“مجموعة اتصالات” و”هواوي” تعقدان اتفاقية جديدة للخدمات الاستشارية

الاتفاقية تركز على تعزيز الخدمات الرقمية واتصالات النطاق العريض لدى “اتصالات”

الشرق الأوسط ، 27 فبراير 2013  / بى آر نيوز واير / ایشیانیت باکستان – أعلن كلّ من مجموعة “اتصالات”، شركة الاتصالات الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا واسيا، وشركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في تزويد حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن توقيع اتفاقية جديدة، تقوم بموجبها “هواوي” بدعم “اتصالات” بمجموعة من الخدمات الاستشارية في مجال الاتصالات سعياً لتعزيز مكانتها في قطاع الاتصالات على مستوى العالم.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20130227/599672

وفيما تعتبر واحدة من أهم الإتفاقيات للخدمات الاستشارية للاتصالات بين “اتصالات” و”هواوي”، وقد تم الإعلان عن هذه الاتفاقية خلال المؤتمر العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة لهذا العام (Mobile World Congress 2013) والذي يُقام في مدينة برشلونة الإسبانية ، حيث حضر مراسم توقيع الاتفاقية كلّ من عيسى السويدي رئيس مجلس ادارة مجموعة اتصالات وأحمد عبدالكريم جلفار الرئيس التنفيذي للمجموعة “اتصالات”، وصن يافانغ رئيسة مجلس ادارة هواوي ودينغ يون الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال “هواوي” لشبكات الاتصالات، و”شي ياوهونغ” رئيس شركة “هواوي” في الشرق الأوسط، و”آلان وانغ” رئيس حساب “اتصالات” العالمي لدى “هواوي”.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتعاون فريق استشارات الأعمال لدى “هواوي” مع الأطراف المعنية بمجموعة “اتصالات” لتعزيز خدمات الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق وخدمات الاتصالات الرقمية لدى “اتصالات”. ويتمحور الهدف الرئيسي من الاتفاقية حول دعم “اتصالات” لتعزيز ربحيتها من خلال برامج جديدة لكسب العائدات المالية من حركة استخدام البيانات، وحلول راقية لدعم العملاء، فضلاً عن التعاون على وضع استراتيجيات لطرح خدمات مجموعة “اتصالات” الجديدة إلى السوق.

كما تشتمل الاتفاقية على التعاون على المشاريع الرئيسية لمجموعة “اتصالات”، مثل الاستثمارات الحديثة في شبكات تكنولوجيا الجيل الرابع المتنقلة (4G LTE) وخدمات الوسائط الإعلامية فائقة القيمة من “اتصالات” مثل تطبيق e-Plus الشهير لخدمات الاتصالات الشاملة.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال السيد أحمد عبدالكريم جلفار، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اتصالات”: “تضيف هذه الاتفاقية فصلاً آخر إلى مسيرة التعاون الحافلة بالنجاحات بين الشركتين وتعود بالنفع على كليهما. ومن خلال انتشارنا العالمي الواسع والمتنامي لأكثر من 139 مليون عميل يتوزعون على 15 دولة، استطاعت مجموعة ’اتصالات‘ أن تنشئ قوة عاملة مؤهلة على المستوى الدولي. ومن شأن هذه الشراكة أن تتيح المزيد من سبل التعاون لتعزيز الخبرات والمعارف التي تتمتع بها المجموعة على الصعيد الدولي”.

من جانبه قال السيد “شي ياوهونغ”، رئيس شركة “هواوي” في الشرق الأوسط: “تعتبر الاستثمارات الحالية في تقنيات المعلومات والاتصالات المستقبلية من أهم دوافع التنمية الاقتصادية، ولطالما كانت ’اتصالات‘ في صدارة الشركات التي تقدم خدمات استثنائية للشركات والمستهلكين على المستوى العالمي على مدى سنوات عديدة”.

وأضاف: “في ضوء الاستفادة من تفوق ’هواوي‘ بتوفير الحلول الشاملة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وسجلها الحافل بالبحث والتطوير، ستساعد اتفاقية الخدمات الاستشارية بين ’هواوي‘ و’اتصالات‘ في تعزيز خدمات ’اتصالات‘ ودعمها لكسب القيمة الأمثل من استثماراتها المستقبلية في الشبكات”.

