أبينغوا تبدأ في تشييد محطة تحلية مياه في أغادير

مدريد في 6 مارس/آذار، 2015 / بي أر نيوزوير / اییشیانیٹ باکستان –

- ستكون محطة التحلية قادرة على إمداد 500 ألف شخص بالمياه وستضمن التنمية الاجتماعية -الاقتصادية في المنطقة.

بدأت أبينغوا (رمزها للتداول في بورصة مدريد: ABG.B/P SM /وفي بورصة ناسداك: ABGB) وهي شركة دولية تطبق حلول تقنية مبتكرة لضمان الاستدامة في قطاعي الطاقة والبيئة، مؤخرا عملية تشييد محطة تحلية مياة في أغادير بالمغرب بعد أن وافقت على تمويل المشروع مع شريكتها المحلية   InfraMaroc ( CDG Capital Infrastructures group).

وبمجرد تكليفها بالعملية، تزود محطة أبينغوا الواقعة على بعد 45 كم من مدينة أغادير أكثر من 500 ألف شخص في المنطقة بـ 100 ألف متر مكعب يوميا من المياه الصالحة للشرب. وستؤمن إمدادات مياه الشرب والأمن المائي في المنطقة، وكذلك المساهمة في تطوير السياحة والصناعات الزراعية وهي المحركات الاقتصادية الرئيسية في هذه المنطقة. وستستخدم هذه المحطة أحدث ما تم التوصل إليةه من أنظمة ما قبل المعالجة فائفة الترشيح وتقنية التناضح العكسي لتحلية مياه البحر. وعلاوة على ذلك، يمكن زيادة قدرة المحطة في المستقبل بإضافة 100 ألف متر مكعب يوميا من مياه الشرب.

 يعتبر مشروع تحلية المياة بأغادير جزءا من الخطة الاستراتيجية لأبينغوا لحل مشاكل إمدادات المياه في تلك الأجزاء من العالم الأكثر تضررا من نقص المياه. وعلاوة على ذلك، فإنها ستكون أكبر محطة لتحلية المياه من حيث السعة في المنطقة. وقد تم الترتيب على تمويل المشروع بـ 82 مليون يورو مع مجموعة من البنوك المحلية بقيادة البنك المغربي للتجارة الخارجية  BMCE لضمان درجة عالية من التكامل والمشاركة مع القطاع المالي ورجال الأعمال المحليين. بالإضافة إلى أن هذا هو المشروع الأول الذي طوره المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب   ONEE  بموجب نظام شراكة بين القطاعين العام والخاص PPP، وبهذا تكون أبينغوا في طليعة هذا النموذج في المغرب.

وتتواجد أبينغوا في المغرب منذ عام 1977 ولها مكاتب في مدن الرباط والدار البيضاء. ونفذت مشاريع لكبرى على نطاق واسع في المنطقة، بما في ذلك أول محطة (متكاملة للطاقة الشمسية والدورة المركبة) في العالم  ISCC والتي تقع في عين بني مطهر.

 نبذة عن شركة “أبينغوا”  Abengoa
تستعين شركة “أبينغوا” (رمزها للتداول في بورصة مدريد: ABG.B/P SM  / وفي بورصة ناسداك:( ABGB  بحلول تقنية مبتكرة في قطاعي الطاقة والبيئة، وتولد الطاقة الكهربائية من موارد متجددة، وتحول الكتلة الحيوية إلى أنواع الوقود الحيوي، وتنتج مياه الشرب من مياه البحر.  http://www.abengoa.com

 يمكنكم متابعتنا أيضا على
https://twitter.com/Abengoa @Abengoa

http://www.pinterest.com/Abengoa

https://www.linkedin.com/company/abengoa

https://www.youtube.com/user/AbengoaIntl

http://www.slideshare.net/AbengoaIntl

https://www.facebook.com/Abengoa.Intl

وعلى المدونة الإلكترونية

http://www.theenergyofchange.com

لجميع الاستفسارات، يرجى الاتصال ب:

طوني جيري، شركة الاتصالات
هاتف: +27-(0)114637550
tonie@tcf.co.za

قسم الاتصالات:
باتريشيا مالو دي مولينا ميلينديز
هاتف: +1-(636)-532-2111
communication@abengoa.com

علاقات المستثمرين:
إغناسيو غارسيا الفير
هاتف: +1-(636)-532-2111
إيميل ir@abengoa.com

المصدر: شركة “أبينغوا”

Leave a Reply