اطلاق محطة طاقة شمسية مبتكرة لدعم وتعزيز الشبكة القومية في ذروة تحديات الطاقة في جنوب أفريقيا

مدريد في 2 مارس/آذار، 2015 / بي أر نيوزوير –

- تعتبر  KaXu Solar One أول محطة طاقة شمسية حرارية لتوليد الكهرباء في العمليات التجارية لجنوب أفريقيا.
- تساعد الشراكة بين القطاعي الخاص والعام في تلبية احتياجات الطاقة في جنوب افريقيا بطريقة موثوقة ومستدامة باستخدام التكنولوجيا المبتكرة.

أطلقت أبينغوا (رمزها للتداول في بورصة مدريد: ABG.B/P SM /وفي بورصة ناسداك: ABGB) وهي شركة دولية تطبق حلول تقنية مبتكرة لضمان الاستدامة في قطاعي الطاقة والبيئة، والممول الحكومي مؤسسة التنمية الصناعية  IDC، مع  KaXu Community Trust محطة للطاقة الشمسية بقوة 100 ميغاواط بالقرب من مدينة بوفادر في مقاطعة كيب الشمالية، محطة قادرة على توفير طاقة نظيفة ومستدامة إلى ما يقرب من 80 ألف منزل في جنوب أفريقيا.

وقد افتتح وزير التنمية الاقتصادية، إبراهيم باتل، رسميا محطة الطاقة الشمسية المبتكرة هذه. وكان برفقته نائب وزير قطاع الأعمال العامة بليلاني مجوانشي ورئيس وزراء مقاطعة الكاب الشمالية، سيلفيا لوكاس، والمديرين التنفيذيين من أبينغوا و مؤسسة التنمية الصناعية وممثلين عن المجتمع المحلي.

تشتمل  KaXu Solar One، أول محطة لتوليد الكهرباء الحرارية الشمسية (STE) في جنوب أفريقيا، على نظام تخزين يتيح إنتاج 100 ميغاواط لمدة 5ر2 ساعة بعد غروب الشمس أو قبل الفجر. سيعود المشروع على جنوب أفريقيا بتدفقات في الاستثمارت المباشرة وغير المباشر بما يقرب من 891 مليون دولار أمريكي وسينتج عنها ما يقرب من 516 مليون دولار كضرائب على مدى السنوات ال 20 المقبلة، وخلق ألف وظيفة في مجال التشييد خلال فترة بنائه لمدة ثلاث سنوات.

وقد تم منح هذا المشروع من قبل وزارة الطاقة في جنوب أفريقيا، الذي يعد شراكة مرتبه بشكل جيد بين القطاعين العام والخاص، وسوف تقدم المحطة كهرباء نظيفة وموثوق بها إلى لاسكوم Eskom وهي مرفق للطاقة في جنوب أفريقيا، وفقا لاتفاق بشراء الطاقة لمدة 20 عاما. أبينغوا تمتلك 51 بالمائة من اسهم المشروع و تمتلك مؤسسة التنمية الصناعية 29 بالمائة أما  KaXu Community Trust فتمتلك 20 بالمائة.

وقال مانويل سانشيز اورتيغا، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لأبينغوا “نحن فخورون بالدور الذي نلعبه لمساعدة جنوب أفريقيا في تلبية احتياجتها من الطاقة المستمرة وسيترك هذا المشروع إرثا من شأنه أن يعود بالنفع على المجتمع مدينة بوفادر ، كيب الشمالية. والبلد بأكمله، ولم يكن هذا ليحدث من دون قيادة جنوب افريقيا وزارة الطاقة “.

وأعلن الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنمية الصناعية ، جيفري كهينا، أن ” المشروع يستند على شراكة قوية بين القطاعين العام والخاص وتشكل جزءا من جهودنا لدعم مبادرات الحكومة الرامية إلى إدخال مصادر بديلة للطاقة في مزيج الطاقة في البلاد كما هو منصوص عليه في خطة الموارد المتكاملة”.

وقال فاديل فارو، رئيس  KaXu Community Trust : إن  KaXu Solar One ستكون حافزا للتنمية الاقتصادية في بلدية خاي ما  Khai Ma في كيب الشمالية. مضيفا ” أن من ثمار هذا المشروع تحفيز الاقتصاد المحلي، وسوف يقطع هذا المشروع شوطا طويلا في المساعدة على توليد فرص اقتصادية يشتد الناس في الحاجة إليها في هذه المنطقة. تتكون  KaXu Community Trust من أعضاء من المجتمع المحلي.
تبني أبينغوا في منطقة  Khi Solar One ، محطة للطاقة الشمسية بقدرة 50 ميغاواط تستخدم تكنولوجيا البرج وبدأت بالفعل في بناء المشروع الثالث  Xina Solar One بقدرة 100 ميغاواط وهو محطة تستخدم المكافئات الحوضية. وسوف تشكل  Xina Solar One مع  KaXu Solar One أكبر منصة شمسية في منطقة جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية.

نبذة عن شركة “أبينغوا”  Abengoa
تستعين شركة “أبينغوا” (رمزها للتداول في بورصة مدريد: ABG.B/P SM  / وفي بورصة ناسداك:( ABGB  بحلول تقنية مبتكرة في قطاعي الطاقة والبيئة، وتولد الطاقة الكهربائية من موارد متجددة، وتحول الكتلة الحيوية إلى أنواع الوقود الحيوي، وتنتج مياه الشرب من مياه البحر.  http://www.abengoa.com

نبذة عن مؤسسة التنمية الصناعية  IDC
انشئت مؤسسة التنمية الصناعية في عام 1940 وهي مؤسسة تمويل للتنمية الوطنية تعمل على تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية الصناعية. وهي مملوكة من قبل حكومة جنوب افريقيا تحت إشراف دائرة التنمية الاقتصادية. الأهداف الرئيسية لها هي المساهمة في خلق نمو اقتصادي متوازن ومستدام في جنوب أفريقيا، وفي بقية القارة. تعزز مؤسسة التنمية الصناعية ريادة الأعمال من خلال بناء صناعات وشركات تنافسية على أساس مبادئ التجارية السليمة. http://www.idc.co.za

يمكنكم متابعتنا أيضا على
https://twitter.com/Abengoa @Abengoa

http://www.pinterest.com/Abengoa

https://www.linkedin.com/company/abengoa

https://www.youtube.com/user/AbengoaIntl

http://www.slideshare.net/AbengoaIntl

https://www.facebook.com/Abengoa.Intl

وعلى المدونة الإلكترونية

http://www.theenergyofchange.com

لجميع الاستفسارات، يرجى الاتصال ب:
طوني جيري، شركة الاتصالات
هاتف: +27-(0)114637550
tonie@tcf.co.za

قسم الاتصالات:
باتريشيا مالو دي مولينا ميلينديز
هاتف: +1-(636)-532-2111
communication@abengoa.com

علاقات المستثمرين:
إغناسيو غارسيا الفير
هاتف: +1-(636)-532-2111
إيميل ir@abengoa.com

المصدر: شركة “أبينغوا”

Leave a Reply