الجامعة العربية: زيارة سمو الأمير لقطاع غزة رسالة تضامن تدعم صمود الفلسطينيين

القاهرة في 24 اكتوبر/قنا/ أكدت جامعة الدول العربية أن الزيارة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى ترافقه حرمه سمو الشيخة موزا بنت ناصر وعدد كبير من المسؤولين القطريين الى قطاع غزة المحاصر يوم أمس تعتبر زيارة تاريخية ومبادرة هامة لكسر الحصار عن القطاع .
وقال السفير أحمد بن حلي نائب الامين العام للجامعة العربية، في تصريح لوكالة الانباء القطرية “قنا”، اليوم إن الزيارة التي قام بها صاحب السمو الأمير لقطاع غزة تشكل انتصارا للارادة الفلسطينية واسهاما كبيرا في كسر الحصار الاسرائيلي عن القطاع.
وأضاف إن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة حيث تندرج في اطار كسر الحصار عن قطاع غزة وهي احدى المبادرات المهمة في هذا الصدد  ، كما أنها تشكل رسالة تضامن مع اهل غزة الصامدين في وجه الحصار الاسرائيلي الغاشم، وفي اطار الالتزامات التي تعهدت بها الدول العربية وبعض الدول الاخرى للاسهام في اعادة اعمار غزة ، وبالتالي فان الزيارة تجسد حرص دولة قطر على تنفيذ تعهداتها.
ونوه ابن حلي بالرسالة التي وجهها سمو أمير البلاد المفدى من قطاع غزة الى المواطنين الفلسطينيين والتي طالب فيها سموه  بضرورة رأب الصدع واعادة الوئام والوحدة الى الصف والموقف الفلسطيني والاتفاق على تنفيذ مشروع وبرنامج المصالحة الوطنية الفلسطينية التي رعتها مصر بالتنسيق مع دولة قطر بدعم من الدول العربية .

Leave a Reply