ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "إتش 1 إن 1" إلى/ 17 / والإصابات إلى/566/ في الأراضي المحتلة

الأراضي المحتلة / إتش 1 إن 1 / وفيات

غزة في 17 يناير/ وام / ارتفع عدد الوفيات في الأراضي المحتلة جراء فيروس ” إتش 1 إن 1 ” إلى / 17 / حالة وفاة وذلك بوفاة مسنين اثنين أمس.

وقال الدكتور طريف عاشور الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية..إن امرأة ورجل يعانيان من أمراض السكري والقلب قضيا بالفيروس فيما بلغ عدد الإصابات حتى اللحظة / 566 / .. إصابة / 25 / منها في المحافظات الجنوبية لقطاع غزة وذلك منذ بداية موسم الشتاء.

وأضاف أن حالتي وفاة إضافيتين سجلتا منذ بداية موسم الشتاء جراء الانفلونزا الموسمية “إتش 3 إن 2″ ليصل مجموع وفيات الانفلونزا الموسمية و”إتش 1 إن1” إلى / 19 / حالة وفاة .

من جانبه أكد الدكتور أسعد رملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة مسؤول المختبرات المركزية لوزارة الصحة ان طواقم الوزارة في مختلف المحافظات تستمر بتطعيم الفئات ذات المناعة المنخفضة إضافة إلى توفير الطعومات للمستشفيات الخاصة والأهلية ووكالة الغوث ومستشفيات الولادة .

بدوره أعلن الدكتور محمد عيسى رزق مدير مديرية صحة بيت لحم ان الطواقم الطبية قامت اليوم وعلى الرغم من إعلان حالة تقليص العمل من قبل النقابات بتطعيم ما مجموعه ألف حالة من الفئة المستهدفة .

غز / عب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/النظام/عب/ز ا

Leave a Reply