الاستحواذ على شركة نومريكس من قبل شركة بي تي جي بي أل سي في صفقة تصل إلى 475 مليون دولار

ماونتن فيو، كاليفورنيا، 5 كانون الأول/ديسمبر، 2014 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة “نومريكس إنك” PneumRx, Inc. www.pneumrx.comوهي شركة رائدة في ميدان التدخل العلاجي لأمراض الرئتين، اليوم أنها وقعت اتفاقية يتم بموجبها الاستحواذ عليها من قبل شركة “بي تي جي بي أل سي (رمزها على سوق الأسهم هو BTG) بناء على اعتبار أولي يبلغ 230 مليون دولار وبما يصل إلى 245 مليون دولار على هيئة دفعات تقوم على مراحل تتعلق بالأداء. وإذ يقع مقرها الرئيسي في لندن، فإن شركة بي تي جي هي شركة رعاية طبية متخصصة دولية نشطة في العلاج التدخلي والمواد الصيدلانية التخصصية. وتشتمل محفظتها التدخلية الحالية على علاجات خاصة بالموقع للتجلطات الدموية الحادة بما فيها الانسداداتالرئوية، وأورام الكبد، والدوالي. هذه العلاجات متمايزة، وتعتبر تدخلية بالحد الأدنى، ويتم تسويقها لمجموعات الأطباء التخصصيين.

PneumRx الاستحواذ على شركة نومريكس من قبل شركة بي تي جي بي أل سي في صفقة تصل إلى 475 مليون دولار

PneumRx, Inc. Logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20120514/SF06703LOGO

المنتج الرئيسي لنومريكس، وهو جهاز نومريكس كويل، من المقررأن يصبححجر الزاوية فيأعمال بي تي جي الخاصة بعلاجات الرئةالتدخلية المتنامية. وجهاز كويل هو جهازقليل التدخل الجراحي يهدف إلى تحسينالقدرة على ممارسة الرياضة، وظائف الرئة، ونوعية الحياة للمرضى الذين يعانون من انتفاخ الرئةالحاد.وتم تصميمهذه الأجهزة التي يتم زرعها في الرئة لضغطالأنسجةالمريضة، وزيادة مرونةالارتدادفي الرئة، وإعادةالتوترللشبكةالهوائيةالمريضة، ما يساعد على التخفيف من ضيق التنفسوالسماحللمرضىبأداءالمزيد منأنشطة الحياةاليومية.

جهاز كويل حاصل على رخصة البيع من الاتحاد الأوروبي وتم استخدامه في أوروبالعلاجانتفاخ الرئةمنذ العام 2008.واستكملت تجربة استعماله المحورية السريريةالمتعددة المراكز (رينيو) التي ستجري على 315 شخصا التسجيل فيأوائل تشرين الأول/أكتوبر2014وتعتزم الشركة تقديمبيانات السنةالواحدة بهذا الشأن لادارة الاغذية والعقاقير الأميركية في أواخر 2015 للحصول على موافقة ما قبل التسويق. وسوف يوفر الاندماج مع بي تي جي موارد إضافيةفيما تسعى نومريكس للحصول علىموافقةالتسويق في الأسواق الأميركية لجهاز “ريبنيو كويل”  RePneuوتطويرأسواق رئيسية أخرىفي جميع أنحاء العالم.

وقال ايرينمكغيرك، المؤسس، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة نومريكس “كلنا فينومريكسسعداء جدا للانضمام إلىأسرةبي تي جيونحننتطلع إلى وضع ايدينا معا لتعزيزمستوى الرعايةفيعلاجانتفاخ الرئة. شركة بي تي جي لا تعترف فقط بالفرصة التجاريةذات القيمة التي توفرها نومريكس،ولكنهاأيضا تقدر ثقافةنومريكسوموظفينا الذين عملوادون كللعلى مدى السنوات ال10الماضية لإيصالنا إلى الى ما نحن عليه اليوم.وستستمر أعمالنا بالعمل كما كانت، لكننا سوف نستفيد مباشرةمن دعمإطاربي تي جيالناجح وذي الخبرة. إن مستقبلنومريكس مشرقفي أن تصبح واحدة من شركاتبي تي جي، ونحن نعملجنبا إلى جنب معالأطباءالمتفانينفي جميع أنحاء العالمالذين يستخدمونجهاز كويل لجلب الأملإلىالملايين من مرضىانتفاخ الرئةالذين لديهمعدد قليل جدا منخيارات العلاجحتى الآن.”

نبذة حولشركة نومريكس
إذ يقع مقرها فيماونتن فيو، كاليفورنيا، شركة نومريكسهي شركةأجهزة طبيةسريعة النمو تركز علىتطوير وتسويقمنتجات مبتكرةلعلاجانتفاخ الرئةباستخدام تقنياتتتسم بالحد الأدنىمن التدخل الجراحي. ومن بين المستثمرين في شركة نومريكسشركاتألتابارتنرز،سبراي فنتشر بارتنرز، كي بي أل هيلثكير فنتشرز، (أم. كراوس) تيليغراف هيل بارتنرز، آدمز ستريت بارتنرز، فوربيانكابيتال بارتنرز، وعمل بنك انديفورفيجن أند سيليكون فالي، جي بيمورغانسيكيوريتيز أل أل سيكمستشار مالي حصريوويلسون سونسينيغوودريتشوروزاتي بدورالمستشار القانونيللشركةفي معاملة أي أند أم.

Leave a Reply