‫زي تي إي تطلق أول وحدة بيسباند 5 جي في العالم بالتعاون مع إنتل

برشلونة، إسبانيا، 25 شباط/فبراير، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت زي تي إي كوربوريشن (0763.HK / 000063.SZ)، وهي مزود دولي رئيسي للاتصالات، وحلول تقنية الشركات والمستهلكين، للإنترنت الجوال، اليوم أنها أطلقت وحدة الجيل المقبل من بيسباند 5 جي (بي بي يو) لتقنية المعلومات، بالتعاون مع شركة إنتل. وحدة بي بي يو لتقنية المعلومات هي أول حل تقني قائم على الـ 5 جي ران في العالم المعرف بالبرمجية لوظيفية للتقنية الافتراضية للشبكات (SDN/NFV).  .

ومن خلال الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة الافتراضية تكون وحدة بيسباند لتقنية المعلومات متوافقة مع 2G/3G/4G/Pre5G  وتدعم شبكات السحاب، والراديو للوصول  (C-RAN)والدي ران الموزعة (D-RAN) والوحدات المركزية 5 جي والوحدات الموزعة، التي تزودها بقدرة قوية للتطوير المستقبلي. وإذ هي جيل جديد من منصة معالجة البيسباند الوحداتية، القائمة على أساس هيكلية إنتل، فإن بيسباند لتقنية المعلومات لديها القدرة كبيرة، وسمات التكامل العالي والشبكات المتعددة الواسطة المرنة. وهي قادرة على أن تقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة بفضل اللوغاريتمات والآليات المتطورة، ودعم الأعمال العمودية والنشر المتعدد المشهد المرن، فضلا عن دعم شبكات 4 جي و5 جي الهجينة من أجل الحماية الفعالة لاستثمارات المشغل.

تقليديا، توسع شبكات الجوال النطاق والوظائف من خلال زيادة الأجهزة، ولكن هذه الطريقة تزيد من استهلاك الطاقة وكذلك تزيد من تعقيد التشغيل والصيانة. وتكون النتيجة هي زيادة التكلفة الإجمالية للملكية، التي تضر بالتطوير الطويل الأجل للشبكات. منصة الجيل الجديد لزي تي إي، التي تعمل باستخدام تقنيات SDN / NFV، يمكن أن تساعد في التصدي لهذه التحديات. فمن خلال افتراضية وظائف معدات الشبكات، يمكن لمنصة معالجة البيسباند القيام بوظائف الشبكات المتنوعة بصورة أكثر مرونة، وبالتالي زيادة سرعة نشر الشبكة وتحسينها، بالإضافة إلى تخفيض التكلفة الاستثمارية الإجمالية.

وقال جيانغو تشانغ، نائب الرئيس الأول لزي تي إي، إن “تقنيات إنتل تشغل السحاب والمليارات من أجهزة الحوسبة الذكية المتصلة، ولذلك نحن سعداء جدا أن نكون شركاء في مجال الـ 5 جي وتعاوننا العميق سيدعم التطوير في المدى الطويل لشركتينا. وكمعدة اتصالات بارزة ومزودة للحلول، فإن 5 جي هي جزء من الاستراتيجية الأساسية لزي تي إي،  وهي مكرسة لبحث التقنيات الافتراضية. ان التعاون بين زي تي إي وإنتل سيوفر شبكة بسيطة وأكثر مرونة وانفتاحا لشركات الاتصالات وجلب أكبر قيمة للمستخدمين “.

وقالت ساندرا ريفيرا، نائبة رئيس شركة إنتل والمديرة العامة لمجموعة منصات الشبكة “نرى مقدمي خدمات الاتصالات يتبنون بسرعة تقنيات SDN/NFV كأساس لشبكات 5 جي. هدفنا مع زي تي إي هو تسريع الحلول التجارية 5 جي الجاهزة للسحاب. وباستخدام أحدث معالجات هيكلية إنتل بصورتها الأذكى، أثبتت زي تي إي أن هذا التحول الشبكاتي يمكن أن يتحقق لمتطلبات شبكات 5 جي، بما في ذلك الكمون المنخفض وعرض النطاق الترددي العالي والقدرة الموسعة.”

حول زي تي إي

زي تي إي هي شركة موفرة للأنظمة المتقدمة للاتصالات، والأجهزة الجوالة، وحلول تكنولوجيا الشركات للمستهلكين، شركات خدمات الاتصالات، والشركات وعملاء القطاع العام. وكجزء من استراتيجية زي تي إي أم آي سي تي، تلتزم الشركة بتزويد العملاء بالابتكارات المتكاملة الكاملة لتوفير التميز والقيمة فيما يتزايد تلاقي قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وإذ تدرج سهمها على مؤشري بورصات هونغ كونغ وشنجن (H share stock code: 0763.HK / A share stock code: 000063.SZ)، فإن منتجات زي تي إي وخدماتها تباع لأكثر من 500 مشغل في أكثر من 160 دولة. زي تي إي تخصص 10 في المئة من إيراداتها السنوية للبحث والتطوير، ولها أدوار قيادية في منظمات وضع المعايير الدولية. وتلتزم زي تي إي بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وهي عضو في الميثاق العالمي للأمم المتحدة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.zte.com.cn.

إنتل هي علامة تجارية مسجلة لإنتل كوربوريشن في الولايات المتحدة ودول أخرى.

اتصالات الإعلام

مارغريت مادانييل بيتل
زي تي إي كوربوريشنأكسيكوم
+86-755-2677-5207+44-(0)20-8392-8071
ma.gaili@zte.com.cndaniel.beattie@axicom.com