“أبينجوا” تفوز بمشروع جديد لنقل الكهرباء في المغرب

مدريد، 21 تشرين الثاني/ نوفمبر، 2014 / بي آر نيوز واير –

- المشروع، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 23 مليون يورو، وسيساعد في توفير جزء من الطلب على الطاقة في البلاد بكفاءة وبطريقة مستدامة.
- “أبينجوا” ستكون مسؤولة عن أعمال هندسة وبناء وصيانة وتشغيل المشروع على امتداد 210 كيلومترا.

اختار المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (ONEE) شركة أبينجواAbengoa     ( رمزها للتداول في بورصة مدريد:  ABG.B/P SM   /وفي بورصة  ناسداك ABGB:  التي تطبق حلول تقنية مبتكرة من أجل الاستدامة في قطاعي الطاقة والبيئة- لتنفيذ مشروع جديد في نقل الكهرباء بالمغرب. وتبلغ قيمة العقد حوالي 23 مليون يورو، وسيساعد ذلك في توفير جزء من الطلب على الطاقة في البلاد بكفاءة وبطريقة مستدامة، بالإضافة إلى تحسين الربط البيني مع الجزائر.

وستكون أبينجوا مسؤولة عن أعمال هندسة وتصميم وبناء وصيانة وتشغيل هذا الخط لنقل الكهرباء على امتداد  210 كيلومترا، مع ضمان أعلى مستوى من الجودة في كل مرحلة. ومن المتوقع أن يدخل الخط حيز التشغيل في عام 2016.

ويتكون المشروع من ثلاثة مقاطع بجهد 400 كيلو فولت: مطماطة-مسون، مسون-جتيتر، بوردم-جيرادا، بامتدادات: 80 كم، 80 كم، 50 كم على التوالي. وهي أماكن تقع في الجزء الشمالي من البلاد وسيُحسّن المشروع ربط  شبكة الكهرباء المغربية بالشبكة الجزائرية.

هذا المشروع الجديد كفيل بتوسيع خبرة “أبينجوا” في خطوط النقل، وتعزيز موقعها الريادي في هذا القطاع حول العالم، الذي لديها فيه أكثر من 30 ألف كم في هذه الأنواع من مشاريع النقل، بالإضافة إلى تطوير البنى التحتية لنقل الكهرباء.

نبذة عن “أبينجوا “:

تستعين “أبينجوا” (رمزها للتداول في بورصة مدريد ABG.B/P SM  وفي بورصة ناسداكABGB  بحلول تقنية مبتكرة للاستدامة في قطاعي الطاقة والبيئة، وتوليد الكهرباء من موارد متجددة، وتحويل الكتلة الحيوية إلى وقود حيوي، وانتاج مياه الشرب من مياه البحر.

http://www.abengoa.com

إدارة الاتصال:
باتريشيا مالو دو مولينا ميلينديز.
هاتف: 11-71-93-954-34+
بريد الكتروني communication@abengoa.com :

علاقات المستثمرين:
باربرا زوبيريا فوريست.
هاتف: 11-71-93-954-34+
البريد الإلكتروني ir@abengoa.com

وعلى مدونتنا:

http://www.laenergiadelcambio.com

المصدر: أبينجوا Abengoa

Leave a Reply