سيف بن زايد يشارك في اللقاء التشاوري لوزراء داخلية التعاون بالمنامة..

سيف بن زايد/ لقاء خليجي .

المنامة في 23 أبريل / وام / شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة بوفد رفيع المستوى يرأسه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في أعمال اللقاء التشاوري الـ”14″ لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم في فندق الريتز كارلتون بالمنامة في البحرين.

وبدأ الاجتماع بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بمملكة البحرين رئيس الاجتماع كلمة رحب فيها بوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوفود المشاركة في الاجتماع مقدما شكره وتقديره لهم على جهودهم المتميزة وتعاونهم الصادق للخروج بهذا الاجتماع بالشكل المناسب.

كما قدم شكره وتقديره لوزارات الداخلية بدول المجلس والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على جهودهم الكبيرة التي بذلوها من أجل إنجاح هذا الاجتماع.

وبين الشيخ راشد آل خليفة أن الأحداث الأمنية التي تشهدها المنطقة تتطلب مزيدا من العمل الدؤوب والتعاون بين دول المجلس لتعزيز التنسيق الأمني المشترك.

بعد ذلك ألقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني كلمة رحب فيها بوزراء داخلية دول المجلس في هذا الاجتماع الذي يأتي لمواصلة اللقاءات البناءة من أجل تعزيز التعاون الأمني بينهم.

وعبر عن شكره وتقديره لجلالة ملك البحرين ورئيس مجلس الوزراء وولي العهد البحريني على استضافة هذا اللقاء وما يولونه وإخوانهم قادة دول المجلس من اهتمام بالغ ودعم متواصل لاسيما في مجال التعاون الأمني بين دول المجلس.

وهنأ الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بمناسبة اختياره رئيسا فخريا لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وأشاد بالتعاون الأمني القائم والمستمر بين وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي في الكشف عن شبكات التجسس والإرهاب.

ثم ألقى الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت كلمة أشار فيها إلى أن هذا اللقاء يعد فرصة للتشاور في القضايا الأمنية لتحقيق رؤى موحدة للوصول إلى تحقيق التكامل الأمني بين دول المجلس.

وأكد أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي يتطلعون إلى إيجاد حلول فاعلة وخطط مستقبلية نحو أوطان أكثر هدوء وأمنا ومواجهة جميع التحديات من أجل تحقيق التنمية في دول المجلس.

عقب ذلك بدأ وزراء الداخلية جلسة عملهم المغلقة ثم ألتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.. بعدها تناول وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية طعام الغداء الذي أقامه الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بمملكة البحرين تكريماً لهم ولمرافقيهم.

وكان في استقبال سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والوفد المرافق لدى وصوله المنامة الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية البحريني وعدد من المسؤولين ومحمد سلطان السويدي سفير دولة الإمارات لدى مملكة البحرين.

ويرافق سموه وفد يضم اللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة واللواء خميس سيف بن سويف مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية.

ويأتي اللقاء في إطار التنسيق بين دول مجلس التعاون لتعزيز التعاون الخليجي المشترك .

/وام/مل.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/ع ع/ع ا و

Leave a Reply