أبو ظبي تستضيف محادثات الاتحاد الدولي للغاز قبل المؤتمر العالمي للغاز

رئيس الاتحاد الدولي للغاز يقود المناقشات حول الأولويات العالمية فيما يتعلق بالطاقة

أبو ظبي، 24 مارس، 2015 / بي آر نيوزواير  — يجتمع  هذا الأسبوع في الإمارات العربية المتحدة مجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال الغاز الطبيعيفي سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى تستهدف وضع جدول أعمال أهم حدث سنوي في مجال الطاقة لهذا العام، ألا وهو المؤتمر الدولي السادس والعشرين للغاز (WGCPARIS2015)، والذي سينعقد في باريس بين الأول والخامس من يونيو (حزيران) 2015.

يبرز من بين الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر أمن الطاقة والوصول إلى موارد الطاقة والحاجة المتزايدة لمصادر طاقة أكثر استدامة ونظافة. وستعقد المباحثات، التي سيقودها رئيس الاتحاد الدولي للغاز، جيروم فيرييه ورئيس اللجنة الوطنية المنظمة لمؤتمر WGCPARIS2015 دانييل باكو، في فندق بيتش روتانا بأبو ظبي على مدى ثلاثة أيام ستختتم يجولة فنية في منشأة توزيع خاصة بـADNOC.

باعتباره أحد أهم الأصوات الرئيسية في مجال الغاز، فإن أعضاء الاتحاد الدولي للغاز يمثلون ما يربو عن 95% من السوق العالمي للغاز، وسيحضر أغلبهم في أبو ظبي. وستركز الاجتماعات على تحديد الجلسات الرئيسية لمؤتمر WGCPARIS2015، والذي ينعقد هذا العام تحت العنوان الرئيس “النمو معًا نحو كوكب ودود.” كما ستساعد المناقشات على صياغة المزيد من المفاوضات في قمة UN COP21 المقرر انعقادها في ديسمبر، حيث تأمل الدول إلى الوصول إلى اتفاقية ملزمة حول التغير المناخي.

ومن المقرر أن يلعب الشرق الأوسط دورًا محوريًا في مؤتمر WGCPARIS2015 إذ يبرز من بين المتحدثين:

سمو الأمير خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للغاز

كبير المديرين. حسين عدلي، الأمين العام، منتدى الدول المصدرة للغاز (GECF)

نيتين شقلا، المدير العام والرئيس التنفيذي، شركة Hazira LNG Private المحدودة للغاز الطبيعي المسال.

فضلا عن ذلك، سيشارك عبد العزيز المناعي من  شركة قطر للغاز في مباحثات هامة أثناء جلسات المؤتمر العالمي للغاز (WGC) حول استراتجيات رأس المال البشري  ومعركة استقطاب المواهب. وتشكل هذه الجلسات الرافد المعني برأس المال البشري في المؤتمر وتعكس التركيز المتزايد لشركات الطاقة على تعزيز المواهب الشابة والاستثمار في تنمية المهارات.

كما يسر WGCPARIS2015 أن يعلن أن كلا من قطرغاز وراسغاز من بين كبار الرعاة لهذا الحدث.

من جانبه علّق جيروم فيرييه، رئيس الاتحاد الدولي للغاز (IGU) قائلًا:
“إن لمنطقة الخليج أهمية كبيرة بالنسبة للاتحاد الدولي للغاز لما تنتهجه من أسلوب مبتكر في الاستشكاف والإنتاج، ومعايير ذات جودة عالمية، وارتباطات متزايدة مع قطاع الغاز الطبيعي المسال على وجه الخصوص، وإننا ليشرفنا أن نتواجد هنا في أبو ظبي لنتبادل معارفنا وخبراتنا.”

“وإن المؤتمر العالمي للغاز بطبيعته الدولية هو دعوة للتعاون على مستوي عالمي حقيقي.” إن هذه الزيارة تعكس ما نتمتع به من راوبط قوية مع سوق النفط والغاز في الإمارات العربية المتحدة وإننا لنأمل استمرار هذا الحوار على الساحة العالمية للطاقة في باريس.”

بينما ختم دانييل باكو، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر العالمي للغاز لعام 2015 الحديث قائلًا:
“بفضل تاريخه الطويل من تولي القيادة والتزامه المستمر نحو تلبية الاحتياجات طويلة المدى للطاقة في شتى أنحاء العالم، احتل الشرق الأوسط مكانته كحلقة وصل شاملة فيما يتعلق بالنفط والغاز. وبالفعل سيكون وضع المنطقة كأحد أكبر موردي الغاز الطبيعي المسال من بين أهم الموضوعات الرئيسية التي سيناقشها مؤتمر WGCPARIS2015 وذلك لمنح الوفود فرصة الاستماع بأنفسهم للخبراء الرواد في هذا المجال. ”

ملاحظات للمحريين:

حول المؤتمر العالمي للغاز
دأب الاتحاد الدولي للغاز، منذ عام 1931، على تنظيم المؤتمر العالمي للغاز مرة كل ثلاث سنوات. يعد المؤتمر العالمي للغاز الذي يقام كل ثلاث سنوات هو أكبر وأهم حدث عالمي في مجال الغاز، حيث يجذب ما يزيد عن 4000 متخصص في هذا المجال من شتى أنحاء العالم ويعرض آخر التطورات، مع تقديم المعلومات حول السياسات والاستراتيجيات والتقنيات والتحديات والفرص. وستنعقد الدورة السادسة والعشرين من المؤتمر العالمي للغاز في باريس بين الأول والخامس من يونيو (حزيران) تحت العنوان الرئيسي ” النمو معًا نحو كوكب ودود.”

حول الاتحاد الدولي للغاز
تأسس الاتحاد الدولي للغاز (IGU) عام 1931. وهو منظمة عالمية غير هادفة للربح تهدف إلى تعزيز تقدم صناعة الغاز العالمية على المستويين التقني والاقتصادي. أعضاء الاتحاد الدولي للغاز (IGU) هم جمعيات وكيانات عاملة في مجال صناعة الغاز من 77 دولة بما يمثل ما يزيد عن 95% من حجم الغاز الطبيعي المتداول حول العالم، وتربطهم علاقات وثيقة جدًا بالعديد من من المنظامت الدولية المعنية بالطاقة. وهو يضم 142 عضوًا  من 90 دولة.

Leave a Reply