‫نيوترال فيولز تستخدم في سابقة من نوعها مخلفات الألبان كمصدر جديد للمواد الأولية للوقود الحيوي

إعادة تدوير مخلفات منتجات الألبان للمساعدة في تحقيق هدف دبي لتصبح مدينة خالية من النفايات 

دبي – 22 فبراير 2017 – بعد عامين من البحث بهدف التوصل إلى طرق جديدة ومتطورة للحصول على الوقود الحيوي، أصبحت شركة نيوترال فيولز أول شركة تنجح في استخدام مخلفات الزبد والقشدة والسمن كمواد أولية لإنتاج الوقود الحيوي للأغراض التجارية. 

ولمشاهدة بيانات المالتى ميديا الصحفية تفضل بالضغط على الرابط الالكترونى التالى:

https://www.multivu.com/players/uk/8047451-neutral-fuels-pioneers-dairy-waste-biofuel/

وما يثير الاهتمام هو أن الوقود الجديد يتميز بنفس جودة الوقود الحيوي المشتق من الزيوت النباتية الذي اشتهرت به شركة نيوترال فيولز وزودت به الأسطول اللوجستي الخاص بسلسلة مطاعم ماكدونالدز الإمارات ليقطع مسافة سبعة ملايين كيلومتر تقريباً على مدار السنوات الأربعة الماضية. ولن يلاحظ العملاء أي اختلاف في هذا النوع لأنه مطابق أيضاً للمعايير الأوروبية.

وفي هذا السياق أشار السيد كارل و. فيلدر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نيوترال فيولز، أن الشركة توصلت لهذه الفكرة تماشياً مع الهدف الذي حددته بلدية دبي لتصبح مدينة “خالية من النفايات في 2030”.

وبهذه المناسبة صرح السيد فيلدر قائلاً: “تعد دبي أحد الأماكن القليلة في العالم التي لديها رؤية سليمة للطاقة النظيفة والتزام بنسبة 100% بتطبيق عمليات إعادة التدوير”. واستطرد قائلاً: “نحن نتفق مع المهندس عبد المجيد عبد العزيز سيفائي مدير إدارة النفايات ببلدية دبي عندما قال إن دبي يجب أن تنتقل من جمع النفايات إلى إدارة النفايات بطريقة مستدامة ومبتكرة، إذ يشمل ذلك إجراء عدد أكبر من عمليات إعادة التدوير وإنشاء عدد أكبر من محطات تحويل النفايات إلى طاقة وضخ مزيد من الاستثمارات في هذا المجال”.

تشارك نيتورال فيولز في المستويات الثلاث، فهي:

  • واحدة من الشركات الأكثر نجاحاً في مجال إعادة التدوير في دبي؛
  • مصفاة الوقود الحيوي الخاصة بها تعد نموذجاً رائعاً لمحطة لتحويل النفايات إلى طاقة؛
  • الأبحاث الجارية حول أساليب الإنتاج الجديدة والمواد الأولية التي تقوم بها الشركة تمثل استثماراً حقيقياً للقضاء على النفايات.

واستكمل فيلدر حديثه قائلاً: “نحن نسعى بشدة لنكون مثالاً تحتذي به الشركات الأخرى في إيجاد استخدامات جديدة للنفايات التي تخلفها، ومنهجنا في ذلك ألا نتوقف أبداً عن الابتكار. فبعد مضي سبع سنوات على نجاحنا في تحويل زيت الطهي النباتي المستخدم إلى وقود حيوي، مازلنا قادرين على تقدير حجم قطاع الألبان وفرص النجاح التي يوفرها، فكل عملية من عمليات صناعة الألبان ينتج عنها نسبة صغيرة من المخلفات، هذا فضلاً عن ضرورة التخلص من المنتجات القديمة أولاً بأول. لذلك يكون تحويل هذه المخلفات إلى وقود حيوي هو أفضل ما يمكن القيام به”.

