‫المطران منيب يونان من فلسطين يفوز بجائزة نيوانو للسلام الـ 34

طوكيو، 20 شباط/فبراير 2017 / بي آر نيوزواير / — ستمنح مؤسسة نيوانو للسلام جائزة نيوانو للسلام الـ 34 لمطران الكنيسة الإنجيلية اللوثرية، المطران الدكتور منيب يونان من فلسطين تقديرا لمثابرته وشغفه بعمله الذي يقوم به لتشجيع الحوار بين مجموعات الأديان في الشرق الأوسط وأماكن أخرى.

وسيتم عقد حفل توزيع الجوائز في طوكيو في 27 تموز/يوليو المقبل، في الساعة 10:30 صباحا. وبالإضافة إلى شهادة الجائزة، سيحصل المطران يونان على ميدالية وجائزة مالية.

وفي عالم يتسم بقادة يسعون إلى التأكيد على الاختلاف والكراهية، فإن المطران يونان، وهو أيضا رئيس الاتحاد اللوثري العالمي، يسعى باستمرار لعكس ذلك، متبنيا السلام لا القوة، والوحدة لا الهيمنة. وهو يجسد الصفات التي تقدرها مؤسسة نيوانو للسلام في الزعماء الدينيين.

وقالت لجنة جائزة نيوانو للسلام نيوانو في اختيار الأسقف يونان كفائز بالجائزة للعام 2017 انه “كرس حياته لبناء السلام والعدالة في الشرق الأوسط والعالم.” وقال البيان انه “لا يزال يعمل دون كلل وبطريقة يضحي فيها بنفسه على تعزيز الحوار والعمل المشترك بين الأديان والانقسامات العرقية والوطنية” بينما يدين بشدة جميع أنواع التطرف الديني والإرهاب.

جائزة نيوانو للسلام:

أنشأت مؤسسة نيوانو للسلام جائزة نيوانو للسلام لتكريم وتشجيع الأفراد والمنظمات التي ساهمت إلى حد كبير في التعاون بين الأديان، وبالتالي في تعزيز قضية السلام العالمي، والتعريف بهذه الانجازات على أوسع نطاق ممكن. وتأمل المؤسسة بهذه الطريقة في تعزيز التفاهم والتعاون بين الأديان وتشجيع ظهور عدد أكبر من الأشخاص الذين يكرسون أنفسهم للعمل من أجل السلام العالمي. وتمت تسمية الجائزة تكريما لمؤسس وأول رئيس لمنظمة بوذية ريشو كوسي كاي، نيكيو نيوانو.

مؤسسة نيوانو للسلام:

تم تأسيس مؤسسة نيوانو للسلام في العام 1978 للمساهمة في تحقيق السلام العالمي وتعزيز ثقافة السلام. وتشجع المؤسسة البحوث وغيرها من الأنشطة القائمة على الروح الدينية وتخدم قضية السلام في مجالات مثل التعليم والعلوم والدين والفلسفة.

الاتصال: السيد سيجي هيروناكا

مؤسسة نيوانو للسلام
هاتف:
81-3-3226-4371+
فاكس:
81-3-3226-1835+
إيميل: s.hironaka@npf.or.jp
موقع على الإنترنت: http://www.npf.or.jp/english/