وقد أبرمت “اتصالات” و”هواوي” العديد من الشراكات على مدى العقد الماضي، حيث تشتمل أحدث أنشطة تعاونهما على تطبيق شبكات بتكنولوجيا الجيل الرابع 4G LTE في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وطرح أول برامج تكنولوجيا “التطور طويل الأمد” (LTE) التدريبية المعتمدة في الشرق الأوسط من خلال “أكاديمية اتصالات” في 2012، فضلاً عن إبرام مذكرة تفاهم بين الشركتين في 2011 لدعم أعمال “اتصالات” في أسواق أفريقيا وآسيا.

واشتملت أبرز أوجه التعاون الأخرى بين الشركتين على نشر أول شبكة 3G UMTS تجارية بالعالم العربي في 2003، وإطلاق أول شبكة HSPA+ بالمنطقة في 2006، وبناء أكبر شبكة GPON FTTH للألياف البصرية في العالم خلال عام 2008 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر هذه الاتفاقية الجديدة بمثابة إنجاز هام لشركة “هواوي”، فهي ثمرة لجهودها الحثيثة على مدى الأعوام الأخيرة التي قامت خلالها بعدة تعديلات استراتيجية تستهدف تقديم خدمات أفضل لعملائها، بالإضافة إلى توسيع أعمالها من مجرد التركيز على البنية التحتية لشبكات الاتصالات لتغطي الخدمات الاستشارية الشاملة والخدمات المُدارة، بما يساعد مشغلي الاتصالات على دعم النمو المستمر لأعمالهم والتحسين الإجمالي لجودة خدماتهم.

نبذة عن شركة “هواوي”:

“هواوي” هي الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وترسيخ العلاقة معهم، قامت الشركة بتوفير مزايا شاملة في مجال شبكات وأجهزة الاتصالات والحوسبة السحابية. كما تلتزم “هواوي” بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لمُشغّلي شبكات الاتصالات، والشركات، والعملاء من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية. ويُذكر أن منتجات وحلول “هواوي” تنتشر في أكثر من 140 دولة حول العالم، لتعمل على دعم متطلبات الاتصال لدى أكثر من ثلث سكان العالم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع “هواوي” الإلكتروني: www.huawei.com

اتبعنا على موقع “تويتر”: www.twitter.com/huaweipress

وموقع “يو تيوب”: http://www.youtube.com/user/HuaweiPress

لاستفسارات الصحافة، يرجى الاتصال مع:

داليا عاشور

تنفيذية علاقات عامة

ميماك أوجيلفي آند ماذر

+971 4 3050370

Dalia.Achour@ogilvy.com

نبذة عن ” اتصالات”:

إن التزامها القوي بالتميز والابتكار مكن اتصالات من تبوؤ مكانة رفيعة بين مجموعات الاتصال الأسرع نمواً في العالم، حيث توسعت بسرعة في آسيا وإفريقيا. وتتمتع عملياتها في الإمارات العربية المتحدة بموقع استراتيجي بين الشرق والغرب ما يمكن “مجموعة اتصالات” أن تكون مركزاً مهماً في الشرق الأوسط لخدمات الإنترنت والمكالمات الصوتية والبث التلفزيوني والتجوال وخدمات البيانات للمؤسسات. وقد حصلت اتصالات على لقب ‘أفضل مشغل ” 10مرات منذ عام 2006 و” أفضل مزود للخدمات “، أربع مرات في السنوات الثلاث الماضية. وتخدم “اتصالات” أكثر من 139 مليون عميل في 15 بلداً ولا تزال ملتزمة بالوصول إلى المزيد من العملاء في أسواق جديدة.

تفضلوا بزيارة جناح اتصالات في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة، القاعة رقم 2، الجناح رقم 2ب110

المكتب الإعلامي لـ”مجموعة اتصالات”:

الهاتف المتحرك: +971 50 657 9533

الهاتف الثابت: +9712 618 2877

البريد الإلكتروني: gyoussef@etisalat.ae

Leave a Reply