وقد أعلنت شركة موردور إنتليجينس المتخصصة في الأبحاث أن الإمارات هي ثاني أكبر مُصنِّع لمنتجات الألبان في منطقة دول الخليج بعد المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن تشهد نمواً سريعاً في هذا المجال حتى عام 2021؛ ما يعني وجود كميات أكبر من المخلفات وحاجة أكبر للتخلص من هذه المخلفات بطريقة ذكية.

تنتج الإمارات سنوياً 167,000 طن من الحليب الطازج، مع العلم أن كل 1% من المخلفات التي تتم معالجتها لتصبح وقوداً حيوياً ينتج عنها 1,670,000 لتر من الوقود الحيوي الذي يساهم في تقليل البصمة الكربونية بمعدل 4460 طن من الكربون وما يعادله. كما يمكن أن تزيد المخلفات الناتجة عن إنتاج الزبد والقشدة والسمن وحجم الوقود الحيوي الناتج عن صناعة الألبان إلى أكثر من الضعف.

يساعد ذلك إلى جانب الوقود الحيوي المشتق من الزيوت النباتية الذي تنتجه نيوترال فيولز في تقليل البصمة الكربونية للإمارات التي تسجل أحد أكبر المعدلات في العالم؛ ليسهم في حل واحدة من أكبر المشكلات على مستوى العالم، ألا وهي: تغير المناخ.

وأرجع فيلدر جزء من النجاح الذي حققته نيوترال فيولز في هذا الابتكار إلى الجهود التي قام بها فريق يضم مجموعة من الخريجين المتدربين في دبي يتميزون بالموثوقية والكفاءة العالية، معظمهم من السيدات، وشاركوا في الأبحاث التي أجرتها الشركة بطرق تفكير جديدة ومناهج مبتكرة وروح حماسية.

وأضاف فيلدر: “في الوقت الذي نقوم فيه بتوفير فرص مميزة لمساعدتهم في ربط الجانب الأكاديمي بمجال الأعمال، فإنهم يقدمون لنا المساعدة من خلال توفير كافة التفاصيل الخاصة بتطوير طرق جديدة لإنجاز الأمور. ومن الضروري أن نشارك معرفتنا وخبرتنا مع الجيل القادم من المبدعين ليتمكنوا من نقل روح ريادة الأعمال إلى كل من يتعامل معهم”.

نبذة عن شركة نيوترال فيولز 

نيوترال فيولز ش.ذ.م.م www.biodiesel.ae هي شركة مقرها دبي متخصصة في تحويل مخلفات الزيوت النباتية إلى وقود حيوي مطابق للمعيار الأوروبي EN14214، الذي يعد بديلاً مستداماً للديزل الأحفوري. وتعد نيوترال فيولز هي أول مصفاة وقود حيوي مرخصة في الإمارات وأول منتِج للوقود الحيوي في العالم ينجح لأول مرة في ابتكار نموذج أعمال ناجح لإنتاج الوقود الحيوي يعمل بالكامل دون الحصول على أي حوافز ضريبية من الحكومة وتساهم بشكلٍ منفرد تقريباً طرق الإنتاج والتقنيات ونموذج الأعمال الخاص بالشركة في تحويل دبي إلى مركز إقليمي متخصص في الوقود الحيوي.

تعد نيوترال فيولز جزءاً من مجموعة ذا نيوترال جروب www.tng.ae وهي مؤسسة دولية متخصصة في التقنيات النظيفة أنشأها كارل و. فيلدر في 2006 بهدف بناء استراتيجيات مستدامة للوجستيات العالمية ومجالات الطاقة والضيافة وتحقيق انخفاض كبير في معدلات استهلاك الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

نبذة عن الوقود الحيوي
http://www.neutral-fuels.com/benefits-of-biodiesel/
http://www.neutral-fuels.com/why-biodiesel/
http://www.neutral-fuels.com/what-is-biodiesel/

Photo – http://mma.prnewswire.com/media/470796/Neutral_Fuels_chemical_engineers.jpg