أسكوت تشهد نمواً واعداً في قطاع الشقق الفدقية متكاملة الخدمات في أسواق الضيافة والسياحة في منطقة مجلس التعاون الخليجي

خطة نمو قطاع الشقق الفندقية لدى “أسكوت” المحدودة تستفيد من قطاع الضيافة والسياحة المتنامي في دول مجلس التعاون الخليجي

دبي، الإمارات العربية المتحدة في 9 مارس 2015: يواصل قطاع الضيافة في مجلس التعاون الخليجي النمو مع طلب متزايد على الشقق الفندقية متكاملة الخدمات التي تحمل علامة دولية.

Ascott%20Sari%20Jeddah أسكوت تشهد نمواً واعداً في قطاع الشقق الفدقية متكاملة الخدمات في أسواق الضيافة والسياحة في منطقة مجلس التعاون الخليجي

Ascott Sari Jeddah

Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150310/732955

وقال السيد فينسنت ميكوليس، المدير العام لمنطقة مجلس التعاون الخليجي في شركة “أسكوت” المحدودة في معرض تعليقه على هذا الأمر: “يواكب الطلب على الشقق الفندقية متكاملة الخدمات التي تحمل علامة دولية التوجه الاستراتيجي لـ’أسكوت ليميتد‘ والذي يركزّ على المدن ذات الأداء المتفوّق عالمياً وتعميق حضورنا في المدن القائمة. وسيتضاعف عدد وحداتنا في دول مجلس التعاون الخليجي بأكثر من 3 مرات خلال العامين المقبلين وهو ما يمثّل نمواً بأكثر من 40 في المئة سنوياً”.

وتشهد دول مجلس التعاون الخليجي تدفقاً لمزيد من الوافدين بسبب التطور سريع الوتيرة لاقتصاداتها ومشاريع البنية التحتية الهائلة قيد الإنشاء هناك.

وأضاف: “سنقوم هذا العام بافتتاح ’أسكوت صاري‘، و’أسكوت التحلية‘ و’سيتادينس السلامة‘ في جدة في المملكة العربية السعودية و’سومرسيت بانوراما‘ في مسقط عمان. وفي العام المقبل سنضع قيد التشغيل “أسكوت العليّا” في الرياض و’سومرسيت كورنيش جدة” في المملكة العربية السعودية و’أسكوت القرية الثقافية‘ في دبي، الإمارات العربية المتحدة و’سومرسيت مسلك‘ في إسطنبول، تركيا. وسنضيف ما مجموعه 1406 غرف إلى حافظتنا بحلول العام 2016″.

وتبقى الإمارات العربية المتحدة الرائدة في مجال السياحة في الشرق الأوسط إلا أن المملكة العربية السعودية وقطر وعمان تشهد تحوّلات سياحية واسعة النطاق على خلفية المشاريع الأيقونية العملاقة واستراتيجيات التنمية الاقتصادية والسياحية الطموحة على المدى الطويل. وما يزال متوسط أسعار الغرف ومعدلات الإشغال في بعض مدن المنطقة من الأعلى في العالم في حين تستمر مشاريع تطوير البنية التحتية والمشاريع التي تصل قيمتها إلى عدة ملايين من الدولارات والفوز بعروض عالمية لإقامة فعاليات دولية مهمة، في دعم النمو في قطاع الفنادق الإقليمي.

وختم فنسنت قائلاً: “ما تزال منطقة مجلس التعاون الخليجي منطقة نمو محورية بالنسبة لشركة ’أسكوت‘ المحدودة مع خطة قوية قيد التحضير من شأنها أن تزيد شبكتنا بنحو 40 في المئة إضافية خلال العامين المقبلين. ووفقاً لمؤشر التنافسية الاقتصادية الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي، يعتبر اقتصاد قطر الأفضل أداءً تليها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة”.

هذا وتقوم “أسكوت” المحدودة حالياً بإدارة “أسكوت بارك بلايس” في دبي، و”أسكوت الدوحة”، و”سومرسيت ويست باي الدوحة” في قطر، و”سومرسيت الفاتح” في البحرين.

