‫جي أيه سولار تعلن عن تحقيقها معلما كونها أول شركة مصنعة للخلايا الشمسية تحصل على تأمين لقروض المشترين من سينشور

بكين، 6 شباط/فبراير، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة جي أيه سولار المحدودة (نازداك: JASO) (“جي أيه سولار”)، وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم المصنعة لمنتجات الطاقة الشمسية العالية الأداء، اليوم أن المؤسسة الصينية للتصدير وتأمين القروض (“سينشور”) قد قدمت تأمين صادرات  لقروض المشترين لتصدير وحدات الطاقة الشمسية التي تصنعها جي أيه سولار التي تنتج حوالي 300 ميغاواط لمشروع طاقة شمسية تقوم بتطويره شركة الطاقة المتعددة الجنسيات إينيل أس بي أيه (“إينيل”) في البرازيل. وتبلغ قيمة تأمين الصادرات 145 مليون دولار.

ومول البنك الصيني وبنك سانتاندر شراء الوحدات الشمسية، فيما وفرت شركة إينيل ضمان قروض ووفرت مؤسسة سينشور تأمين صادرات المشترين.

وعلق السيد جيان شيه، رئيس جي أيه سولار بالقول: “تؤكد هذه الصفقة أن المجتمع المالي يعترف بجودة وموثوقية وحدات جي أيه سولار الشمسية، وأنها تشعر بالثقة في تخصيص مقادير كبيرة من رأس المال لمشروعات طاقة جي أيه سولار. وتمثل هذه الصفقة معلما هاما لتطوير المشاريع الشمسية في الاقتصادات الناشئة، لأنه يمثل نموذجا لهياكل التمويل التي يمكن أن تقلل من تكلفة رأس المال وتسريع وتيرة التطوير. ونتطلع إلى رؤية استعمال نموذج التمويل المالي هذا لتوفير الدعم المالي للمزيد من مشاريع نشر الطاقة الشمسية في البرازيل وغيرها من الأسواق الناشئة.”