشكل مباشر في تحقيق هدف الحكومة لانتاج 20% من الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2020.

ومن خلال العمل الوثيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية في تطوير مشاريع محطات الطاقة الشمسية، سوف تصل المرحلة الأولى لتحالف شركتي سكاي باور انترناشونال جالف دفيلوبمنت إلى التشغيل التجاري في أواخر عام 2015.

وقال السفير الكندي لدى مصر، تروي لولاشنيك، الذي حضر التوقيع ان الاتفاق “يمثل معلما مهما” للشركات الدولية، مما يرسل “إشارة واضحة … انه بامكانها العمل في مصر بثقة، وإلى المصريين بأن لديهم بلد منفتحة على الأعمال التجارية”.

كما أبدى وزراء الحكومة المصرية كذلك حماسهم حيال مشاريع الطاقة الشمسية والاستثمارات الضخمة التي توفرها. وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر ان “الاستثمار الأجنبي في مصر يساعد على بناء الاقتصاد وتعزيز العلاقات الدولية مع شركاء يحظون بالاحترام وعمليين مثل تحالف شركتي سكاي باور وانترناشونال جالف دفيلوبمنت”، واضاف وزير الاستثمار اشرف سلمان ان “مصر سعيدة بهذا الاتفاق الذي يمثل جهدا متواصلا لتوفير طاقة نظيفة ومتجددة بامكانها أن تستمر لعقود قادمة.”

حول سكاي باور  SkyPower
سكاي باور هي الشركة الأكبر وواحدة من المطورين والملاك الاكثر نجاحا لمشاريع الطاقة الشمسية في العالم. ومن خلال جذور تعود إلى أكثر من عقد من الزمن، يمتلك الفريق العالمي لسكاي باور سجلا حافلا لأكثر من 800 عام من الخبرة المتعددة في مشاريع البنية التحتية الكبيرة والقوية.

وانشأ فريق سكاي باور الذي يتمتع بالخبرة والحرفية، وجمع وحصل على خط انابيب ضخم بقدرة اكثر من 25 الف ميجاوات على مستوى العالم – بينها 3 الاف ميجاوات تم الاعلان عنها مؤخرا في اتفاقية ثنائية يتم انتاجها في قارة أفريقيا خلال الاعوام الخمسة المقبلة.

وخلال السنوات القليلة الماضية، ابرمت شركة سكاي باور اكثر من 24 اتفاقية شراء للطاقة الشمسية وطاقة الرياح وعقودا تمثل ما يقدر بأكثر من 70 مليار دولار من مبيعات الطاقة المتجددة طويلة الامد لهيئات وحكومات رائدة في جميع أنحاء العالم.

واقام فريق سكاي باور على مدار العقد الماضي بفخر شراكات استراتيجية طويلة الأمد مع مطوريين محليين وداخل البلد. وبالاضافة الى ذلك، تشاورت سكاي باور وقدمت النصيحة لعدد من القادة الدوليين ورؤساء دول في اطار سياستها غير المسبوقة للعمل في انسجام تام مع هؤلاء القادة لضمان مستقبل أكثر إشراقا للأجيال القادمة. ومن خلال أعضاء فريقها المتخصص، المكون من موظفين ومستشارين يعملون من داخل 35 مكتبا دوليا، تطور سكاي باور وتمول وتمتلك وتدير مشاريع للطاقة الشمسية من المراحل الأولية من خلال عملية تجارية في أكثر من 60 دولة حول العالم.

وتعتز شركة سكاي باور بذاتها لعلاقاتها الراسخة مع البنوك والمؤسسات المالية الرائدة في العالم، الى جانب مورديها العالميين والمحليين والشعوب والمجتمعات الاصلية التي تعمل بالتعاون مع سكاي باور بهدف مشترك يتمثل في انتاج مئات الملايين الكيلووات في الساعة من الكهرباء النظيفة في كل عام.

الموقع الالكتروني: http://www.skypower.com

شركة سكاي باور تمتلك اغلبيتها من جانب شركة سي اي ام ، وهي شركة عقارات حضرية تحويلية واستثمارية في البنية التحتية تأسست في عام 1994 بأصول تبلغ ما يقرب من 7ر18 مليار دولار للإدارة.

الموقع الالكتروني: http://www.cimgroup.com

حول انترناشونال جالف دفيلوبمنت  International Gulf Development (IGD)

تأسست انترناشونال جالف دفيلوبمنت لتنفيذ مشاريع اقليمية تعتمد على الطاقة المتجددة والنفط والغاز والبنية التحتية والانشاءات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وتأسست انترناشونال جالف دفيلوبمنت بالشراكة بين شركة الحامد للمقاولات وجالف داتا انترناشونال. ويسمح تاريخ الشراكة المشترك لانترناشونال جالف دفيلوبمنت لها بالالتزام وادارة وتنفيذ ناجح لمشاريع متكاملة.

ونفذت الشركات الشريكة لانترناشونال جالف دفيلوبمنت بنجاح العديد من المشاريع سواء على المستوى المحلي أو الدولي على مدار الـ25 سنة الماضية وتواصل  الاستثمار في تكنولوجيا البناء وتقديم الحلول لضمان استعداد انترناشونال جالف دفيلوبمنت لأي مشروع قد يرغب عملاؤها في ان تنفذه نيابة عنهم.

حول سكاي باور يرجى توجيه كل الاستفسارات الاعلامية الى:

هاندو كانج، نائب الرئيس، الشؤون الدولية واتصالات الشركات،  بريد الكتروني hando.kang@skypower.com

 هاتف:
1-647-478-2812+

أو الاتصال بماريا فوروبيفا مديرة الشؤون الدولية والاتصالات، بريد الكتروني  mariav@skypower.com

هاتف:
1-647-965-7187+

المصدر: تحالف شركتي سكاي باور وانترناشونال جالف دفيلوبمنت

Leave a Reply