آسيا بلانتيشن كبيتال تفتتح في ماليزيا اكبرمصنع لإنتاج ومعالجة زيت العود في جنوب شرق أسيا

سنغافورة، 11 آذار/مارس، 2015 / بي آر نيوزواير –بكل فخر تعلن APC عن افتتاح أحدث مصنع لإنتاج زيت العود بالاضافة إلي مركز ابحاث ملحق بالمصنع بمدينة جوهر, ماليزيا.

Asia%20Plantation آسيا بلانتيشن كبيتال تفتتح في ماليزيا اكبرمصنع لإنتاج ومعالجة زيت العود في جنوب شرق أسيا

Asia Plantation Capital’s new Agarwood (Gaharu) factory and Research Centre۔

 الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150309/180294

يقع المصنع علي بعد 20 دقيقه عن الطريق الرابط بين ماليزيا وسنغافورة  حيث تحضن مدينة سيري ألام التحفة الفنية التي تضم مركزاً لتقطير زيت العود ومركزاً لمعالجة وإنتاج قطع خشب العود بالاضافة إلي مجمع لإنتاج عود الند كما تضم المنشئة  قسم لإستضافة  الزوار مع مركز تجاري للبيع بالجملة يحتوي علي جميع منتجات اشجار العود التي يتم انتاجها بواسطة APC .

تم تشيد هذا الاستثمار متعدد الملايين علي مساحة 44,000 قدم بمنطقة ماساي الصناعية  تكاملاً مع استراتيجية الشركة للتوسع في السوق الماليزي وأنشاء غابات اكثر وزيادة الإنتاج .إختيار الموقع الجغرافي تم بعد جهد وعناء شديدين ليكون بالقرب من خطوط سكك حديدية  وميناء بحري لتفادي اي مشكلات لوجستية  في نقل المواد  الأولية من مزارع الشركة في تايلاند,مينامار و الهند حيث توجد الموارد الأساسية للانتاج, كما إخذ بعين الاعتبار خطط التوسع والانتاج  في منطقة الشرق الأوسط  حيث  أن العمل جاري لإفتتاح مصنع لإنتاج زيت العود في إمارة ابوظبي بدوله الامارات العرية المتحدة, ومصنع اخر بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية خلال 18 شهراً.

ومن ناحية اخري يقع مقر هذا المصنع علي مقربة من سنغافورة الدولة التي تعتبر اكبر سوق تجاري في أسيا لمنتجات أشجار العود . بمايقدر قيمتة بحوالي 1.2 مليار دولار امريكي في العام(وفقاً لتقارير رسمية ). مما يمنح APC   عدة ميزات تنافسية وإستراتيجية  علي مستوي الوصول لهذا السوق والاسواق الاقليمية االخري التي هي علي مرمي حجر. هذة العوامل اثرت في تحديد استراتيجية الشركة  لإنشاء  مصانع في الصين,جنوب شرق اسيا والشرق الاوسط لتلبية الطلب الكبير لهذة الاسواق.

تم تزويد المصنع بأحدث وحدات التبادل الحراري للتقطير البخاري  بأستخدام الماء النقي .كما يحتوي المصنع علي نظام طاقة شمسية لضمان اقصي كفاءة اقتصادية للمشروع وتماشياً مع سياسة الشركة في الإعتماد علي انظمة طاقة مستدامة وصديقة للبيئة.

ووفقاً  للإتفاقيات المبرمة مع اكبرسلسلة متاجر تجذئة لبيع عود الند في الصين تم تركيب خط انتاج لعود الند بطاقة انتاجية تبلغ 300 طن في العام  قابلة للزيادة لتصل الي 600 طن في العام لتغطية الاسواق الاخري .وايضأ تحتوي هذة المنشئة علي معمل لانتاج الزيوت العطرية, مركز خاص بانظمة APC  الخاصة بالحقن و نظام تحليل MSDS.

” نحن في غاية الحماس اخيراً سيتم كشف النقاب عن تحفتنا الفنية لإنتاج العود “: كما قال السيد ستيف واتس, المدير التنفيذي  لشركة اسيا بلانتيشن كبيتال بيرهاد, في كوالالمبور  “لقد قضينا عدة سنوات في دراسة أنسب المواقع لإنشاء المصنع, ونحن سعداء لاختيار ماليزيا كمقر لهذا الصرح الصناعي,وهذا نتيجة لاستقرار بيئة العمل في هذا البلد والتفكير الريادي في مجال الزراعة والغابات علي المستوي الحكومي للبلد مما شجعنا علي اختيار ماليزيا لتكون المقر المطلوب لهذا التوسع الإستراتيجي “.

كما اتبع قائلاً “لدينا إيمان تام في أسيا بلانتيشن كبيتال بانة سنكون من الرواد في مجالي التصدير وفتح فرص توظيف في هذا البلد  حسب ماهو مخطط لة . وكل ما سبق ينضوي تحت مظلة التوسعات  الصناعية والإنتاجية الضخمة المخطط لها في المنطق الأسيوية , كذلك لدينا مشروع مشترك مع  Hu Lin Group   وهي اكبر مصنع لمنتجات العود في الصين لبناء مصنع للتقطير, وايضأ لدينا خطط توسعات إستراتيجية في السوق التايلاندي في مجلات انتاج شرائح خشب العود و البخور. دون ان ننسي المصانع قيد الانشاء في منطقة الشرق الاوسط.

