اطلاق اسم "بوليفارد الشيخ محمد بن راشد" على " اعمار بوليفارد" ..

إعمار بوليفارد / اطلاق إسم .

دبي في 26 ديسمبر/ وام / أطلقت شركة إعمار اسم ” بوليفارد الشيخ محمد بن راشد” على ” إعمار بوليفارد” الوجهة الأكثر استقطاباً للزوار في العالم “وسط مدينة دبي” تقديرا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله “وتوجيهاته السديدة ورؤاه الحكيمة في ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية تتبوأ الصدارة في شتى المجالات بما في ذلك السياحة والتجارة والضيافة.

ففي إطار هذا الزخم التنموي الطموح أصبح “وسط مدينة دبي” – أرقى كيلومتر مربع في العالم – أحد أشهر وجهات سياحة الحياة العصرية الراقية بعدما استقطب نحو 60 مليون زائر متفوقاً على نظرائه على المستوى العالمي ليستحق بجدارة لقب “قلب العالم الحاضر”.

ويعتبر المشروع مجمعا عصريا متكاملا يمثل بيئة نموذجية للسكن والعمل والترفيه وتنتشر في رحابه نخبة من أبرز معالم المدينة مثل ” برج خليفة ” و” دبي مول ” إضافة إلى مشروع ” متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا ” الذي يجري العمل عليه حاليا وتم تصميم جميع أجزاء المشروع من قبل ألمع المهندسين والمعماريين في العالم.

ومع اقتراب احتفالات العام الجديد من المتوقع أن يكون “وسط مدينة دبي” من بين أكثر الوجهات جذباً للجمهور في ليلة واحدة على المستوى العالمي متجاوزاً بسهولة حاجز المليون زائر وهو الرقم الذي سجله في احتفالات العام الماضي.

ويشكل “بوليفارد الشيخ محمد بن راشد” الذي عرف سابقا باسم ” إعمار بوليفارد ” والممتد بطول 5ر3 كيلومتر صلة الوصل بين مختلف الوجهات والمنافذ التجارية والفنادق والمطاعم والمقاهي المتميزة التي يحفل بها “وسط مدينة دبي” وكان قد استقطب خلال العام الماضي زوارا بأعداد أكبر مما اجتذبتهم مدينة نيويورك 51 مليونا ولوس أنجلوس 27 مليونا خلال العام الماضي .

و قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية” بهذه المناسبة ” إن إعادة تسمية ” إعمار بوليفارد ” باسم ” بوليفارد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ” هو اعتراف بالفضل وتعبير عن أسمى آيات التقدير والولاء لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي نستقي من رؤيته وتوجيهاته الطموح والعزيمة للارتقاء بمدينة دبي إلى مصاف أكبر الوجهات العالمية على كافة المستويات بما في ذلك الضيافة والسياحة والتجارة والترفيه”.

ويعتبر “وسط مدينة دبي” الممتد على مساحة 500 فدان بقيمة تطويرية بلغت 20 مليار دولار أمريكي مجمعا عصريا متكاملا يمثل بيئة نموذجية للسكن والعمل والترفيه. 
 

وتم إطلاق المشروع عام 2004 وهو اليوم ينبض بالحياة في كافة أرجائه بعد افتتاح ” دبي مول ” أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم في 2008 و”برج خليفة” أطول مبنى في العالم في 2010.

ويضم “وسط مدينة دبي” أيضا العديد من المجمعات السكنية والمكاتب والفنادق إلى جانب نوافير ” دبي فاونتن ” الاستعراضية الأطول في العالم .

كما يضم “وسط مدينة دبي” طيفا واسعا من الخيارات السياحية والترفيهية الاستثنائية منها ” قمة البرج برج خليفة ” أعلى منصة مشاهدة مفتوحة للزوار مع شرفة في الهواء الطلق في العالم ومطعم ” أتـ. موسفير” أعلى مطاعم العالم بالإضافة إلى ستة فنادق عالمية فاخرة منها ” أرماني دبي ” .

وإلى جانب مئات المتاجر التي يمكن لمحبي التسوق الاختيار منها يضم “دبي مول” مجموعة من أشهر المرافق الترفيهية في المدينة ومنها مجمع “ريل سينما” لدور العرض السينمائي الذي يضم 22 صالة و”كيدزانيا” مدينة الألعاب الترفيهية والتعليمية المخصصة للأطفال و”سيغا ريببلك” مجمع الألعاب التفاعلية والإلكترونية الأول والأكبر من نوعه في المنطقة و”دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية” وهو موطن لآلاف الكائنات البحرية المذهلة.

ويستضيف “وسط مدينة دبي” على مدار السنة العديد من الأنشطة والفعاليات التي تجتذب مئات الآلاف من الأشخاص بما في ذلك المسيرة الاحتفالية بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ومهرجان الإمارات للسيارات الكلاسيكية وغيرها الكثير .. كما يمثل “بوليفارد الشيخ محمد بن راشد” منطلقا لاستعراض التحف الفنية والهندسية ومنها تمثال “التجمع” لكزافييه كوربيرو وتمثال “الحصان 2007” المصنوع من البرونز والذي قام بتصميمه الفنان التشكيلي العالمي فرناندو بوتيرو.

ويضم “وسط مدينة دبي” أيضاً “ذا بافيليون” الذي يعتبر من أشهر المعارض في المدينة بالإضافة إلى ألف عمل فني متنوع تتوزع في مختلف أرجاء “برج خليفة”.

وقال العبار ” “يقدم ” بوليفارد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ” في ” وسط مدينة دبي ” لسكان المدينة وزوارها على حد سواء باقة استثنائية من الخيارات التي تنسجم مع أرقى أساليب الحياة العصرية وأكثرها تميزاً فمن خلال مجموعة الأعمال الفنية المميزة والخيارات الترفيهية والمسيرات الاحتفالية والمطاعم والمقاهي والعروض السينمائية والموسيقية وسهولة الوصول إلى أشهر المعالم في المدينة تتبوأ ” بوليفارد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ” اليوم موقع الصدارة بين نظيراتها كوجهة هي الأكثر تميزاً على كافة المستويات وفي العالم أجمع “.

وام / مل / طق

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/طق/ع ا و

Leave a Reply