هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة تنظم جولة في أحضان الطبيعة ..

الشارقة / بيئة / جولة .

الشارقة في 5 يناير / وام / نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة ولجنة التوعية والتثقيف البيئي جولة في أحضان الطبيعة ضمن فعاليات حملة التوعية البيئية السادسة لمرتادي المناطق البرية في الامارة وذلك بالتعاون مع شرطة الشارقة وإدارة الدفاع المدني والمجالس البلدية بالشارقة وبلديات المدام والمليحة والبطائح ونادي الإمارات للمغامرات – فريق ملاك الدفع الرباعي .

وأشارت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة إلى أن الهدف من تنظيم الرحلة البرية هو تعزيز الأهداف العامة التي أطلقت من أجلها الحملة في رفع الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع للحفاظ على نظافة وسلامة المرافق الحيوية البرية .

وأوضحت أن الجولة تستهدف مرتادي المناطق البرية لتنمية الوعي البيئي لديهم بأهمية المحافظة على سلامة النظم البيئية والتنوع الحيوي في المناطق البرية والحد من النشاطات غير الرشيدة فيها وتعديل مفاهيم السلوك الاجتماعي في العلاقة بين بيئات المناطق البرية وتحفيز الاتجاهات الهادفة لوضع نظام إداري لتنظيم نشاطات الترفيه الاجتماعي في المناطق البرية وتفعيل منهج السياحة البرية البيئية الآمنة.

وانطلقت الجولة البرية من على طريق الشارقة الذيد بمشاركة 41 سيارة ذات الدفع الرباعي تم وضع ملصقات خاصة بالجولة عليها تضمنت رقم تسلسلي للمشاركين وشعار الحملة البرية وشعار المؤسسات المتعاونة في الجولة والمؤسسات الراعية لبرنامج حملة التوعية .

وتجول المشاركون في المناطق البرية التابعة لإمارة الشارقة واستمتعوا بمشاهدة رمال الصحراء الذهبية من خلال عبور الطريق البري المتعرج الذي يوحي للناظر باحتضان الطبيعة لسيارات القافلة ومرورا بمنطقة طوى سويدان والفايه المحفوفة بأشجار النخيل وصولا للبداير بمنطقة المدام التي توقفت عندها الجولة للتخييم .

ووزع المشاركون في الجولة البرية منشورات توعوية وإرشادية توضح لمرتادي المناطق البرية اهمية المحافظة على البيئة البرية وكتيب قرار المجلس التنفيذي رقم /9/ لسنة 2012 بشأن منع التدهور البيئي في المناطق البرية في إمارة الشارقة بالإضافة إلى صندوق الرحلات التوعوي علاوة على تنظيم العديد من اللقاءات والحوارات التوعوية لمرتادي المناطق البرية حول واقع البيئة البرية والممارسات الخاطئة في تلك البيئات .

شارك في الجولة سعادة محمد معضد بن هويدن رئيس المجلس البلدي في المدام ونائبه مهير بن علي المتفيج وعبيد الميالة مدير بلدية المدام وعدد من أعضاء المجلس البلدي وابراهيم احمد امين سر المجلس البلدي في المليحة وخلفان المسافري عضو المجلس بلدي البطايح .

كما شارك في الجوله مساعد اول طلال علي الكابوري من شرطة الشارقة وسالم عتيق الكتبي مدير مركز ناشئة الثميد وحليم قائد رئيس مجلس ادارة نادي الامارات للمغامرات وعدد من موظفي هيئة البيئة والمحميات الطبيعية ولجنة التوعية والتثقيف البيئي في الشارقة وعدد من الجمهور .

/ر/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ر/أ ظ/مص

Leave a Reply