على مدى السنوات الستة الماضية  كنا في عمل دؤوب وخرجنا بعدة بحوث لتطوير الاداء والانظمة التي كنا نعتمد عليها في الانتاج وتوصلنا لمفهوم (soil to oil) لإدارة العملية الانتاجية وهو عبارة عن 22 براءة اختراع وملكية فكرية . لم يطور هذا النظام فقط  لزيادة حصة  الشركة بالسوق , بل ليتم مشاركتة مع كافة صغار المنتجين والمزارعين على مستوى القارة الاسيوية ,لمساعدتهم في عملية الزراعة  ومعاجة  اشجار العود للحصول على منتجات عالية الجودة وتأمين مصادر دخل محترمة , مما يساعد على تحسين اقتصاد المنطقة الريفية ويدعم  المجموعة في تلبية الطلب على المنتجات في المستقبل وبالإضافة الى انظمة الدعم و المعارف نقوم ايضاً بشراء المنتجات التي  تم تصنيعها عن طريق انظمتنا وهذا ما يجري حالياً في كلاً من الهند, تايلاند و ماليزيا .

ويتابع واتس قائلاً ” كما نعلم ان صناعة مزارع العود هي صناعة ضخمة ومستمرة في النمو ولكن  في عدة حالات مواصفات وجودة المنتجات ليست في المستوى المطلوب وانظمة الانتاج المستخدمة ضعيفة الاداء مما يترتب علية منتجات دون المستوى وغالبية هذة المنتجات تاتي من مصادر غير قانونية, وكما اسلفنا السوق الاستهلاكية  في تطور وتنمو بمعدلات  عالية وسريعة والمستهلكين  يبحثون عن منتجات ذات جودة عالية على الدوام من نقاء واصالة واستدامة واتضح لنا ان انشاء شركات التوزيع الخاصة بنا في الشرق الاوسط واوربا والصين وبالتواصل على مستوى يومي ومباشر مع عملائنا يمكن  ان يحقق الجودة المطلوبة  واكثر من ذلك “

وختم واتس قائلاً ” ان منتجاتنا الأن تأتي مع شهادات الجودة والأصالة المتخصصة و موثقة من كل الجهات المعنية من CITES مروراً بتصاريح الإتحاد الأوروبي,  بيانات سلامة المنتج IFRA ,, شهادة المنشأ ,موافقة ادارة الأغذية والعقاقير FDA, تحليل MSDS و شهادات التوافق مع الشريعة الإسلامية. كل منتجاتنا وعلى الخصوص زيت العود وشرائح اخشاب العود مصنفة ايضاً بشكل مستقل من خبراء في المجال من جامعة Prince Of Songkla في تايلاند. إنإمتلاك مصانع جيدة في الأداء وصديقة للبيئة يتم تغذيتها من منتجات مزارعنا وبعض صغار المزارعين, نحن الأن قادرون على تلبية كافة متطلبات السوق من منتجاتاتنا الموثوق بها من حيث الجودة , الاصالة  والسعر .

المصنع الان في  حالة الإنتاج وهنالك خط جديد قيد الإنشاء كما أن قسم الزوار سيفتتح في ابريل 2015 متزامنا مع إفتتاح متجر البيع الاجمالي ومكتبة عرض منتجات اشجار العود.

ملاحظة للمحررين:
للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال
ستيفواتس
المدير التنفيذي, ماليزيا
Email:steve.watts@asiaplantationcapital.com
Office: +60 720 702 76

عن الشركة:
حقائق سريعة:-
600 مليون دولار امريكي – عبارة عن قيمة الاصول المملوكة والمدارة من قبل الشركة
53.5 مليون دولار امريكي  – عبارة عن عائدات السنة المالية الماضية
2.000,000 شجرة  أكويليريا – في مزارع اشجار العود المملوكة للشركة

اسيا بلانتيشن كبيتال APC هي مالك ومشغل لعدة مزارع تجارية بالضافة لعدة شركات اخرى تعمل في مجال الزراعة وادارة الغابات وهي جزء من اسيا بلانتيشن قروب   APC وتركز الشركة في المشاريع الزراعية المتنوعة والمتعددة الثقافات , لتلبي الاحتياجات التجارية والمحلية للبلدان التي تنشط فيها الشركة .

كما تعمل باستمرار على دعم وتطوير المجتمعات المحلية كقيمة اساسية للشركة , ايضا تقوم الشركة بتقديم دعم ثقافي , اجتماعي واستثماري لهذة المجتمعات  للنهوض بها والمساعدة في الحد من نشاطات قطع الاشجار الغير قانوني و إزالة الغابات والتي كانت  تعتبر مصدر دخل رئيسي لهذة المجتمعات في بعض مناطق اسيا .

تأسست الشركة رسمياً في عام 2008 (مع ملاحظة انها كانت تعملبشكل خاص منذ 2002)وتمتلك مجموعة APC الان مزارع ومشاريع زراعية في اربع قارات وتعمل في ادارة عدة مشاريع بمراحل انتاجية مختافة في كل من تابلاند , ماليزيا , الصين , لاوس , الهند , كمبوديا و سيريلانكا, فيتنام,امريكا الشمالية واوروبا.

ان التشجيع علي استخدام الاخشاب المصدق عليها هو الاطريق الامثل لمكافحة نشاطات ازالة الغابات كما يساعد علي حماية التنوع البيئي ولدية اثر كبير في مكافحة الفقر في مناطق الغابات المطيرة.

قطاع صناعة اليخوت (مستهلك اساي لاخشاب التك) يبذل جهود مقدرة  في مكافحة الاخشاب المقطوعة بطرق غير قانونية.

Leave a Reply