نبذة عن “أسكوت ليمتد”
“أسكوت ليمتد” هي شركة تأسست في سنغافورة ونمت لتصبح أكبر الشركات المالكة والمشغلة للوحدات السكنية المفروشة في العالم. وتدير الشركة أكثر من 26000 وحدة سكنية مخدّمة في المدن الرئيسية في آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا ومنطقة الخليج، فضلا عن أكثر من 12000 وحدة قيد التطوير حالياً، مما يجعل مجموع ما تديره أسكوت ليمتد اليوم أكثر من 38000 وحدة في أكثر من 200 مجمع عقاري سكني.

وتدير الشركة ثلاث علامات تجارية، هي “أسكوت” و”سيتادين” و”سومرست”، وتضم محفظتها التشغيلية 90 مدينة في 25 بلداً، ويجري تطوير مجمعات سكنية مفروشة جديدة في 21 مدينة جديدة تضيفها “أسكوت” إلى محفظتها.

تبوأت “أسكوت”، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة “كابيتالاند” المحدودة، مكانتها عالمياً في قطاع إدارة الشقق الفندقية مع افتتاحها “أسكوت سنغافورة” عام 1984. وفي العام 2006، أنشأت أول صندوق عالمي للاستثمار العقاري في العالم، وأطلقت عليه اسم “أسكوت ريزدنس تراست”. وتفخر الشركة اليوم بمرور أكثر من 30 عاماً على انطلاقتها تشكل تاريخها المشهود وسجلاً حافلاً بالانجازات وعلامات تجارية في قطاع الشقق الفندقية حائزة على العديد من الجوائز الدولية.

حظيت إنجازات “أسكوت” بالاعتراف الدولي والتكريم، كان آخر الجوائز التي أحرزتها “جوائز السفر العالمية 2014″ عن فئة “أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية” و”أفضل شقق فندقية” في بلجيكا وفرنسا وألمانيا وإندونيسيا والفيليبين وسنغافورة وتايلاند وفييتنام؛ كما حازت على جائزة “بزنس ترافيلر 2014 آسيا والمحيط الهادي” عن فئة “أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية” و”أفضل شقق فندقية”؛ وجوائز “بزنس ترافيلر البريطانية 2014″ عن فئة “أفضل شركة لإدارة الشقق الفندقية”؛ و”بزنس ترافيلر الصين 2013″ عن فئة “أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية” و”أفضل شقق فندقية”؛ وجائزة “أفضل مشغل للشقق الفندقية في الصين 2014″ من قبل “تي تي جي” الصينية؛ وجائزة “أفضل علامة تجارية للشقق المفروشة” لعام 2014 من “ديستن إيجيا ريدرز”.

لمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة موقعنا www.the-ascott.com أو تواصلوا معنا عبر وسائل التواصل الاجتماعية على: www.the-ascott.com/connect.

نبذة عن “كابيتالاند ليمتد”
تعتبر “كابيتالاند ليمتد” واحدة من أكبر الشركات العقارية المدرجة في آسيا وتتخذ من سنغافورة مقراً لها، ويتركز نشاطها في العقارات وإدارة الصناديق العقارية في الأسواق الأساسية المتمثلة في سنغافورة والصين.

وتمتلك الشركة محفظة عقارية متنوعة تركز في المقام الأول على المنازل والمكاتب ومراكز التسوق والشقق الفندقية ومشاريع متعددة الاستخدامات. وتمتلك الشركة أيضا واحدة من أكبر شركات إدارة الصناديق العقارية بأصول تنتشر في آسيا. تعزز “كابيتالاند” قاعدتها الكبيرة من الأصول، والمعرفة بالأسواق العقارية، وتصميم وتطوير المنتجات العقارية، وقدرتها على رسم الاستراتيجيات الفاعلة في إدارة رأس المال وشبكة واسعة النطاق لتطوير المنتجات والخدمات العقارية في أسواقها.

وتندرج تحت مجموعة “كابيتالاند” شركات تشمل “أسكوت ريزيدنس تراست”، و”كابيتاكوميرشال تراست”، و”كابيتامول تراست”، و”كابيتامولز ماليزيا تراست”، و”كابيتا ريتيل تشاينا تراست”.

Leave a Reply